آخر المستجدات
وفاتان جديدتان بكورونا في الخليل.. وتحذيرات من خروج الوضع عن السيطرة التعليم العالي: ترشيح دفعة جديدة للاستفادة من المنح والقروض يعتمد على عدد المستنكفين كشف تفاصيل ضبط "مهندس" ارتدى نقابا وانتحل صفة طالبة "توجيهي" زريقات يوضح حيثيات الاعتداء على طبيبين وممرض في البشير.. والقبض على المعتدين إخلاء سبيل الأمين العام لحزب الوحدة الشعبية إخلاء سبيل عشرين شابا بعد احتجازهم بسبب محاولة الاحتجاج على مخططات الضم الاسرائيلية استمرار الاجتماعات في ديوان التشريع والرأي للاتفاق على تعديلات قانون التنفيذ القضائي تسجيل (3) إصابات جديدة بفيروس كورونا جميعها خارجية صحة إربد: شفاء عاملات مصنع تعرضن للتسمم باستثناء 4 حالات بدء استخدام الاسوارة الالكترونية للحجر المنزلي باسل العكور يكتب: عن التعديل الوزاري بعد ضياع اللحظة التاريخية وغياب الحلول الاقتصادية موظفو الفئة الثالثة في "التربية" ينتقدون تجاهل مطالبهم ويعلنون موعد وقفتهم الاحتجاجية إخلاء المأجور.. كارثة حقيقية تهدد المستأجرين وكأن الوباء لم يكن كافيا! د. البراري يكتب في الردّ على فايز الطراونة: الامتثال ليس وصفة بقاء استمرار توقيف الزميل حسن صفيرة.. آن للجسم الصحفي أن يخرج عن صمته! تحذير من منظمة الصحة: استفيقوا.. الأرقام لا تكذب بشأن كورونا حتى 2021.. كيف دخل كورونا "مرحلته الجديدة"؟ حماس تنظّم مسيرة حاشدة في رفح رفضاً لمخطّط الضم والد الزميل مالك عبيدات في ذمة الله عبيدات يوضح سبب حالات الاختناق بأحد مصانع الشونة الشمالية

تسجيل 11 إصابة جديدة بكورونا بينها مخالط لأحد المصابين في عمان

الاردن 24 -  
سجلت وزارة الصحة اليوم السبت 11 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ، منها 10 حالات غير محليّة، وحالة واحدة محليّة.

كما سجلت الوزارة 15 حالة شفاء ، منها 10 حالات في مستشفى الأمير حمزة، و5 في مستشفى الملكة علياء.

وتوزعت الاصابات وفق الموجز الاعلامي الصادر عن الوزارة ، بواقع 9 اصابات لسائقي شاحنات قادمين عبر حدود العمري؛ منهم 3 أردنيين، و6 من جنسيّات أخرى تمّ التعامل معهم وفق البروتوكول المتّبع.

كما سجلت اصابة لاردني قادم من خارج المملكة ( كازاخستان) في احد فنادق الحجر، وحالة مخالطة لأحد المصابين في محافظة العاصمة.

وقالت الوزارة ان إجمالي عدد حالات الإصابة في المملكة ارتفع إلى 795 حالة. واضافت انه تم اليوم إجراء 4090 فحصاً مخبريّاً، ما يرفع العدد الاجمالي للفحوصات التي أجريت حتى الآن الى 217905 فحوصات.

واكدت الوزارة : في ضوء تنفيذ خطّة فتح القطاعات اليوم السبت، وفي ظل الوصول إلى مستوى "معتدل الخطورة" المشار إليه باللون الأزرق وفق مصفوفة مراحل التعامل مع جائحة كورونا، ضرورة التقيّد بتعليمات السلامة والوقاية، وفي مقدّمتها الحفاظ على التباعد الجسدي وارتداء الكمّامات، تجنبا لاية انتكاسة على المستوى الوبائي والعودة إلى تشديد الإجراءات وفقاً للمعايير التي تضمّنتها المصفوفة.

ودعت الى الاطلاع على خطة فتح القطاعات، ومصفوفة مراحل التعامل مع جائحة كورونا على الرابط التالي: https://corona.moh.gov.jo/ar/Together-to-Reopen 

 
Developed By : VERTEX Technologies