آخر المستجدات
أمن الدولة توجه تُهمًا بالإرهاب وحيازة السِّلاح لـ16 شخصًا في 10 قضايا نقابة المعلمين: لا نعلم إن كان هناك شكوى حقيقية أم فرقعة إعلامية! وزارة التعليم العالي تدعم بحوث موجهة للتعامل مع فايروس كورونا في الأردن الهياجنة ينفي التوصية بإعادة فتح صالات الأفراح وتجمعات العزاء مسؤولون إسرائيليون يرجحون تأجيل تنفيذ عملية ضم الضفة التربية تبدأ باستقبال طلبات الراغبين بالعمل على حساب الاضافي - رابط المصري: لا تجديد لرخص المهن بعد نهاية حزيران بعد تخلي الحكومة عن العمال.. خبراء يقرعون ناقوس الخطر أجواء معتدلة في المرتفعات وحارة نسبيا في باقي المناطق مدارس خاصة تمارس الابتزاز.. والتربية تلوح بالعقوبات راصد يوصي بتعديل التعليمات التنفيذية الخاصة بالحملات ويوم الاقتراع ترمب يقرر نشر الجيش الأميركي وفرض حظر شامل للتجول بعد "كورونا اختفى".. منظمة الصحة العالمية تطلق نداء تحذير وزارة العمل: حملة تفتيشية على المدارس الخاصة للتأكد من التزامها بأوامر الدفاع مصدر رسمي: إجراءات حاسمة وشديدة بحق المتهربين ضريبيا.. ومعلومات مؤكدة حول عدة قضايا الخدمة المدنية : نعمل على استكمال إجراءات الترشيح والإيفاد للموظفين المركزي: البنوك لن تؤجل الأقساط خلال الشهر الحالي الملك: سنخرج من أزمة “كورونا” أقوى مما دخلناها التربية لـ الاردن24: سنعدّل نظام ترخيص المؤسسات التعليمية الخاصة تسجيل (7) اصابات جديدة بالكورونا: عامل في فندق للحجر الصحي.. و(6) لقادمين من الخارج
عـاجـل :

ترامب دعا لاستخدامها.. وكالة سلامة الأدوية في فرنسا تحذر من تناول عقاقير لعلاج كورونا: سامة

الاردن 24 -  

حذرت وكالة سلامة الأدوية والمنتجات الصحية في فرنسا (ANSM)، الإثنين، من تناول عقاقير معينة أملا في الشفاء من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، خشية من التعرض لمخاطر صحية خطيرة.

 

وقالت "ANSM"، وهي وكالة حكومية فرنسية مُختصة بمجال الأدوية، إنه لا يجب استخدام عقاري هيدروكسي كلوروكين أو كلوروكين من دون وجود مراقبة طبية مناسبة، مؤكدة إنه "عند إساءة استخدام هذه الأدوية تكون سامة، ويمكن أن تكون مسؤولة عن مشاكل قلبية خطيرة".

 

وأضافت الوكالة الفرنسية، في موقعها عبر الإنترنت: "نحن نراقب عن كثب حالات الآثار السلبية المرتبطة باستخدام هذه العلاجات في حالات كوفيد-19"، خاصة بالنسبة لاستخدامه خارج التجارب السريرية.

وشملت القائمة التي حذرت منها وكالة سلامة الأدوية الفرنسية: "كلوروكين، هيدروكسي كلوروكين، أزيثروميسين، لوبينافير، ريتونافير، بلاكينيل، وكاليترا"، قائلة إن الأولوية في تجربة هذه الأدوية يجب أن تعطى لمرضى كورونا في سياق التجارب السريرية الجارية.

وشددت الوكالة على ضرورة استخدام العلاجات التي تم اختبارها فقط في المستشفيات لعلاج مرضى فيروس كورونا، موضحة أنه "لا ينبغي بأي حال من الأحوال استخدام هذه الأدوية إما للعلاج الذاتي، أو بناء على وصفة طبية من طبيب مدينة، أو كوصفة من طبيب لنفسه، لعلاج كوفيد-19".

وقالت وكالة سلامة الأدوية الفرنسية: "نذكر أنه حتى الآن، لم يقدم أي دواء دليلاً رسميًا على فعاليته في علاج أو الوقاية من فيروس كورونا".

وأشارت الوكالة إلى أنه تم الإبلاغ عن عدد قليل من حالات ردود الفعل السلبية الخطيرة، بعد استخدام هذه الأدوية، وأن هناك تحقيقات جارية في هذا الشأن.


 
 

ويوم الإثنين، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في مؤتمر صحفي، إنه تم طرح أكثر من مليون جرعة من عقار هيدروكلوروكين.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، كرر ترامب دعواته لاستخدام عقار "هيدروكسي كلوروكين"، قائلا إنها حقق نتائج واعدة في علاج مرضى كورونا.


سي ان ان

 

 
 
Developed By : VERTEX Technologies