آخر المستجدات
مراسلون بلا حدود تطالب السعودية بالافراج عن الصحفي الاردني فرحانة التهتموني لـ الاردن24: موافقة مبدئية لـ 6 شركات تطبيقات ذكية لتشغيل التكسي الأصفر حصرا البريزات لـ الاردن24: تلقينا 30 شكوى حول شبهات أخطاء طبية خلال ثلاثة أشهر هند الفايز تتحدث عن الحكم بسجنها.. وتتوقع المزيد تشكيلات ادارية واسعة في التربية تشمل مديري ادارات وتربية ورؤساء اقسام - اسماء غيشان لـ الاردن24: تسريبات صفقة القرن "بالون اختبار".. وعلينا تذكر موقف الملك حسين مصنع محاليل غسيل كلى أردنية يعتزم الاغلاق وتسريح 62 عاملا المحامين بصدد توجيه انذار عدلي للرزاز.. وارشيدات لـ الاردن24: سنتعاون مع جميع القوى والمواطنين حراك بني حسن يبدأ سلسلة برنامجه التصعيدي للمطالبة بالافراج عن أبو ردنية والمعتقلين - صور اربد: ثمانية من اعضاء الاتحاد العام للجمعيات الخيرية يقدمون استقالتهم من الاتحاد جمعية أصدقاء الشراكسة الأردنية يجددون مطالبة روسيا بالاعتراف بالابادة الجماعية - بيان سلامة حماد يشكو المستشفيات الخاصة.. ويقول إن الحكومة ستخصص موازنة لحماية المستشفيات مخالفات جديدة إلى "مكافحة الفساد" وإحالات إلى النائب العام شقيقة المتهم بالاعتداء على الطبيبة روان تقدّم الرواية الثانية.. تنقلات والحاقات بين ضباط الأمن العام - أسماء الضمان تبحث إدراج مهنة معلم ضمن المهن الخطرة بعد مرور ١٥ يوما على اضرابه عن الطعام.. المشاعلة يشعر بالاعياء ويتحدث عن مضايقات امنية هند الفايز تروي تفاصيل اعتقالها.. تعديلات جديدة على قرار تملك الغزيين للعقارات والشقق السكنية في المملكة الخصاونة ل الاردن٢٤:اعددنا خطة شاملة للنهوض بالنقل العام،وطرحنا عطاء الدفع الالكتروني
عـاجـل :

تأجيل اجتماع الهيئة العامة لنقابة الصحفيين لعدم اكتمال النصاب

الاردن 24 -  
أعلن نقيب الصحفيين الزميل ركان السعايدة، عن تأجيل الاجتماع السنوي العادي للهيئة العامة للنقابة اليوم السبت، وذلك لعدم اكتمال النصاب القانوني.
وقال السعايدة، إن عدد الأعضاء الذين حضروا الاجتماع بلغ 33 عضوا، من أصل 884 عضوا من الاعضاء المسددين لجميع الرسوم والمبالغ المستحقة عليهم للنقابة.
وأشار، إلى أن الاجتماع يجب أن يعقد في المرة الأولى باكتمال النصاب القانوني، والبالغ 443 زميلا وزميلة من الاعضاء المسددين لجميع الرسوم والمبالغ المستحقة عليهم للنقابة، مؤكدا أن عدم اكتمال النصاب القانوني حال دون عقد الاجتماع، في حين تقرر تأجيل الاجتماع الى يوم السبت المقبل 27 الشهر الجاري، الساعة العاشرة صباحا، ويعقد بمن سيحضر من اعضاء الهيئة العامة.
من جهته، اوضح نائب نقيب الصحفيين ينال البرماوي، ان جدول اعمال الاجتماع يتضمن عرض ومناقشة التقارير الادارية والمالية والمهنية المتعلقة بأعمال المجلس، وتصديق الحسابات الختامية للعام الماضي، اضافة إلى مناقشة مقترحات تقدم بها زملاء بالهيئة العامة.
ويتضمن أيضا مقترحات لتعديل قانون النقابة تقدمت بها لجنة مختصة تشكلت سابقا برئاسة نائب النقيب وعضوية اعضاء المجلس زين الدين خليل، عمر محارمة، فيصل بصبوص، وهديل غبون.
واضاف، ان مقترحات التعديل تضمنت، معالجة الاختلالات والتداخلات بالنصوص القانونية وخاصة فيما يتعلق بنقل الزملاء غير المسددين الى سجل غير الممارسين، وكذلك امكانية ادخال نصوص تلزم الحكومة بعدم التعيين بالوظائف الاعلامية الحكومية إلا من أعضاء الهيئة العامة، والزام الشركات الكبرى بحصر التعيين بالوظائف الاعلامية لديها من أعضاء الهيئة العامة أسوة بباقي النقابات.
وأشار البرماوي، إلى أن من مقترحات التعديل ادخال تعديلات خاصة بمنع حبس وتوقيف الصحفيين بقضايا النشر بخلاف ما ورد بأي قانون آخر.
وتضمنت المقترحات أيضا ادخال نصوص قانونية توضح آلية الانتخاب داخل النقابة لمنح اللجنة المشكلة من الهيئة العامة جميع مهام العملية الانتخابية من تقديم طلبات الترشح وحتى اعلان النتائج وتسلم المجلس المنتخب لمهامه.
كما اقترحت اللجنة الزامية تشكيل القوائم الانتخابية مستفيدة بذلك من تجارب النقابات الاخرى.
وقال نائب النقيب، ان مقترحا سيقدم خلال الاجتماع لتعديل صفة المنفعة لعدد من قطع أراضي اسكان الصحفيين لتصبح لصالح صندوق النقابة بدلا من منفعة المشروع.
-- (بترا)