آخر المستجدات
السير: الأحد للسيارات ذات الأرقام الفردية في عمان والبلقاء والزرقاء رؤساء الكنائس يقر التدابير الاحترازية والوقائية لإقامة الصلوات النتائج الاولية لمخالطي مصاب نحلة سلبية الدراسات العليا في “الأردنية” تبدأ باستقبال طلبات الالتحاق بالبرنامج الشهر القادم صحة اربد: المصابة الجديدة بكورونا تقيم في منزل تحت الحجر منذ أسبوعين تسجيل أربع إصابات جديدة بفيروس كورونا بالأردن الانتحار السياسي والاقتصادي على قارعة انتظار رحيل الكورونا المحامون يطالبون بحرية الحركة والعضايلة يعد بحل القضية مستثمرو المناطق الحرة يطالبون بتمديد ساعات عمل معارض وشركات السيارات مستثمرون وأصحاب شركات يطالبون بتأجيل موعد تقديم الإقرارات الضريبية الأطباء المستقيلون يعتزمون اللجوء للقضاء طلبة جامعة فيلادلفيا يدعون لمقاطعة الفصل الصيفي احتجاجا على تصريحات رئيس الجامعة سحب السفير.. خطوة استباقية ستؤكد جدية الرفض الأردني للضمّ المطاعم والمقاهي تستعد لاستقبال الزبائن بعد أسبوع طلبة دارسون في الخارج يطالبون باستثنائهم من امتحان الوزارة وزارة العمل توضح التفاصيل المطلوبة لمغادرة العمالة الوافدة تفاصيل وإجراءات امتحانات التوجيهي المستثمرون في المناطق التنموية يناشدون الملك لإنصافهم وينتقدون إفقار المحافظات النائب الحباشنة: حكومة الرزاز تستغل أزمة الكورونا لتصفية القطاع العام مواطنون في جرش يستهجنون استيفاء فواتير الكهرباء رغم قرار إعادة تقديرها

تحذير من تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة! - تفاصيل

الاردن 24 -  
- تتأثر المملكة منذ صباح اليوم بكتلة هوائية باردة ورطبة مرافقة لمنخفض جوي يتمركز فوق سوريا، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، لتسجل أقل من معدلاتها الاعتيادية بحوالي (9-11) درجة مئوية، وتسود أجواء باردة وغائمة، وتسقط الأمطار بين الحين والآخر في أنحاء مختلفة من المملكة، وتكون غزيرة على فترات قد يصحبها الرعد وتساقط البرد أحياناً مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.
وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة يرافقها هبات قوية أحياناً تصل سرعتها في بعض المناطق ما بين (50-70) كم/ساعة، وتثير الغبار في مناطق البادية.
وبحسب تقرير دائرة الارصاد الجوية يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة غدا، مع بقاء الأجواء باردة وغائمة جزئياً، وهناك فرصة خلال ساعات الصباح لهطول زخات خفيفة ومتفرقة من المطر خاصة في شمال المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً اثناء النهار.
ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة يوم الثلاثاء، وتكون الأجواء ربيعية مستقرة ومشمسة ولطيفة الحرارة بوجه عام في أغلب مناطق المملكة، بينما تكون دافئة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم، ما بين 12- 5 درجات مئوية، والمناطق الشمالية 11- 4، والمناطق الجنوبية 10 - 2، فيما تصل العظمى في مدينة العقبة إلى 22 والصغرى 15 درجة مئوية.

التحذيرات

خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول الأمطار. - خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة. - خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية. - خطر شدة الرياح والهبات القوية المرافقة لها. - خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغيوم المنخفضة الملامسة لسطح الارض فوق المرتفعات الجبلية العالية. - خطر احتمال تشكل الصقيع فوق المرتفعات الجنوبية وأجزاء من مناطق البادية.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies