آخر المستجدات
الأمن يباشر التحقيق بشكوى اعتداء شرطي على ممرض في مستشفى معان التربية ل الاردن٢٤: صرف مستحقات مصححي الثانوية العامة قبل العيد متقاعدو أمن عام يدعون لاستئناف الاعتصام المفتوح أمام النواب.. ويطلبون لقاء الرزاز الطراونة ينفي تسلمه مذكرة لطرح الثقة بحكومة الرزاز: اسألوا من وقّعها.. عاطف الطراونة: لن أترشح للانتخابات القادمة.. والحكومة طلبت رفع الحصانة عن بعض الأشخاص نقيب الممرضين: رجل أمن عام يعتدي على ممرض في مستشفى معان الصحة: صرفنا الحوافز كاملة.. والنقص في المبالغ المسلّمة سببه تطبيق قانون الضريبة ابو عزام والمومني يطلقان دراسة حول دور المساهمة المالية في دعم الأحزاب السياسية - نص الدراسة امن الدولة ترفض تكفيل معتقلي مسيرة البقعة.. والامام لـ الاردن24: التوقيف غير مبرر عبيدات يدعو الاردنيين لمواصلة مقاطعة الألبان.. ويكشف عن مصير الألبان المرتجعة: لا يتم اتلافها! دعوة الاردنيين للتوقيع على عريضة الكترونية تطالب بالغاء تعديلات الضمان الاجتماعي - رابط اجراءات قانونية بحق 91 مخالفا بيئيا في الظليل وتنفيذ 179 متابعة حملة الدكتوراة: نعاني من التمييز العنصري بالتعيين بين خريجي الجامعات الأجنبية والأردنية ونريد حقوقنا الدستورية وزارة الصحة تصرف حوافز لكوادرها بزيادة نسبتها 30% أبو عصب ل الأردن 24 : القطاع يحتضر والأوضاع كارثية وإغلاقات للصيدليات بالجملة التربية لـ الاردن24: تعديلات قانونية لخفض سنّ الزامية التعليم.. وخطة للتوسع برياض الاطفال جابر ل الأردن 24: استقطاب كافة الأطباء الخريجين لتغطية النقص واستثناء الأطباء الأخصائيين من قرار التقاعد الانتهاء من استئجار مساكن الحجاج الاردنيين والقرعة الاسبوع المقبل العبادي يشكك في دوافع تعديل قانون الأسلحة.. ويقول: سلاح الأردني كان دوما مدافعا عن الدولة النقابات العمالية المستقلة تخاطب الطراونة.. وتطالب النواب بعدم اقرار تعديلات الضمان الاجتماعي
عـاجـل :

بيان شديد اللهجة من الشراكة والانقاذ حول مؤتمر البحرين: يستهدفون رأس الأردن في الأساس

الاردن 24 -  
أعرب حزب الشراكة والانقاذ عن صدمته من القرار الحكومي الأخير بالمشاركة في ورشة العمل الاقتصادية في البحرين، خاصة وأن القرار جاء بعد يوم واحد من المسيرات الجماهيرية التي مثلت مختلف أطياف الشعب الأردني وجابت شوارع رئيسة في العاصمة عمان مطالبة بعدم المشاركة في مؤتمر البحرين المشبوه، وذلك لكون المؤتمر مقدمة لتصفية القضية الفلسطينية عبر ما يسمى بصفقة القرن.

وقال الحزب في تصريح صحفي، الأحد، إنه "حاول خلال الفترة السابقة أن يمني النفس بموقف حكومي مستقل يرتقي إلى مستوى التهديدات التي تمثلها المخططات الصهيوأميركية في المنطقة، والتي تستهدف رأس الأردن في الأساس، مقابل وعود اقتصادية كاذبة، سبق تجربتها في معاهدة وادي عربة المشؤومة، إلا أن الحكومة تثبت في كل مرة أنها تسير بعكس الإرادة الشعبية، وتتعمد اتخاذ القرارات المؤلمة في التوقيت السيء، لتؤكد أنها غير معنية بتوجهات الشعب الأردني، وبالتالي تنحاز إلى مصالح فئة ضيقة تحتكر القرار السياسي، على حساب مصالح الوطن العليا".

وأكد حزب الشركة والانقاذ على "أن هذا الوطن حرام أرضه وشعبه ومستقبل أجياله، وأن خيارات الحكومة لا تمثلنا، وفيها تفريط واضح لصالح تمرير الصفقة المشؤومة لتصفية القضية الفلسطينية على حساب الأردن، وأن هذا الحمى الأردني لن يكون وطنا بديلا، ولن نقبل التفريط بحق العودة للاجئين ولا توطينهم تحت أي ذريعة كانت، وأن دولة الكيان المسخ لن تكون في يوم من الأيام واحدة من الدول الطبيعية في المنطقة".

ودان الحزب بأشد العبارات القرار الحكومي بالمشاركة في ورشة البحرين، داعيا جميع القوى الحية لأن تتكاتف معا لإفشال المؤامرة التي تقودها الإدارة الأميركية الحالية، بتوجهاتها اليمينية المتطرفة.

وتاليا نصّ التصريح:

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي صادر عن حزب الشراكة والإنقاذ

حول قرار الحكومة المشاركة في ورشة البحرين
 

يعرب حزب الشراكة والانقاذ عن صدمته من القرار الحكومي الأخير بالمشاركة في ورشة العمل الاقتصادية في البحرين، وخصوصا أن القرار جاء بعد يوم واحد من المسيرات الجماهيرية التي مثلت مختلف أطياف الشعب الأردني، والتي أجمعت على رفضها المشاركة في ورشة البحرين المشبوهة، لأنها تمثل مقدمة لتصفية القضية الفلسطينية عبر ما يسمى بصفقة القرن.

لقد حاولنا خلال الفترة السابقة أن نمني أنفسنا بموقف حكومي مستقل، يرتقي إلى مستوى التهديدات التي تمثلها المخططات الصهيوأميركية في المنطقة، والتي تستهدف رأس الأردن في الأساس، مقابل وعود اقتصادية كاذبة، سبق تجربتها في معاهدة وادي عربة المشؤومة، إلا أن الحكومة تثبت في كل مرة أنها تسير بعكس الإرادة الشعبية، وتتعمد اتخاذ القرارات المؤلمة في التوقيت السيء، لتؤكد أنها غير معنية بتوجهات الشعب الأردني، وبالتالي تنحاز إلى مصالح فئة ضيقة تحتكر القرار السياسي، على حساب مصالح الوطن العليا.

إننا في حزب الشركة والانقاذ نؤكد لشعبنا الأردني الأبي أن هذا الوطن حرام: أرضه وشعبه ومستقبل أجياله، وأن خيارات الحكومة لا تمثلنا، وفيها تفريط واضح لصالح تمرير الصفقة المشؤومة لتصفية القضية الفلسطينية على حساب الأردن، ونؤكد على أن هذا الحمى الأردني لن يكون وطنا بديلا، ولن نقبل التفريط بحق العودة للاجئين ولا توطينهم تحت أي ذريعة كانت، وأن دولة الكيان المسخ لن تكون في يوم من الأيام واحدة من الدول الطبيعية في المنطقة.

وختاما فإننا ندين بأشد العبارات القرار الحكومي بالمشاركة في ورشة البحرين، والذي خذل طموحات الشعب الأردني، ونأمل من جميع القوى الحية التي تعي حقيقة ما يجري حولنا، أن تتكاتف معا لإفشال المؤامرة التي تقودها الإدارة الأميركية الحالية، بتوجهاتها اليمينية المتطرفة.

المكتب الاعلامي
حزب الشراكة والإنقاذ
23/6/2019م