آخر المستجدات
مجلس الوزراء اللبناني يلغي جلسة مع تواصل الاحتجاجات وإغلاق الطرق الحريري يتجه لإلغاء جلسة الحكومة ويوجه رسالة الى اللبنانيين الصرخة في يومها الثاني: لبنان لم ينم والتحرّكات تتصاعد (فيديو وصور) الإسرائيليون يتقاطرون إلى الباقورة قبيل إعادتها للأردن حالة الطقس في الأردن ليوم الجمعة.. وفرصة لهطول زخات من المطر قرار "مكالمات التطبيقات الذكية" يشعل الشارع في لبنان وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء لبنان: المناطق تشتعل رفضا للضرائب.. والصرخة تتمدد - صور وفيديو سعيدات يهاجم قرار الوزير البطاينة: سيتسبب بمشاكل عديدة.. وتراجع كارثي في مبيعات الوقود اعتصام الرابع.. ارتفاع في أعداد المشاركين ومطالبات بتشكيل حكومة انقاذ وطني اتفاق تركي أميركي بتعليق عملية "نبع السلام" وانسحاب الأكراد الأردن: الحكم الاسرائيلي على هبة اللبدي باطل ومرفوض بوادر ايجابية في اعتصام المعطلين عن العمل في المفرق ابعاد الخصاونة عن ادارة البترول الوطنية بعد مضاعفته كميات الغاز المستخرجة.. لماذا؟! فيديو.. ديدان في وجبات شاورما قُدّمت لمعلمين في دورة تدريبية الاحتلال يثبت أمر الاعتقال الإداري بحق الأردنية هبة اللبدي تفاعل واسع مع حملة ارجاع مناهج الأول والرابع للمدارس في المملكة - صور العمري لـ الاردن24: اجراءات لوقف تغوّل الشركات الكبرى على "كباتن" التطبيقات الذكية العاملون في البلديات يُبلغون المصري باعتصامهم أمام وزارة الادارة المحلية نهاية الشهر - وثيقة الملكة رانيا توجه رسالة عتب مطولة للأردنيين
عـاجـل :

تأجيل فتوح المدارس

كامل النصيرات

انتهى العيد وانتهت معه آلام كثيرة وإن كانت آثارها مستمرة للآن..وبدأنا شوطاً جديداً من الألم (فتوح المدارس)..! تخوزقنا في العيد وأكلنا الخازوق تلو الخازوق وابتسمنا وادعينا الفرح والخوازيق عاملة عمايلها فينا ومع ذلك قمنا بالتمثيل جيداً حفاظاً على هيبة العيد ..! كلّ عيدية اعطيناها كان قلبنا يتفطر..كلّ مشوار ذهبناه تحت غصب العيد من أجل كلمتين: كل عام وأنتم بخير..فعلناه ونحن لسنا بخير..ومع ذلك (جمطناه ) وبلعناه وشربنا وراءه كميّات مهولة من الـ(...)..!
أما الآن..وقد صار وجهنا للحيط.. وأيادينا تحلف أيماناً بأننا (كما خلقتني يا رب)..! الآن ..وقد استعدت المدارس لنا..وأطلقت علينا غولها الذي لا يرحم..كيف سنقنع هذا الغول بأننا بعنا الحديدة وما تحت الحديدة؟ كيف سنقنع الزمن بأننا (بح..أبيش)..بأننا (معناش) ..بأننا مستسلمون لقدر الله..!
فتوح المدارس..هو فتح في رأسنا..وفتح في قلبنا..هو سبب رئيسي لأمراض السكري والضغط والجلطات الفجائية والشلل و المغص الذي لا ينتهي لا بفوار ولا بشيح ولا بميرميّة..!
مصاريف ( الفتوح) الآن هي أقوى من الضرائب وأمضى من السيف البتّار وأوجع من زحلقة في البرد فوق شفرات من أعلى قمة جبل حتى قعر الوادي..!
اعتذر منكم جميعاً لقساوة التعابير؛ أعتذر للتذمر والشكوى..أعتذر لكل وجع قد تسببه لكم كلماتي..أعتذر عن سوادي وعن صراخي بهذه الطريقة غير المؤدبة..اعتذر عن كل ما شئتم ولكن: ما الذي يمكن أن يفعله ربّ أُسرة الآن في القرية والمخيم والبادية وهو يصارع ليل نهار كي يستر عيوبه أمام أبنائه فقط..؟ ما الذي يمكن أن يفعله فاقد الشيء لـ(فتوح) تطلب منه كلّ الأشياء..!
يا سادةُ؛ يا أصحاب القرار: هل بإمكانكم تأجيل فتوح المدارس حتى نزول الراتب..؟ أو تقرضونا قرضاً (سيئاً) نغطّي فيه عوراتنا التي بدت في منتصف العيد ولم تتغطَّ بعدها..؟؟!

الدستور