آخر المستجدات
الموافقة على تكفيل الزميل حسن صفيرة اغلاق 2300 منشأة لعدم التزامها بأوامر الدفاع وإجراءات السلامة العامة أداء النواب خلال كورونا: 48 سؤالا نيابيا.. و76 تصريحا وبيانا - انفوغرافيك توقيف مهندس "بالأشغال" 15 يوماً ارتشى بخمسة آلاف دينار الأردن ومصر وفرنسا وألمانيا: لن نعترف بأي تغييرات لا يوافق عليها الفلسطينيون عبيدات لـ الاردن24: تصنيف الدول حسب وضعها الوبائي قيد الاجراء.. ومدة الحجر بناء على التصنيف القرالة يكشف تفاصيل حول طبيب البشير المصاب بكورونا.. ويطالب بصرف مستحقات أطباء الامتياز ممثلو القطاع الزراعي: سياسات الحكومة المتعلقة بالعمالة الوافدة تهدد بتوقف عجلة الانتاج العوران لـ الاردن24: حكومة الرزاز تتجاهل التوجيهات الملكية.. وترحّل الأزمة للحكومة القادمة التعليم العالي: تعديلات قانون الجامعات سحبت صلاحية تعيين رئيس الجامعة مع مجالس الأمناء التربية لـ الاردن24: نتائج التوجيهي قبل منتصف آب.. وتحديد موعد التكميلية قبل النتائج تعديلات الخدمة المدنية ستشمل مخصصات الإجازات المرضية والتكليف مواطنون يشكون استثناءهم من التعيين على الحالات الإنسانية.. وديوان الخدمة لا يجيب العضايلة للأردن24: القادمون من الدول المصنفة بالخضراء سيتمكنون من دخول المملكة دون الخضوع للحجر الصحي ابراهيم باجس.. معتقل أردني في السجون السعودية دون أي تهمة منذ سنة الرزاز يوجه التخطيط لاطلاع الأردنيين على أوجه الدعم المقدم للأردن وآليات الصرف الحكومة تحدد الدول المسموح لأفرادها بتلقي العلاج في الأردن.. والاجراءات المعتمدة للسياحة العلاجية سائقون مع كريم واوبر يطالبون بتسهيل تحرير التصريح والأمان الوظيفي.. ويلوحون بالتوقف عن العمل معلمون أردنيون في البحرين يناشدون الحكومة.. والخارجية لـ الاردن24: حلّ سريع لمشكلتهم مقابلة لـ الاردن24: بعض الوزراء والنواب أحبطوا تجربة اللامركزية

تجمع مزارعي الأردن يوجه انتقادات لاذعة لوزير العمل: يبدو أن أحدا لم يلتقط رسالة الملك

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - حذّر رئيس تجمع مزارعي الأردن، المهندس ابراهيم الشريف، من تراجع التصدير للخارج وتدني الانتاج الزراعي ورفع أجور العمالة في حال مغادرة العمالة الوافدة للمملكة.

وقال الشريف لـ الاردن24 إن وزارة العمل تحاول اغراء العمالة الوافدة وخاصة المصرية بالمغادرة دون توفير البديل المحلي، مشيرا إلى أن ممارسات الوزارة غير مقبولة وسيكون لها تأثير سلبي على أرض الواقع.

وأضاف إن وزير العمل نضال البطاينة يتخذ قرارات دون العودة للقطاع الزراعي أو الجهات المعنية، لافتا إلى أنهم طلبوا عقد لقاءات معه لمناقشة هذه القرارات عدة مرات، دون تلقّي أي اجابة.

وأكد أن انعكاسات القرارات السلبية سيكون مباشرا على المواطنين وعلى التصدير وسيتأثر بها الجميع، مشيرا إلى أن رسالة الملك عبدالله الثاني كانت واضحة أثناء جائحة كورونا بالمحافظة على القطاع الزراعي، لكن يبدو أن أحدا لم يلتقطها.

ولفت إلى أن الاغراءات التي تقدمها الوزارة لمغادرة العمالة الوافدة غير مقبولة، سيما وأن البديل غير متوفر من العمالة المحلية، متسائلا عن خلفيات تلك القرارات التي يتم اتخاذها دون الرجوع لأي جهة متضررة بالقطاعات المختلفة وعلى رأسها القطاع الزراعي.

ومن جانبها، قالت الناطق الرسمي في وزارة العمل غيداء العواملة إن عدد التصاريح المسجلة لدى وزارة العمل تحت مسمى عامل زراعي بلغت نحو 72 ألف و521 تصريحا.

وبينت العواملة لـ الاردن24 إن عدد المسجلين من عمال الزراعة للمغادرة عبر المنصة التي اطلقتها الوزارة من بلغ 987 عاملا منهم 976 عاملا مصريا.

كما أرسلت الصورة المبينة أسفل المساحة الاعلانية.. 

 
Developed By : VERTEX Technologies