آخر المستجدات
الكلالدة: الانتخابات العشائرية الداخلية لا تختلف عن حفلات الزفاف.. وأحلنا (4) قضايا للادعاء العام سعد جابر: لقاح كورونا قد يتوفر في كانون.. وسننتقل إلى عزل الكوادر الصحية والأطفال منزليا فرض حظر التجوّل الشامل في سويمة والروضة بلواء الشونة الجنوبيّة اعتباراً من الأحد الناصر لـ الاردن24: ملتزمون باستكمال تعيين الكوادر الصحية خلال أسبوعين.. و447 ممرضا اجتازوا الامتحان الاردن: تسجيل ثلاث حالات وفاة و(211) اصابة محلية جديدة بفيروس كورونا #نظرية_الضبع تجتاح فيسبوك الأردنيين - فيديو المطاعم السياحية تطالب بالتراجع عن اغلاق صالاتها: قرار ظالم وغير مبرر اربد: نقل الكلب المصاب بكورونا إلى منطقة عزل حرجية سالم الفلاحات يكتب: العشائر والأحزاب السياسية.. خبز الشعير 1/2 لجنة الأوبئة : اصابة بعض الحيوانات بالكورونا لا تعتبر مصدرا كبيرا لانتقال العدوى للانسان العضايلة: مخالفة التجمعات تشمل جميع الحضور وليس صاحب المناسبة فقط بين مناعة المجتمع الأردني والتفشي المجتمعي للوباء.. خبراء يوضحون دلالة الدراسة الحكومية الأخيرة خبراء لـ الاردن24: الأردن أمام أزمة حقيقية.. والاقتصاد يعيش أوضاعا كارثية التعليم العالي تعلن معايير القبول الجامعي الجديدة: نريد تخفيف عقدة التوجيهي! أكاديميون يحذّرون من تغيير أسس القبول الجامعي: هدم للتعليم العالي.. والواسطة ستكون المعيار الممرضين تعلن أسماء المقبولين للتدريب والتشغيل في ألمانيا التعليم العالي: لا تغيير على دوام طلبة الجامعات الفاشونيستا.. عندما تغزو فتيات البلاستيك المنظومة الثقافية! محافظ العاصمة : فك الحجر عن 13 بناية في عمان الرزاز: لن نلجأ إلى فرض حظر التجول الشامل.. ولكن

تسجيل 16 إصابة محلية جديدة

الاردن 24 -  
- أعلنت وزارة الصحة تسجيل 20 حالة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ في المملكة اليوم الاربعاء، من ضمنها 15 إصابة أعلن عنها وزير الصحّة خلال الاجتماع الذي عُقِد اليوم في وزارة الداخليّة؛ ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 1303.

وتوزعت الإصابات الجديدة بحسب الموجز الإعلامي الصادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة على النحو الآتي: 16 حالة محليّة جاءت تفاصيلها كما يلي: 5 حالات لمواطنين من محافظة إربد (2 يعملان في مركز حدود جابر، و3 مخالطين لمصابين سابقين)، و6 حالات من لواء الرمثا، جميعها لأشخاص يعملون في مركز حدود جابر، و4 حالات من محافظة العاصمة، جميعها مخالطة لمصابين سابقين، من ضمنها الممرّضتان اللّتان تمّ الإعلان عن إصابتهما صباح اليوم، وحالة من محافظة المفرق، لشخص يعمل في مركز حدود جابر.
كما سُجلت 4 حالات خارجيّة لسائقي شاحنات أردنيين، قادمين عبر مركز حدود العمري.

وأشار الموجز إلى تسجيل 26 حالة شفاء، منها 25 حالة في المنطقة المخصّصة لعزل المصابين في البحر الميّت، وحالة واحدة في مستشفى الأمير حمزة، إضافة إلى إجراء 6641 فحصاً مخبريّاً، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت منذ بدء الوباء وحتى الآن 665653 فحصاً.

ولفت إلى بدء تفعيل أمر الدّفاع رقم (11) لسنة 2020 اعتبارا من السبت المقبل، والذي يُلزِم أصحاب المنشآت والأفراد بضرورة الالتزام بأقصى درجات الحيطة والحذر، وفرض عقوبات على كلّ منشأة لا يلتزم العاملون بها، أو مرتادوها بارتداء الكمّامات أو التي تهمل أساليب الوقاية باتّباع ممارسات من شأنها تعريض صحّة المواطنين وسلامتهم للخطر.

كما سيتم تعديل ساعات حظر التجوّل الجزئي اعتبارا من السبت المقبل، لتصبح من الساعة الثانية عشرة منتصف الليل وحتّى السادسة صباحاً بالنسبة للمواطنين، ومن الساعة الحادية عشرة مساء وحتّى السادسة صباحاً بالنسبة للقطاعات التجاريّة.

وشددت الوزارة على ضرورة التزام المواطنين بمعايير السلامة والوقاية، وارتداء الكمّامات، وعدم إقامة التجمّعات لأكثر من 20 شخصاً، واستخدام تطبيقي "أمان" و"صحتك".
 
Developed By : VERTEX Technologies