آخر المستجدات
الاردن: الاعلان الأمريكي حول المستوطنات يقتل حل الدولتين النواصرة يدعو المعلمين لاعتصام أمام قصر العدل في الكرك للافراج عن اللصاصمة والعضايلة وذنيبات البدء بتصفية مؤسّسات الإستنزاف.. خطوة جريئة ولكن أميركا.. قتلى في إطلاق نار بمتجر شهير قرارات الحكومة ستخفض أسعار المركبات (1500- 2000) دينار إطلاق حملة شهادتك وعالمحافظة في مواجهة محتكري الوظائف المعلمين تحذّر الحكومة من الانقلاب على الاتفاق.. وتلوّح بردّ حازم من الكرك سوريا تفرج عن مواطنين أردنيين كانا معتقلين لديها توقيف رئيس فرع نقابة المعلمين في الكرك قايد اللصاصمة ومعلمين آخرين التعليم العالي تعلن بدء تقديم طلبات الاستفادة من البعثات والمنح والقروض الجامعية الطفايلة يساندون المتعطّلين عن العمل أمام الديوان الملكي.. ودعوة لتنسيق الاحتجاجات لا مساس بحقوق العاملين في المؤسسات التي جرى دمجها.. ومساواة رواتب موظفي الهيئات بالوزارات العام القادم تخفيض الضريبة الخاصة على مركبات الكهرباء إلى (10- 15)%.. واستبدال ضريبة الوزن بضريبة 4% الرزاز يعلن دمج والغاء (8) مؤسسات: الارصاد وسكة الحديد وسلطة المياه وهيئات النقل والطاقة هل ترفع الحكومة سعر الكهرباء في فصل الشتاء؟ الحريات النيابية تطالب بالافراج عن المعتقلين ووقف الاعتقالات عشيرة الملكاوي تطالب وزير الداخلية بمحاسبة رجلي أمن اعتدوا على أحد أبنائها الحكومة تتجاهل خسائر مزارعي الأزرق من السيول: المياه جرفت وأغرقت مزارع كاملة الأشغال تؤجل تنفيذ تحويلات على اتوتستراد عمان-الزرقاء النسور يرد على الطاقة: بيانكم أعرج.. وغير دقيق

تأجيل إقرار نظام الخدمة المدنية الجديد.. وبحث ربط مختلف الوظائف بالمسار المهني

الاردن 24 -  
عقد مجلس الخدمة المدنية إجتماعه اليوم برئاسة وزير العمل/ رئيس المجلس نضال فيصل البطاينة وحضور كل من وزراء التربية والتعليم تيسير النعيمي والتعليم العالي محي الدين توق والصحة سعد جابر والمالية الدكتور محمد العسعس والعين امل فرحان ورئيس ديوان الرأي والتشريع فداء الحمود ورئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر ورئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي دكتور بشير الزعبي ورئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس فاروق الحياري والدكتور رائد عبابنة.

وناقش الإجتماع مضامين مشروع نظام الخدمة المدنية الجديد على ضوء الملاحظات والمقترحات التي تقدم بها أعضاء المجلس.

كما ناقش الاجتماع بعض الجوانب ذات العلاقة بادخال مفهوم المسارات المهنية على مختلف وظائف الخدمة المدنية وربطها بالمسار الوظيفي والتدريبي للموظف العام بما ينعكس ايجابا على كفاءة الموظفين وبالتالي على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية.

وتم الاتفاق على تأجيل اعتماد نظام الخدمة المدنية الى الجلسة القادمة لمنح اعضاء المجلس الجدد مزيدا من الوقت لدراسته وإبداء الرأي والملاحظات تمهيدا لإقراره من قبل المجلس ورفعه الى مجلس الوزراء.