آخر المستجدات
عاملون في مديريات الزراعة يلوحون بالاضراب عن العمل الاسبوع القادم بيان هام من الدفاع المدني بخصوص الحالة الجوية إنقاذ 10 أشخاص حاصرهم المطر والبرد في الرويشد بعد شهر من انهاء خدماته.. الخصاونة يعود مديرا للبترول الوطنية تواصل اعتصام المعطلين عن العمل في المفرق.. والمشاركون يجمعون هوياتهم لتسليمها للمحافظة ارشيدات مخاطبا وزير العدل: سنقف بكلّ قوة ضدّ المسار السريع للقضايا الضمان لـ الاردن24: دراسة اكتوارية حول كلف وآثار تعديلات قانون الضمان الرزاز يعلن عن مراجعة شاملة ورفع لرواتب موظفي القطاع العام.. والطراونة يتعهد بعدم فرض ضرائب البطاينة لـ الاردن24: لا تهاون بملف المفصولين من لافارج.. والشركة ملزمة بقرارات المحكمة الحباشنة يتحدث عن تعيينات من تحت الطاولة لصالح نواب وعلى نظام شراء الخدمات وزير النقل ل الاردن 24 : نعمل على تحسين مستوى الخدمة وإعاة هيكلة الخطوط النائب المجالي يحذر البخيت من تفعيل رخصة كازينو العقبة حصر أعداد الطلبة في الجامعات الرسميّة والخاصة وإعلان موعد المنح الأسبوع المقبل مصدر لـ الاردن24: لا خطة حكومية لاستثمار أراضي الباقورة والغمر أطباء وزارة الصحة يتجهون للتصعيد والاضراب.. ويتمسكون بمطالبهم اتفاق تهدئة بين الجهاد والاحتلال في غزة.. والصحة: 34 شهيدا و111 جريحا حصيلة العدوان الارصاد تنشر تفاصيل الحالة الجوية لثلاثة ايام وتحذر الحكومة تبدأ حوارا مع المعتصمين أمام الديوان الملكي.. والمشاركون يؤكدون على "الأمان الوظيفي" بند على فاتورة الكهرباء يثير تساؤلات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.. وذينات يوضح مزارعون يشتكون ارتفاع تقدير أسعار المياه عليهم.. ويتحدثون عن سياسة ممنهجة

تطبيقات جديدة لــ «الفوجيكا»

أحمد حسن الزعبي
إلى اللحظة لا استطيع أن أتخيل أن مصروف صوبة «الفوجيكا» اليومي والتي طولها «يا دوب» 55 سم، أعلى من مصروف طالب جامعي يدرس موازي و طوله 180 سم..لذا بدأت أفكر جدياً...باستغلال الصوبة أيما استغلال حتى لا أضيع لحظة توهج واحدة أو دقيقة احتراق دون ان ابتزّها ماديا ومعنوياً، علّي أن ارضي ذلك القهر الذي يلازمني كلما ملأت الجالون بالدنانير الــخمسة عشر :
مثلاً..بعد الغروب وما أن ينضج الرأس بالنار تماماً، سأغافله بوضع «تنكة فاصوليا» بيضاء.. تتبعها «طاسة فول» مصري بطيء النضوج...
ثانياً: بعد ساعتين أو ثلاث، وفور أن تغلي «الوجبة البقولية» تلك..سأبدأ بحفل «قحمشة خبز»..والخطة كالآتي رغيف على الغطاء رغيف على الشبك، ورغيف مضغوط تحت اليد اللولبية..طبعاً تتكرر عملية «القحمشة» بحسب الحاجة وبحسب «السحب الليلي» ..
ثالثاً : بعد الانتهاء من تسخين الخبز، أدعو أم العيال إلى وضع إبريق شاي فوراً فوق الصوبة ..ليغلي على مهل متزامناً مع تناول العشاء..
رابعاً: استخدام الشبك المتاح والذراع المعدني لتنشيف الجرابات والشباحات الرطبة أثناء السهرة..
خامساً: تسخين ماء مع بابونج كتبخيرة لكل من يعاني رشحا او نزلة برد او يتوقع انه سيصاب برشح أو نزلة برد عمّا قريب...
سادساً: تسخين ماء للوضوء...او الاستحمام او «المشوط»...حتى لو لم تستدعِ الظروف ايا من الحالات الثلاث،نقوم بتسخين الماء ثم تبريده فقط من باب «حمّة بال للصوبة»..
سابعاً: استخدام خزان الفوجيكا المحدّب،كمرآة عاكسة أثناء حلاقة الذقن قبل النوم بدلاً عن المرآة العادية...
ثامناً: شوي بيتنجان «لاستخدامات المتبل»، وغلي القهوة لطالب التوجيهي المناوب في البيت..
تاسعاً: بعد اطفائها، الاستفادة من ثاني اكسيد الكربون المنبعث عند الإطفاء بمكافحة الناموس والقارص في الصالون والموزعات..
عاشراً: حتى والصوبة مطفأة يجب استغلالها، حيث يمكن استخدام يد الفوجيكا كجرس إنذار لطلاب المدارس صباحاً في محاولة إيقاظهم، وذلك من خلال رفع الذراع إلى أعلى ثم تركه يسقط سقوطاً حراً حيث سيصدر رنيناً شهيا..تعاد الحركة أكثر من مرة حتى ينهض الأولاد.. مبتسمين متمتّعين بتفاؤل شديد..
اذن كما تلاحظون..التطبيقات الجديدة لا تخص نوكيا 808،و الاندرويد و «الآي فون» فقط..فثمة تطبيقات موازية للــ» آي كاز» الخاصة بجهاز»فوجيكا» والذي كشفت عنه حكومة النسور مؤخراً...الرأي

ahmedalzoubi@hotmail.com