آخر المستجدات
الكرك تضمن تفوّقها النوعي.. والطفايلة يضخّمون كرة الثلج اعلان زيادة رواتب متقاعدي الضمان المبكر الأحد.. والقرارعة يلوّح باعتصام مفتوح من هو الجاسوس الاسرائيلي الذي ترأس تحرير صحيفة كبرى وأسهم ابنه في صناعة أوسلو؟ الزعبي يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام.. وعائلته تطالب بإصدار حكم نهائي خلافات حادة مع الوزير تدفع العمري لتقديم استقالته من النقل البري اعتقال الناشط المشاقبة أثناء زيارة شقيقه المعتقل التلهوني لـ الاردن24: قرار الداخلية جزء من حلّ مشكلة المتعثرين.. ونأمل بتطبيق "الاسوارة الالكترونية التربية لـ الاردن24: خطة لانشاء مجمعات رياض أطفال.. ومخاطبات لتأمين جزء من الرواتب وفد العمل إلى ألمانيا يثير تساؤلات عديدة.. والبطاينة لـ الاردن24: الحكومة لن تتحمل كامل النفقات منخفض جوي يؤثر على المملكة غدا وثلوج فجر الجمعة متحدثون لـ الأردن24: ترخيص جامعات طبية خاصة سيرهق القطاع.. والأولى دعم الجامعات الرسمية المالية: زيادات الرواتب ستصرف الشهر الجاري مواطنون يشترون الكاز بالزجاجة.. وسعيدات لـ الاردن24: على الحكومة بيعه بسعر الكلفة الرزاز يغادر إلى دافوس وأيمن الصفدي رئيساً للوزراء بالوكالة التعليم العالي: استقالة أمين عام الوزارة تمت بناءً على طلبه تجمع اتحرك يستهجن قيام نائب أردني بإجراء مقابلة على قناة صهيونية الأمن يعلن حالة الطرق لغاية الساعة الخامسة - تفاصيل عودة المعشر إلى أحضان مجلس الأمّة.. لشو التغيير؟! الرهان الأخير.. #غاز_العدو_احتلال تحدد سبعة مقترحات للنواب لالغاء اتفاقية الغاز هيومن رايتس: السلطات الأردنية كثفت اعتقالات النشطاء السياسيين ومعارضي الفساد

تضامنا مع السجناء السياسيين.. وسم #بكفي_اعتقالات يتصدر تويتر في اليوم العالمي لحقوق الإنسان

الاردن 24 -  
أطلق نشطاء على شبكات التواصل الإجتماعي حملة إلكترونيّة للمطالبة بالإفراج عن معتقلي الرأي والسجناء السياسيين، حيث تصدّر موسم #بكفي_اعتقالات موقع "تويتر"، وذلك في اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

وكان معتقلون من حراك أبناء قبيلة بني حسن قد أعلنوا إضرابا جزئيا عن الطعام، في سجون الهاشميّة، وماركا، وباب الهوى. والمضربون على الطعام هم: (أبو سويلم المشاقبة، عبدالرحمن شديفات، هشام السراحين، عبدالله الخلايلة، ونعيم أبو ردينة).

وقد وجه الحراك دعوة للتضامن مع إضراب المعتقلين عبر العاصفة الإلكترونية التي بدأت مساء الثلاثاء بوسم #بكفي_اعتقالات #ساندوا_الاضراب_الجزئي_للمعتقلين.

واستجابة لهذه الدعوة للحملة الإلكترونية، التي تزامنت مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان، عبّر نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي عن رفضهم واستهجانهم لاستمرار ظاهرة الإعتقال السياسي، ومصادرة حقّ حريّة الرأي والتعبير.

وقالت مواطنة في تغريدة لها على "تويتر": "اليوم اغلقوا صفحة ابراهيم شديفات شقيق المعتقل عبدالرحمن، شديفات وقبلها اغلقوا حساب فاطمة عقل بنت المعتقل منير عقل #بكفي_اعتقالات".

وقال مواطن آخر: "كل خطابات الدولة عن المشاريع الشبابية والاقتصادية القادمة في 2020 عبارة عن إبر مخدرة طول ما الواقع بحكي انه الاعتقالات شغالة والشباب اللي بتعبر عن رأيها في السجون.. #بكفي_اعتقالات"

أحد المغرّدين قال: "نذكركم بهذا اليوم وانتم تعلمون وتعرفون بمعتقلي الرأي #بكفي_اعتقالات". وأضاف: "تصريحاتكم ب #اليوم_العالمي_لحقوق_الانسان تجعلنا نعي انكم تعيشوا بواقع غير واقعنا وبلد غير بلدنا، فلا حقوق مصيونه ولا انسان يحترم، تتكلمون عن الجنة وما نعيشه جهنم.. #بكفي_اعتقالات".

وقال آخر: "هناك مواطنون أردنيون خرجوا للشارع يطالبون بمطلبنا كلنا #تغيير_النهج واعتقلوا، واليوم يخوضون إضراباً جزئياً رفضا لهذه السياسات الجائرة. أقل ما نفعله هو أن ننشر قضيتهم ونساهم بالإفراج عنهم. #بكفي_اعتقالات".

وفي تغريدة أخرى، قال أحد المواطنين: "خطاب النهضة والتقدم لكي يهضمه الشباب الأردني عليهم أن لا يروا أقرانهم في السجون بسبب التعبير عن آرائهم السياسية #بكفي_اعتقالات".

وجاء في تغريدة أخرى: "كل خطابات الدولة عن المشاريع الشبابية والاقتصادية القادمة في 2020 عبارة عن إبر مخدرة طول ما الواقع بحكي انه الاعتقالات شغالة والشباب اللي بتعبر عن رأيها في السجون . #بكفي_اعتقالات".

وفي تغريدة ناقدة قال أحدهم: رحم الله جدتي عندما قالت : "مفلوق لا توكل، وصامد لا تفلق، واكل حتى تشبع".. "عنا حرية سقفها السماء .. بس ممنوع تحكي".. حرية الرأي والتعبير في الأردن "تحتضر" وتوصي : "لا لتكميم الأفواه".. انتصاراً لمن دفع عمره رهناً لكلمة، ومستقبله ثمناً لرأي، غردوا على هاشتاق #بكفي_اعتقالات".

وقال أحد المواطنين: "وكيف نكتب والأقفال في فمنا وكل ثانية يأتيك سفاحُ.. #بكفي_اعتقالات". وأضاف آخر: "سلاما على الذين يتضورون ألما ، لكي ينيروا الطريق لغيرهم، في ظلمات فوق ظلمات ...حيث يجول لصوص الليل والنهار لا يشبعون ولا يهدأون.. #بكفي_اعتقالات".