آخر المستجدات
الناصر لـ الاردن24: مجلس الوزراء وافق على استثناء الحالات الانسانية من وقف التعيينات المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: لن نتهاون مع أي موظّف عام يقدّم خدمات لمرشحين الأرصاد: الخريف فصل التقلبات السريعة والحادة يبدأ الثلاثاء جابر لـ الاردن24: المرحلة القادمة ستكون صعبة تسجيل 20 إصابة جديدة بكورونا في غور الصافي محافظ الكرك يوضح آلية الحظر الشامل في الأغوار الجنوبية العضايلة: خلل في إدخال البيانات كان سبب الخطأ حول إصابات الطفيلة الرمثا: نتائج 30 عينة من مخالطي مصاب الطرة بكورونا سلبية الخوالدة ينفي ما أورده الموجز الإعلامي حول تسجيل إصابات بالكورونا في الطفيلة إنهاء تكليف الخشمان من إدارة مستشفى حمزة ونقل وظيفة مسؤول ملف كورونا عدنان اسحق توق: أسس القبول الجامعي الجديدة لا تلغي امتحان التوجيهي ولا علاقة لها بخصخصة التعليم حقوقيون يستهجنون لغة التهديد الحكومية.. ويؤكدون عدم الحاجة لأمر الدفاع رقم 16 الفشل الحكومي المركب.. بين لغة مسطحة ونزعة ترويعية! التربية: عدم دخول الطالب للمنصة سيحتسب غيابا العشائر والأحزاب السياسية.. خبز الشعير 1/2 لجنة الأوبئة : اصابة بعض الحيوانات بالكورونا لا تعتبر مصدرا كبيرا لانتقال العدوى للانسان خبراء لـ الاردن24: الأردن أمام أزمة حقيقية.. والاقتصاد يعيش أوضاعا كارثية التعليم العالي تعلن معايير القبول الجامعي الجديدة: نريد تخفيف عقدة التوجيهي! أكاديميون يحذّرون من تغيير أسس القبول الجامعي: هدم للتعليم العالي.. والواسطة ستكون المعيار الممرضين تعلن أسماء المقبولين للتدريب والتشغيل في ألمانيا

تسجيل 6 إصابات غير محلية بفيروس كورونا مقابل 24 حالة شفاء

الاردن 24 -  
أعلنت الحكومة تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، جميعها غير محلية، مقابل 24 حالة شفاء.

وتاليا الموجز الإعلامي:


موجز إعلامي حول فيروس كورونا المستجد COVID-19 في الأردن
(صادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة)

الوضع الوبائي الحالي: مستوى معتدل الخطورة

الثلاثاء 4 آب 2020، آخر تحديث: 18:45

الإصابات والشفاء والفحوصات:
- سُجِّلت اليوم (6) حالات إصابة بفيروس كورونا المستجدّ، جميعها غير محليّة، وعلى النحو الآتي:

- (3) حالات لقادمين من الخارج ممّن يقيمون في فنادق الحجر. (2 من السعوديّة، و1 من العراق).

- (3) حالات لسائقي شاحنات أردنيين، قادمين عبر حدود العمري.
- وبذلك يرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة في المملكة إلى (1224) حالة.

- سُجِّلت أيضاً (24) حالة شفاء لهذا اليوم، منها (18) في مستشفى الأمير حمزة، و(6) في المنطقة الخاصّة بعزل المصابين في البحر الميّت.

- تمّ إجراء (4781) فحوصات مخبريّة، وبذلك يصبح إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت حتى الآن (616656) فحصاً.

إجراءات أخرى:

- تقرّر إرجاء تسيير الرحلات الجويّة المنتظمة، من وإلى الوجهات والدول الخضراء، بناء على توصية اللجنة الوطنيّة للأوبئة، وذلك في ظلّ عدم استقرار الحالة الوبائيّة عالميّاً، والتسارع الكبير في أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

- المطارات الأردنيّة ستبقى مفتوحة لاستقبال المواطنين، ومغادرة الأردنيين وغير الأردنيين، وستتمّ زيادة عدد رحلات عودة الأردنيين من الخارج من مختلف الوجهات.
- بالنسبة للأردنيين العائدين من الدول والوجهات الخضراء، سيخضعون بحسب قرار وزارة الصحّة، لحجر مؤسّسي لمدة أسبوع، بعد إجراء فحص PCR يؤكّد عدم إصابتهم عند الوصول إلى المملكة.
 
Developed By : VERTEX Technologies