آخر المستجدات
الصحة: 124 حالة إصابة بفيروس انفلونزا الخنازير مصادر توضح حول دمج الدرك والدفاع المدني بالأمن العام: مديرية للأمن الوطني.. والعملية ستتولاها شخصية وازنة تعيينات وإحالات إلى التقاعد وإنهاء خدمات في مؤسسات حكومية.. أسماء العضايلة: الحكومة ستبدأ اليوم اجراءات دمج الدرك والدفاع المدني بالأمن العام الحكومة أحالت 37 استيضاحا في تقرير ديوان المحاسبة إلى مكافحة الفساد.. و47 إلى القضاء الملك يوجه الحكومة بالسير الفوري بدمج مديريتي الدرك والدفاع المدني ضمن مديرية الأمن العام متقاعدو الضمان يلوحون باعتصامات مفتوحة.. والنواب طلبوا 10 لشمولهم بزيادات الرواتب إستطلاع يظهر تقدم غانتس على نتنياهو العبادي لـ الاردن24: التمديد لمجلس النواب من صلاحيات الملك.. ولا يمكن أن يتغير شيء دون التفاف القيادة مع الشعب تساؤلات جديدة حول "باص عمان".. والأمانة ترد وزير العمل يوضّح موضوع الحد الأدنى للأجور متعثرون ماليا يطالبون الحكومة بالالتزام بالاتفاقيات الدولية ومنع حبس المدين مسيرة حيّ الطفايلة: ورجعنا بقوة وتصعيد.. بدنا وظائف بالتحديد العمل: إضافة مهن مغلقة ومقيدة لغير الاردنيين هل اختنقت صرخة #بكفي_اعتقالات؟ أم هو الهدوء الذي يسبق العاصفة الجديدة مشروع قانون لالغاء اتفاقية الغاز الموقعة مع الاحتلال الطاقة والمعادن ترد: دفن المواد المشعة ممنوع بحكم التشريعات.. ومنحنا رخصة "تخزين" الرزاز يتعهد باعادة النظر باتفاقيات طاقة.. والطراونة يدعو لمعالجة تشوهات رواتب موظفي القطاع العام العمل تطالب الكهرباء الوطنية بدفع ساعات الاضافي للعاملين لديها الرقب يطالب بإعادة الخطباء الممنوعين من الخطابة
عـاجـل :

تدافع بين الأمن وعائدين من السودان أمام التعليم العالي.. والأمن يرد

الاردن 24 -  
وائل عكور - اعتصم عدد من طلبة الطب العائدين من السودان، الاثنين، أمام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك احتجاجا على رفض جامعات رسمية تسجيلهم فيها على أساس نصف رسوم الموازي كما أوصى به مجلس التعليم العالي.

وقال الطلبة إن بعض الجامعات رفضت الالتزام بتوصية مجلس التعليم العالي، ولم تقبل بتسجيلهم لديها، الأمر الذي دفعهم لتجديد الاحتجاج أمام وزارة التعليم العالي من أجل مطالبتها بالقيام بمسؤولياتها تجاههم.

وشهدت الفعالية مشادات بين الطلبة وأفراد من القوة الأمنية في الميدان، انتهت بقيام أحدهم بدفع فتاة واسقاطها على الأرض.

واشتكت الفتاة عدم استقبال الأجهزة الأمنية شكواها ضدّ رجل الأمن، حيث رفض مركز أمن ضاحية الرشيد تسجيل الشكوى قائلا إن تقديمها يجب أن يكون لدى مدعي عام الشرطة، وبعد مراجعتها شرطة شمال عمان، رفض المدعي العام استقبال الشكوى دون تقرير طبي، غير أنها تفاجأت بكون المستشفى لا يمنحها تقريرا طبّيا دون خطاب من المركز الأمني!

واستهجن الطلبة سوء التعاطي الأمني مع اعتصامهم السلمي، خاصة وأنهم لا يغلقون طريقا ولا يعتدون على أي من الممتلكات الخاصة أو العامة.

ومن جانبه، قال الناطق الاعلامي في مديرية الأمن العام، المقدم عامر السرطاوي، إن المديرية قامت بالتواصل مع الطالبة من أجل تقديم شكوى لدى المدعي العام في عمان أو الزرقاء (أيهما أقرب وأكثر سهولة بالنسبة لها)، حيث رفضت الطالبة ذلك.

وأكد السرطاوي أن الطالبة رفضت التوجه إلى المدعي العام.