آخر المستجدات
المالية :اجمالي الدين العام يرتفع الى 07ر30 مليار دينار "لجنة الأوبئة" تدرس خيارات مواجهة كورونا حال ظهوره في الأردن إعفاء البضائع السورية المصدرة إلى الخليج بشاحنات أردنية بني هاني يكتب عن: الحُبُ في زمن الكورونا رئيس الوزراء يتسلّم التقرير الأول للمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة السعودية تسمح بمرور الشاحنات الأردنية تفاصيل أخطر مخطط استيطاني لابتلاع القدس الشرقية الرزاز: موقع حجر صحي بديل للحالات المشتبه بإصابتها بالكورونا قرار بتوقيف المحامي الروسان بتهمة اطالة اللسان.. والعدوان: "الجرائم الالكترونية" تخلّ بالعدالة الاردن يعيد 7 عراقيين من حدود الكرامة الى بلادهم لارتفاع حرارتهم الموافقة على تكفيل بشار الرواشدة نقابة المعلمين تلوح بالتصعيد لإنصاف الإداريين المحرومين من العلاوات “الأوقاف” توضح بشأن الأردنيين المتأثرين بقرار “تعليق العمرة” مزارعو الأزرق يحملون الأشغال مسؤولية مداهمة السيول مزارعهم.. ويطالبون بالتعويض - فيديو وصور لجنة التحقيق في فاتورة الكهرباء تضع الثقة بالمؤسسات الرسمية على محك الإختبار الكويت: ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 43 شخصا الكيلاني لـ الاردن24: أربعة مصانع ستبدأ انتاج الكمامات.. والنقص عالمي السعودية: تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتاً النواصرة يكشف آخر مستجدات اتفاقية المعلمين مع الحكومة: آذار شهر الحصاد - فيديو ذبحتونا: الحكومة لم تلتزم بوعدها.. وأكثر من 20 ألف طالب سيحرمون من المنح والقروض

تخفيض ضريبة المبيعات على 76 سلعة أساسيّة وغذائيّة اعتباراً من شباط

الاردن 24 -  
)- قرّر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها، اليوم الأحد، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز، تخفيض الضريبة العامّة على المبيعات لـ76 سلعة أساسيّة وغذائيّة إلى النصف، اعتباراً من تاريخ 2020/2/1.
ويأتي القرار إنفاذاً لتعهّد الحكومة خلال نقاشات مشروعيّ قانونيّ الموازنة العامّة وموازنات الوحدات الحكوميّة الأسبوع الماضي، بتخفيض ضريبة المبيعات على 76 سلعة أساسيّة وغذائيّة.
وبحسب القرار، ستنخفض ضريبة المبيعات على السلع التي كانت تخضع لنسبة ضريبة (4 بالمئة) لتصبح (2 بالمئة)، فيما ستنخفض الضريبة على السلع التي كانت تخضع إلى نسبة ضريبة (10 بالمئة) لتصبح (5 بالمئة).
يشار إلى أنّ قرار تخفيض الضريبة شمل سلعاً أساسيّة كالألبان والأجبان، وأنواعاً من الخضار والفواكه، واللوازم المدرسيّة القرطاسيّة، والمعلّبات والحبوب وغيرها من المواد الغذائيّة.
--(بترا)