آخر المستجدات
في أكبر معدل يومي.. 60 حريقا بإسرائيل جراء "بالونات" غزة عزل ثلاث بنايات سكنية في عجلون الكلالدة: نشر الجداول الأولية للناخبين فجر الجمعة المقبل ارحيل الغرايبة: نواجه تهديدا ومخاطر حقيقية وظروفا تقتضي التهدئة هكذا استقبل الأردنيون إعلان موسكو عن اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا اللوزي: إجراءات الحماية على المعابر الحدودية استثنائية.. وهي خط الدفاع الأول الرزاز: نأمل أن يكون كل أردني مشمولا بالضمان الاجتماعي والتأمين الصحي إعادة انتشار أمني لتطبيق أوامر الدفاع مستو: 18 آب قد لا يكون موعد فتح المطارات.. ولا محددات على مغادرة الأردنيين العضايلة: الزام موظفي ومراجعي مؤسسات القطاع العام بتحميل تطبيق أمان جابر: تسجيل (13) اصابة محلية جديدة بفيروس كورونا.. إحداها مجهولة المصدر الحكومة تقرر تمديد ساعات حظر التجول.. وتخفيض ساعات عمل المنشآت اعتبارا من السبت وزير الصحة لـ الاردن24: ايعاز بالحجر على العاملين في مركز حدود جابر التربية: نتائج التوجيهي يوم السبت الساعة العاشرة جابر لـ الاردن٢٤: سنشتري لقاح كورونا الروسي بعد التحقق من فاعليته بدء تحويل دعم الخبز لمنتسبي الأجهزة الأمنية والمتقاعدين المدنيين والعسكريين اعتبارا من اليوم العضايلة: قد نلجأ لتعديل مصفوفة الاجراءات الصحية.. ولا قرار بشأن مستخدمي مركبات الخصوصي عبيدات: لا جديد بخصوص الصالات ودوام الجامعات.. والاصابات الجديدة مرتبطة بالقادمين من الخارج الكلالدة لـ الاردن24: نراقب الوضع الوبائي.. ونواصل الاستعداد المكثف للانتخابات بني هاني لـ الاردن24: نحو 7000 منشأة في اربد لم تجدد ترخيصها.. وجولات تفتيشية مكثفة

تظاهرة إلكترونية احتجاجا على إلغاء المعاملة التفضيلية لأبناء التكنولوجيا في مدارس اليرموك

الاردن 24 -  
في زمن الكورونا.. فرضت التكنولوجيا نفسها على مختلف نواحي الحياة، حتى شملت التظاهرات الاحتجاجية، وتنظيم الفعاليات المطلبية عن بعد، عبر استخدام منصات الإنترنت، والتطبيقات المخصصة لعقد الاجتماعات عند بعد، كتطبيق "زوم".

العاملون في جامعة العلوم والتكنولوجيا نظموا مساء أمس تظاهرة إلكترونية، عبر تطبيق "زوم" احتجاجا على قرار جامعة اليرموك، المتعلق بإلغاء المعاملة التفضيلية لأبنائهم الدارسين في مدارسها النموذجية، مطالبين بالتراجع عن هذا القرار، الذي يتجاوز عرفا ترسخ منذ عقود.

وكانت جامعة اليرموك قد قررت إلغاء المعاملة التفضيلية لأبناء العاملين في العلوم والتكنولوجيا، والتي كانت تمنحهم خصومات من رسوم مدارسها بنسبة تتجاوز ال 50٪، وذلك بحجة تراكم الخسائر، وارتفاع كلفة التدرس.

قرار اليرموك في واقع الأمر يعني زيادة الرسوم إلى نحو ثلاثة أضعاف، حيث ستصل إلى 1350 دينار، في حين أن رواتب العاملين في العلوم والتكنولوجيا تتراوح ما بين 500_ 600 دينار.

وفي المقابل، تقول جامعة العلوم والتكنولوجيا إنها مازالت تعامل أبناء العاملين في اليرموك باعتبارهم أبناء عاملين، فيما يتعلق بالدراسة في مختلف التخصصات، منوهة بضرورة الحفاظ على أسس المعاملة بالمثل.

وقد أعرب رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس في جامعة العلوم والتكنولوجيا، د. سالم بركات، باسم المشاركين، عن أملهم برئيس مجلس أمناء جامعة اليرموك، د. خالد العمري، ورئيسها د. زيدان كفافي، بالتراجع عن هذا القرار.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies