آخر المستجدات
الأردن سيتسلم أراضي الباقورة والغمر في العاشر من الشهر القادم آلاف المستوطنين يقتحمون حائط البراق بالقدس المحتلة الاحتجاجات تجتاح لبنان.. ودعوات للتظاهر الأحد جعجع يعلن استقالة وزرائه من الحكومة اللبنانية عاصفة الكترونية دعما للأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال الأحد لبنان: الداخلية تنفي استقالة الوزيرة ريا الحسن.. ولا اجتماع للحكومة الأحد.. والمتظاهرون يتدفقون إلى الشوارع عبد خرابشة لـ الاردن24: تقرير ديوان المحاسبة القادم يكشف انضباط الجهات التنفيذية الاحتلال يقدم "ماء وملح" للأردنية هبة اللبدي.. ومحاميها سيطعن بتمديد اعتقالها وزير المالية اللبناني: التراجع عن فرض أي ضريبة وإلغاء جميع المشاريع المقدمة في هذا الشأن "الاطباء" تطلب لقاء عاجل مع الرزاز.. واتفاق على الزام شركات التأمين بلائحة الاجور الطبية الضمان لـ الاردن24: بدء استقبال طلبات التعطل عن العمل لغايات التعليم والعلاج قبل نهاية الشهر حملة ارجاع مناهج الصفين الأول والرابع تواصل نشاطها.. وتدعو الأهالي للاستمرار بتسليم المناهج بعد "الجلدة الأخيرة" اللبنانيون يصرخون: إرحلوا! الأطباء لـ الاردن24: قرار الحكومة سيتسبب بتعويم كشفيات وأجور الأطباء.. وشركات التأمين ستتحكم بالسوق ممدوح العبادي ل الاردن 24 : سارحة والرب راعيها الخصاونة ل الاردن 24 : سنتخذ عقوبات رادعة بحق شركات التطبيقات التي لاتلتزم بالتعليمات تراجع حدة المظاهرات في لبنان وسط مهلة حكومية للإصلاح متعطلو المفرق لن نترك الشارع الا بعد استلام كتب التوظيف المصري ل الاردن 24 : علاوة ال 25% لموظفي البلديات ستصدر قريبا الكيلاني ل الاردن 24 : انهينا اعداد نظام تصنيف الصيادلة

بيان شديد اللهجة من الشراكة والانقاذ حول مؤتمر البحرين: يستهدفون رأس الأردن في الأساس

الاردن 24 -  
أعرب حزب الشراكة والانقاذ عن صدمته من القرار الحكومي الأخير بالمشاركة في ورشة العمل الاقتصادية في البحرين، خاصة وأن القرار جاء بعد يوم واحد من المسيرات الجماهيرية التي مثلت مختلف أطياف الشعب الأردني وجابت شوارع رئيسة في العاصمة عمان مطالبة بعدم المشاركة في مؤتمر البحرين المشبوه، وذلك لكون المؤتمر مقدمة لتصفية القضية الفلسطينية عبر ما يسمى بصفقة القرن.

وقال الحزب في تصريح صحفي، الأحد، إنه "حاول خلال الفترة السابقة أن يمني النفس بموقف حكومي مستقل يرتقي إلى مستوى التهديدات التي تمثلها المخططات الصهيوأميركية في المنطقة، والتي تستهدف رأس الأردن في الأساس، مقابل وعود اقتصادية كاذبة، سبق تجربتها في معاهدة وادي عربة المشؤومة، إلا أن الحكومة تثبت في كل مرة أنها تسير بعكس الإرادة الشعبية، وتتعمد اتخاذ القرارات المؤلمة في التوقيت السيء، لتؤكد أنها غير معنية بتوجهات الشعب الأردني، وبالتالي تنحاز إلى مصالح فئة ضيقة تحتكر القرار السياسي، على حساب مصالح الوطن العليا".

وأكد حزب الشركة والانقاذ على "أن هذا الوطن حرام أرضه وشعبه ومستقبل أجياله، وأن خيارات الحكومة لا تمثلنا، وفيها تفريط واضح لصالح تمرير الصفقة المشؤومة لتصفية القضية الفلسطينية على حساب الأردن، وأن هذا الحمى الأردني لن يكون وطنا بديلا، ولن نقبل التفريط بحق العودة للاجئين ولا توطينهم تحت أي ذريعة كانت، وأن دولة الكيان المسخ لن تكون في يوم من الأيام واحدة من الدول الطبيعية في المنطقة".

ودان الحزب بأشد العبارات القرار الحكومي بالمشاركة في ورشة البحرين، داعيا جميع القوى الحية لأن تتكاتف معا لإفشال المؤامرة التي تقودها الإدارة الأميركية الحالية، بتوجهاتها اليمينية المتطرفة.

وتاليا نصّ التصريح:

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي صادر عن حزب الشراكة والإنقاذ

حول قرار الحكومة المشاركة في ورشة البحرين
 

يعرب حزب الشراكة والانقاذ عن صدمته من القرار الحكومي الأخير بالمشاركة في ورشة العمل الاقتصادية في البحرين، وخصوصا أن القرار جاء بعد يوم واحد من المسيرات الجماهيرية التي مثلت مختلف أطياف الشعب الأردني، والتي أجمعت على رفضها المشاركة في ورشة البحرين المشبوهة، لأنها تمثل مقدمة لتصفية القضية الفلسطينية عبر ما يسمى بصفقة القرن.

لقد حاولنا خلال الفترة السابقة أن نمني أنفسنا بموقف حكومي مستقل، يرتقي إلى مستوى التهديدات التي تمثلها المخططات الصهيوأميركية في المنطقة، والتي تستهدف رأس الأردن في الأساس، مقابل وعود اقتصادية كاذبة، سبق تجربتها في معاهدة وادي عربة المشؤومة، إلا أن الحكومة تثبت في كل مرة أنها تسير بعكس الإرادة الشعبية، وتتعمد اتخاذ القرارات المؤلمة في التوقيت السيء، لتؤكد أنها غير معنية بتوجهات الشعب الأردني، وبالتالي تنحاز إلى مصالح فئة ضيقة تحتكر القرار السياسي، على حساب مصالح الوطن العليا.

إننا في حزب الشركة والانقاذ نؤكد لشعبنا الأردني الأبي أن هذا الوطن حرام: أرضه وشعبه ومستقبل أجياله، وأن خيارات الحكومة لا تمثلنا، وفيها تفريط واضح لصالح تمرير الصفقة المشؤومة لتصفية القضية الفلسطينية على حساب الأردن، ونؤكد على أن هذا الحمى الأردني لن يكون وطنا بديلا، ولن نقبل التفريط بحق العودة للاجئين ولا توطينهم تحت أي ذريعة كانت، وأن دولة الكيان المسخ لن تكون في يوم من الأيام واحدة من الدول الطبيعية في المنطقة.

وختاما فإننا ندين بأشد العبارات القرار الحكومي بالمشاركة في ورشة البحرين، والذي خذل طموحات الشعب الأردني، ونأمل من جميع القوى الحية التي تعي حقيقة ما يجري حولنا، أن تتكاتف معا لإفشال المؤامرة التي تقودها الإدارة الأميركية الحالية، بتوجهاتها اليمينية المتطرفة.

المكتب الاعلامي
حزب الشراكة والإنقاذ
23/6/2019م