آخر المستجدات
جابر يتحدث عن احتمالية تمديد الحظر في بعض المناطق.. وحماد: عودة المغتربين بمركباتهم موقوفة الحكومة تعلن تفعيل أمر الدفاع رقم (11) اعتبارا من يوم السبت - تفاصيل وزير الأوقاف الأسبق عبدالسلام العبادي في ذمة الله الصحة لـ الاردن24: ننتظر نتائج (1500) عينة لمخالطي مصابي اربد والعينات العشوائية العضايلة: الوضع الحالي لا يستلزم تعديل اجراءات حظر التجوّل.. والحظر الشامل غير وارد عبيدات يرجح تسجيل مزيد من الاصابات المحلية بكورونا: الحالات اكتشفت في وقت متأخر طلبة توجيهي يطالبون بعقد دورة تكميلية قبل بدء العام الجامعي الجديد الناصر لـ الاردن24: نعدّ قوائم احالات على التقاعد لمن بلغت خدماتهم 30 عاما جابر لـ الاردن24: الوضع الوبائي سيكون العامل الحاسم في طبيعة دوام المدارس اغتيال المركز الثقافي الملكي.. عشاء المسرح الأخير! مجلس يسلم ذاته.. إعادة تدوير البرلمان! عن الانتحار الاقتصادي فعاليات ثقافية تستهجن دمج المركز الثقافي الملكي مع الوزارة.. والطويسي يعتذر عن التعليق اغلاق 200 منشأة خلال أسبوع لمخالفتها إجراءات السلامة العامة الرزاز يعلن أمر الدفاع رقم (15).. واجراءات لاعادة الأردنيين المغتربين - فيديو جمعية جذور: رصدنا رفض تقديم علاج لكبار السن بحجة احتمالية عدم بقاء المريض على قيد الحياة! تحذير هام من وزارة التعليم العالي حول جامعات وهمية النعيمي: نتائج التوجيهي ستكون بعد يوم الخميس تحديد موعد "النيابية" يفتح شهية النقابات "الانتخابية" شركة البوتاس تحقق أرقاما قياسية.. والأرباح تصل إلى 55 مليون دينار خلال 6 أشهر

تضامنا مع السجناء السياسيين.. وسم #بكفي_اعتقالات يتصدر تويتر في اليوم العالمي لحقوق الإنسان

الاردن 24 -  
أطلق نشطاء على شبكات التواصل الإجتماعي حملة إلكترونيّة للمطالبة بالإفراج عن معتقلي الرأي والسجناء السياسيين، حيث تصدّر موسم #بكفي_اعتقالات موقع "تويتر"، وذلك في اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

وكان معتقلون من حراك أبناء قبيلة بني حسن قد أعلنوا إضرابا جزئيا عن الطعام، في سجون الهاشميّة، وماركا، وباب الهوى. والمضربون على الطعام هم: (أبو سويلم المشاقبة، عبدالرحمن شديفات، هشام السراحين، عبدالله الخلايلة، ونعيم أبو ردينة).

وقد وجه الحراك دعوة للتضامن مع إضراب المعتقلين عبر العاصفة الإلكترونية التي بدأت مساء الثلاثاء بوسم #بكفي_اعتقالات #ساندوا_الاضراب_الجزئي_للمعتقلين.

واستجابة لهذه الدعوة للحملة الإلكترونية، التي تزامنت مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان، عبّر نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي عن رفضهم واستهجانهم لاستمرار ظاهرة الإعتقال السياسي، ومصادرة حقّ حريّة الرأي والتعبير.

وقالت مواطنة في تغريدة لها على "تويتر": "اليوم اغلقوا صفحة ابراهيم شديفات شقيق المعتقل عبدالرحمن، شديفات وقبلها اغلقوا حساب فاطمة عقل بنت المعتقل منير عقل #بكفي_اعتقالات".

وقال مواطن آخر: "كل خطابات الدولة عن المشاريع الشبابية والاقتصادية القادمة في 2020 عبارة عن إبر مخدرة طول ما الواقع بحكي انه الاعتقالات شغالة والشباب اللي بتعبر عن رأيها في السجون.. #بكفي_اعتقالات"

أحد المغرّدين قال: "نذكركم بهذا اليوم وانتم تعلمون وتعرفون بمعتقلي الرأي #بكفي_اعتقالات". وأضاف: "تصريحاتكم ب #اليوم_العالمي_لحقوق_الانسان تجعلنا نعي انكم تعيشوا بواقع غير واقعنا وبلد غير بلدنا، فلا حقوق مصيونه ولا انسان يحترم، تتكلمون عن الجنة وما نعيشه جهنم.. #بكفي_اعتقالات".

وقال آخر: "هناك مواطنون أردنيون خرجوا للشارع يطالبون بمطلبنا كلنا #تغيير_النهج واعتقلوا، واليوم يخوضون إضراباً جزئياً رفضا لهذه السياسات الجائرة. أقل ما نفعله هو أن ننشر قضيتهم ونساهم بالإفراج عنهم. #بكفي_اعتقالات".

وفي تغريدة أخرى، قال أحد المواطنين: "خطاب النهضة والتقدم لكي يهضمه الشباب الأردني عليهم أن لا يروا أقرانهم في السجون بسبب التعبير عن آرائهم السياسية #بكفي_اعتقالات".

وجاء في تغريدة أخرى: "كل خطابات الدولة عن المشاريع الشبابية والاقتصادية القادمة في 2020 عبارة عن إبر مخدرة طول ما الواقع بحكي انه الاعتقالات شغالة والشباب اللي بتعبر عن رأيها في السجون . #بكفي_اعتقالات".

وفي تغريدة ناقدة قال أحدهم: رحم الله جدتي عندما قالت : "مفلوق لا توكل، وصامد لا تفلق، واكل حتى تشبع".. "عنا حرية سقفها السماء .. بس ممنوع تحكي".. حرية الرأي والتعبير في الأردن "تحتضر" وتوصي : "لا لتكميم الأفواه".. انتصاراً لمن دفع عمره رهناً لكلمة، ومستقبله ثمناً لرأي، غردوا على هاشتاق #بكفي_اعتقالات".

وقال أحد المواطنين: "وكيف نكتب والأقفال في فمنا وكل ثانية يأتيك سفاحُ.. #بكفي_اعتقالات". وأضاف آخر: "سلاما على الذين يتضورون ألما ، لكي ينيروا الطريق لغيرهم، في ظلمات فوق ظلمات ...حيث يجول لصوص الليل والنهار لا يشبعون ولا يهدأون.. #بكفي_اعتقالات".



 
 
Developed By : VERTEX Technologies