آخر المستجدات
وزير الصحة : قدرات نظامنا الصحي زادت بنسبة 30% التحالف العالمي للقاحات لا يتوقع ظهور مؤشرات على فاعلية لقاح ضد كورونا قبل الخريف الصين: الولايات المتحدة مصابة بـ"فيروس سياسي" العضايلة: لا أعتقد أن المناسبات ستعود كما عهدناها.. وعادات الناس ستتغير ضبط 950 مخالفا لحظر التجول الشامل الخدمة المدنية يعتذر عن استقبال المراجعين الفراية: منصة لإعادة الأردنيين برا وبحرا وإطلاق المرحلة الثالثة لإعادتهم جوا القبض على ثلاثة أشخاص قاموا بسلب صيدليات تحت تهديد السلاح إخلاء الخاضعين للحجر في فنادق البحر الميت باستثناء سبعة أشخاص الأردن يسجل 4 إصابات جديدة بالكورونا لسائقين على الحدود اربد: التزام شبه تام بحظر التجول.. والتعامل مع الخروقات وفق أوامر الدفاع 200 عينة سلبية لمخالطين لطبيب اربد من الكوادر الصحية والمراجعين وزارة المياه ل الاردن ٢٤: اعادة تشغيل خط الديسي سيبدأ صباح الاربعاء الصحة العالمية تحذر من التجمعات الواسعة وزيادة الحركة في العيد الأردن يفوز بلقب الدولة ذات النهج الأمثل في احتواء فيروس كورونا اعتداء جديد على الديسي تلزم وقف الضخ لمناطق في عمان والزرقاء والشمال إعادة فتح أبواب كنيسة القيامة مع الالتزام بإجراءات السلامة عيد فطر داخل المنازل.. كورونا يغيّر الطقوس والأجواء الخلايلة: لم تمنع الصلاة في المساجد إلا لسبب كبير وصول طائرة من قطر ضمن خطة إخلاء الأردنيين العائدين - صور

تأجيل اجتماع الهيئة العامة لنقابة الصحفيين لعدم اكتمال النصاب

الاردن 24 -  
أعلن نقيب الصحفيين الزميل ركان السعايدة، عن تأجيل الاجتماع السنوي العادي للهيئة العامة للنقابة اليوم السبت، وذلك لعدم اكتمال النصاب القانوني.
وقال السعايدة، إن عدد الأعضاء الذين حضروا الاجتماع بلغ 33 عضوا، من أصل 884 عضوا من الاعضاء المسددين لجميع الرسوم والمبالغ المستحقة عليهم للنقابة.
وأشار، إلى أن الاجتماع يجب أن يعقد في المرة الأولى باكتمال النصاب القانوني، والبالغ 443 زميلا وزميلة من الاعضاء المسددين لجميع الرسوم والمبالغ المستحقة عليهم للنقابة، مؤكدا أن عدم اكتمال النصاب القانوني حال دون عقد الاجتماع، في حين تقرر تأجيل الاجتماع الى يوم السبت المقبل 27 الشهر الجاري، الساعة العاشرة صباحا، ويعقد بمن سيحضر من اعضاء الهيئة العامة.
من جهته، اوضح نائب نقيب الصحفيين ينال البرماوي، ان جدول اعمال الاجتماع يتضمن عرض ومناقشة التقارير الادارية والمالية والمهنية المتعلقة بأعمال المجلس، وتصديق الحسابات الختامية للعام الماضي، اضافة إلى مناقشة مقترحات تقدم بها زملاء بالهيئة العامة.
ويتضمن أيضا مقترحات لتعديل قانون النقابة تقدمت بها لجنة مختصة تشكلت سابقا برئاسة نائب النقيب وعضوية اعضاء المجلس زين الدين خليل، عمر محارمة، فيصل بصبوص، وهديل غبون.
واضاف، ان مقترحات التعديل تضمنت، معالجة الاختلالات والتداخلات بالنصوص القانونية وخاصة فيما يتعلق بنقل الزملاء غير المسددين الى سجل غير الممارسين، وكذلك امكانية ادخال نصوص تلزم الحكومة بعدم التعيين بالوظائف الاعلامية الحكومية إلا من أعضاء الهيئة العامة، والزام الشركات الكبرى بحصر التعيين بالوظائف الاعلامية لديها من أعضاء الهيئة العامة أسوة بباقي النقابات.
وأشار البرماوي، إلى أن من مقترحات التعديل ادخال تعديلات خاصة بمنع حبس وتوقيف الصحفيين بقضايا النشر بخلاف ما ورد بأي قانون آخر.
وتضمنت المقترحات أيضا ادخال نصوص قانونية توضح آلية الانتخاب داخل النقابة لمنح اللجنة المشكلة من الهيئة العامة جميع مهام العملية الانتخابية من تقديم طلبات الترشح وحتى اعلان النتائج وتسلم المجلس المنتخب لمهامه.
كما اقترحت اللجنة الزامية تشكيل القوائم الانتخابية مستفيدة بذلك من تجارب النقابات الاخرى.
وقال نائب النقيب، ان مقترحا سيقدم خلال الاجتماع لتعديل صفة المنفعة لعدد من قطع أراضي اسكان الصحفيين لتصبح لصالح صندوق النقابة بدلا من منفعة المشروع.
-- (بترا)
 
Developed By : VERTEX Technologies