آخر المستجدات
إيقاف 12 منشأة عن العمل وإغلاق 3 منشآت بالشمع الأحمر صور وفيديوهات جديدة للحظات الأولى لانفجار بيروت الضخم إصابة مواطنة أردنية في انفجار بيروت أكثر من 30 قتيلاً و3000 جريح في انفجار مرفأ بيروت - تحديث مرصد الزلازل الأردني: انفجار مرفأ بيروت يعادل طاقة زلزال بقوة 5ر4 درجة الرزاز: وصلنا إلى السيناريو الأفضل من خلال إغلاق الحدود وفرض إحدى أكبر عمليات الحجر في العالم تسجيل 6 إصابات غير محلية بفيروس كورونا مقابل 24 حالة شفاء تفاصيل إمكانيّة مغادرة أراضي المملكة والقدوم إليها نذير عبيدات يوضح أسباب توصية لجنة الأوبئة بتأجيل فتح المطارات الهيئة المستقلة: اعتماد القيود المدنية في توزيع الناخبين.. وامكانية الاعتراض على الجداول الكترونيا بيان صادر عن "حماية الصحفيين": أوامر وقرارات حظر النشر تحد من حرية التعبير والإعلام الاعتداء على ممرض وادخاله العناية الحثيثة بسبب "التكييف" في مستشفى اليرموك الخارجية لـ الاردن24: رحلات جديدة لاعادة الأردنيين من الامارات والسعودية الفلاحات يقدم مقترحات لتفادي تكرار حادث التسمم صرف دعم الخبز للمتقاعدين على رواتب الشهر الحالي.. والاستعلام عن الطلبات الخميس أردنيون تقطعت بهم السبل في الامارات يواجهون خطر السجن.. ويطالبون الحكومة بسرعة اجلائهم عودة ساعات حظر التجول إلى ما كانت عليه قبل العيد.. واغلاق المحلات الساعة 12 المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: ننتظر جداول الناخبين خلال ساعات.. ونقل الدوائر اختصاص الأحوال المياه لـ الاردن24: تأخر التمويل تسبب بتأخر تنفيذ مشروع الناقل الوطني المحارمة يستهجن نفي وزير الزراعة لعدم تعليق استيراد الدواجن من أوكرانيا

تذمّر طفل كبير

كامل النصيرات

أنا طفل ..و الأردن أبي ؛ و الدولة أمّي..!! وما تذمري إلا تذمّر طفل مُطيع ( تع وله .. روح وله..اقعد وله ..اخرس وله .. ) ..ولكنه مع كل إطاعة يتذمّر و هو ماشي ينفّذ ( وبعدين مع هالعيشة ..؟ ليش خلّفتوني ..وليش جبتوني ..؟؟) ..هذا في الأحوال الطبيعيّة ..فتخيّل عندما ينقطع عنه المصروف ..أتعلم ما هو المصروف لطفل صغير ..؟! هو كل دنياه ..أمّا لطفل كبير مثلي فإنه حاجاته الأساسية ..وحقّه في أن يفهم ما يجري حواليه ..!!
أنا طفل كبير ..لا أجيد التصفيق ..بل أجيد التقاط نواح الأردنيين ( الأطفال مثلي ) ولا أحب البكاء العام في الظلام ..والبكاء عندي حالة عامة ؛ على أُمّة ما زالت تهرب من ركنٍ إلى ركنٍ كي تجد ركناً غير مُنْتَزَعٍ عليه ؛ تأوي إليه لتستقر ..!! لذا ؛ فنعيي لصديق أو حبيب ؛ هو نعيّ لحالة عامّة تتقاطع معك ومع أطفالنا الكبار أمثالي..!!
ولو كان بيدي ..لجعلتهم يستبدلون المهنة عندي و يكتبون في خانتها : نوّاح و متذمّر ...بشرط غير مُعلَّق هو : حتى تصلح الأمّة ..!!

الدستور

 
 
Developed By : VERTEX Technologies