آخر المستجدات
امريكا تعلن عن أول اجراء في اطار صفقة القرن: مؤتمر اقتصادي في البحرين الافراج عن العجلوني والحموز.. وتعليق اعتصام الصحفيين الزميلان غبون والمحارمة: نهج حكومي متصاعد في التضييق على الحريات المزارعون يطالبون الحكومة بانفاذ توصيات النواب واقرار اعفاء القروض من الفوائد حماية وحرية الصحفيين يطالب بالإفراج عن العجلوني والحموز.. ويرفض عقوبة التوقيف الاطباء يحتجون على الاعتداء عليهم امام حمزة.. ويطالبون بتغليظ عقوبات المعتدين - صور العرموطي يسأل الرزاز: هل تطبق الورقة النقاشية للملك؟ ولماذا تم ترويع عائلة ابو ردنية؟! الصحة لـ الاردن24: سنعقد اتفاقية جديدة مع الامن.. وسنغلظ العقوبات على المعتدين على كوادرنا مصدر لـ الاردن24: اللجنة الثلاثية لبحث رفع الحدّ الأدنى للأجور لم تجتمع! غنيمات لـ الاردن24: لا مجال لمزيد من الضرائب.. والاطار الوطني للاصلاح سيضعه فريق يمثل جميع القطاعات المعاني يكشف لـ الاردن24 خطة الوزارة في التعامل مع الطلبة الدارسين في السودان واوكرانيا وفاتان واصابات بالغة بحادث تصادم في المفرق استثناء مجالس اللامركزية من تخفيض النفقات الرأسمالية بعد 5 أشهر من وقفها.. الصناعيون ينتظرون انجاز استراتيجية الطاقة لبدء مشاريع الطاقة المتجددة أحمد أبو غوش يحقق المركز الثاني في بطولة العالم للتايكواندو الصحة تكشف حيثيات اعتداء موظف في مستشفى الامير الحسين على اشقائه جرش: ضبط مصنع يعيد تصنيع اللبنة باستخدام مواد مسرطنة.. واتلاف نحو طن مواد لبنية - صور د. الحسبان يكتب: "الجغرافيون الجدد" إذ يحاولون العبث بالتاريخ وبالخرائط بترا: الحكومة لن تزيد تعرفة الكهرباء الإعتداء على طبيب أسنان وتكسير اضلاع من قفصه الصدري
عـاجـل :

ترهل عاطفي، وأشياء أخرى

حلمي الأسمر
-1-
الثلج في طريقه إلينا؛ سأعد له معطف الشغف، وشال الفصول الأربعة، وكستناء اللهفة، ودفء الذكريات، أحب الثلج، ليس لأنه يستر عيوب «المرج» بل لأنه يذوب، ويتحول إلى دموع غزيرة تبكي العطش!
-2-
قصة قصيرة جدا
قرر أن يثور على الخنوع، ويعلن تمرده على الذل، تلفت حوله، وسأل نفسه: بمن أبدأ؟ هُرع إلى المرآة، نظر إليها، وبصق!
-3-
تشخيص طبي..
قال لي الطبيب، بعد أن أطال النظر في سحنتي: اتدري ما مشكلتك؟ قلت: لا، لو كنت أدري ما جئتك! قال: بعض الناس تترهل جلودهم، مع مضي العمر، وتترهل مشاعرهم أيضا، مشكلتك أنت، أن الترهلين لا يسيران في خط متواز، فثمة ترهل في الجلد، أما في المشاعر فلا!
قلت: وما الحل يا دكتور؟
قهقه برعونة وقال: يلزمك عملية «استئصال» مشاعر!
-4-
أكروبات نفسي!
نصحني عابث مرة، بأن أخرج من ذاتي كلما شعرت بالضجر أو الحزن، وقال لي: «جرب أن تكون لست أنت، قد يساعد في صناعة بهجة ما» حينما جربت هذه الحيلة، اكتشفت أنني أنا لست أنا، بل تلك الشخصية التي خرجت إليها، وحينما حاولت أن أعود إليّ، لم أجدني، وبالطبع لم أستطع أن أكون تلك الشخصية!
-5-
من هنا وهنا أيضا..
. أن تكون أبلها في غابة من الأذكياء، أرحم بكثير من أن تكون ذكيا وسط غابة من البلهاء!
. آخر الليل، يذهب الناس إلى فراشهم، وأذهب أنا لأفتش عن بقاياي، لأجمعها عن الأريكة، . وأنثرها على السرير!
. من الأفضل لبعض الجميلات أن لا يتكلمْن، حتى يُظَنّ أنهنّ ذكيات، وعميقات!
. حين طرقت أبواب مملكة النوم، ولم تُفْتح لي، نِمْتُ خارجها، على رصيف الشغف!
. «... ثم اكتب أسماء أولئك الذين يحاولون سلبك حياتك، على نعل حذائك،
و»اسحقهم» جميعا بخطوة واحدة..»
-6-
تقول أكبر معمرة اسكتلندية جيسي غالان، وعمرها 109 سنوات، أنها لا تعاني من أي مرض مزمن، وترى أن سر الحياة المديدة التي تتمتع بها، هو «الابتعاد عن الرجال» !
بقي أن نسأل أكبر المعمرين الرجال، ونستمع إلى تفسيره، تقديري، أنه سيقول، أن سر الحياة المديدة، هو «عدم الابتعاد عن النساء»!الدستور