آخر المستجدات
في اليوم 22 لاعتصامهم أمام الديوان الملكي.. الطفايلة يصرّون على مطلبهم المشروع سامح الناصر يتعمّد تجاهل مطالب الصحفيين الوظيفيّة عبير الزهير مديرا للمواصفات وعريقات والجازي للاستثمارات الحكوميّة والخلايلة لمجلس التعليم العالي وفاة متقاعد سقط من أعلى السور المقابل لمجلس النواب خلال اعتصام الثلاثاء ترفيعات واحالات واسعة على التقاعد في وزارة الصحة - اسماء وقفة أمام الوطني لحقوق الإنسان تضامنا مع المعتقلين المضربين عن الطعام الخميس توق يُشعر جامعات رسمية بضرورة تعيين أعضاء هيئة تدريس أو خفض عدد طلبتها الكنيست تصادق على حل نفسها والدعوة لانتخابات جديدة شج رأس معلم وإصابة ٤ آخرين في اعتداء على مدرسة الكتيفة في الموقر دليل إرشادي لطلبة التوجيهي المستنفدين حقهم من 2005 إلى 2017 اجراءات اختيار رئيس للجامعة الهاشمية تثير جدلا واسعا بين الأكاديميين سائقو التربية يعلقون اضرابهم بعد التوصل لاتفاق مع الوزارة - تفاصيل المياه لـ الاردن24: عدادات الكترونية "لا تحسب الهواء" لجميع مناطق المملكة صداح الحباشنة يوضح حول الخلاف مع زميلته الشعار.. ويدعو الناخبين لمراقبة أداء ممثليهم الصبيحي لـ الاردن24: تمويل زيادات الرواتب لن يكون من أموال الضمان أبرز التعديلات على نظام تعيين الوظائف القيادية الحملة الوطنيّة لإسقاط اتفاقيّة الغاز تخوض معركتها الأخيرة.. والكرة في ملعب النوّاب تضامنا مع السجناء السياسيين.. وسم #بكفي_اعتقالات يتصدر تويتر في اليوم العالمي لحقوق الإنسان الطفايلة في مسيرة وسط البلد: إحنا أسسنا عمان.. يلّا نمشي عالديوان على هامش الموازنة.. خبراء اقتصاديّون يحذّرون من الخلل المالي الهيكلي ويدعون لعدم الإعتماد على ضريبة المبيعات

تجار الألبسة ينتقدون مجلسي النواب والاعيان: لقد وجهوا ضربة قاسية للمواطن والمستثمرين

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - وصف نقيب تجار الألبسة والأقمشة، منير دية، تعديلات قانون ضريبة الدخل بـ "الصادمة والمذهلة" لكونها تضع الاقتصاد الاردني بشكل عام على المحكّ، مبديا استغرابه من تسابق مجلسي النواب والأعيان على من يخرج اسوأ وأقسى صيغة منحازة ضد مصالح المواطنين.

وقال دية لـ الاردن24 إن القطاعات الاقتصادية طالبت باجراء تعديلات جذرية على القانون أثناء الاجتماعات التي كانت تعقد مع لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، وقد تلقّت وعودا بأخذ كافة الملاحظات، إلا أننا فوجئنا بتوصيات اللجنة التي لم تلبّ جزءا بسيطا من الاقتراحات، مشيرا إلى أن كل ما جرى من تعديلات هي ضد مصلحة الاقتصاد الوطني.

وأضاف إن اللجنة عملت على مبدأ "شاوروهم وخالفوهم"، مشيرا إلى أنه ومنذ طرح القانون ألقى بظلاله على الأسواق التجارية وتولّدت التخوفات لدى التجار، خاصة مع تراجع حركة الاسواق بشكل كبير.

ولفت إلى أن القانون سيوجه ضربة قاسية أيضا للاستثمار في المناطق الحرة والتنموية وسيؤدي إلى هرب مزيد منها الى خارج الوطن.

وأشار إلى أن تراجع الحركة التجارية في الاسواق وصل إلى أرقام مريعة وصادمة ولا يمكن تخيلها وهناك عشرات المحلات التي أغلقت أبوابها والمئات منها معروضة للبيع.