آخر المستجدات
نقيب الصيادلة لـ الاردن24: نبذل جهودا لخفض اسعار الدواء في الاردن باسم سكجها يكتب: عن الحبيب طارق مصاروة "صفقة القرن"... سيناريوهات أمريكية متعددة وحلم فلسطيني مستبعد البطاينة: اجراءات تعيين سائقين في أمانة عمان ستستكمل خلال يومين الخصاونة لـ الاردن٢٤: ندرس منح اعفاءات لتشجيع العمل على النقل المدرسي هجمات سريلانكا .... رقم مروع جديد لقتلى "تفجيرات القيامة" وتفاصيل مفاجئة عن جنسيات القتلى خريجو علوم سياسية يعلنون عزمهم بدء اعتصام مفتوح على الرابع الاسبوع القادم التربية لـ الاردن24: لن نجدد رخصة أي مدرسة خاصة إلا بعد اثبات تحويل رواتب معلميها إلى البنوك الطعاني ل الاردن٢٤: ٢٢٠ اصابة بالايدز في المملكة.. آخرها لعشريني الأسبوع الماضي زيادين يطالب بمراجعة عقود شركات الطاقة مع الحكومة.. وعدم فصل الكهرباء عن المواطنين في رمضان الملك مترحما على عامل الوطن عماد سلامة: حادث سير غير مسؤول.. وحماية أبنائنا واجب مقدس الأردن والعودة المحتملة إلى هبّة رمضان محمود عباس خلال القمة العربية الطارئة: جئنا نسمع منكم، ماذا نفعل؟ هل نرفض؟ كيف نرفض؟ الخارجية: لا وجود لأردنيين بين ضحايا تفجيرات سريلانكا العرموطي يسأل عن شركة اتصالات أدخلت نحو 6000 جهاز تجسس: انتهاك لحياة المشتركين ناصر الدين يكتب: شيء من المنطق! رئيس بلدية الزرقاء لشركتي امنية و الكهرباء الاردنية: لسنا ضيوف شرف الفلاحات ل الاردن٢٤:المرحلة تحتاج الى حكومة جديدة ومجلس نواب منتخب وزارة الصحة: اطلاق حملة تطعيم شامله ضد مرض الحصبة في مخيم الازرق فورن بوليسي تسرب وثيقة سرية لكوشنر عن صفقة القرن

تشغيل السوريين لاجبار الاردنيين على صفقة القرن!

الاردن 24 -  
طرح رئيس الديوان الملكي الأسبق، رياض أبو كركي، تساؤلات عديدة حول قرار وزارة العمل بتسهيل تشغيل السوريين في الأردن، وأسباب ونتائج مثل ذلك القرار على الأردن والأردنيين.

وقال أبو كركي: "تسهيل تشغيل العاملين السوريين يدفع لبقائهم في الأردن وعدم عودتهم إلى بلادهم، وتسهيل شروط تشغيلهم هم والعمالة الوافدة المصرية واليمنية والباكستانية والبنغالية يهدف إلى ابقاء نسبة البطالة عالية بين الأردنيين".

وأضاف: "إن ابقاء نسب البطالة عالية بين الأردنيين يضع الشعب الأردني في وضع اقتصادي حرج وصعب للغاية، وذلك كي يرضى ويقبل بصفقة القرن".

ومن جانبه، قال الناطق الاعلامي في وزارة العمل، محمد الخطيب، إن التعليمات التي صدرت بالجريدة الرسمية حول تشغيل اللاجئين السوريين لن تؤثر على العمالة الاردنية وستبقى ضمن حصة العمالة الوافدة في المنشآت، مشيرا إلى أن فتح المهن المغلقة سيتم وفق ضوابط وأسس محددة.

ولفت في حديث لـ الاردن24 إلى أن عدد تصاريح العمل الصادرة للاجئين السوريين في المملكة حتى تاريخه بلغ 125 الف تصريح؛ 16 ألف منهم لمخيم الزعتري و7745 من مخيم الازرق.