آخر المستجدات
الطفايلة في مسيرة وسط البلد: تحية لأبناء بني حسن.. ولتسقط اتفاقية الغاز جابر يوضح حول اجراءات الصحة لمواجهة "كورونا".. وفحص القادمين عبر جميع المعابر الملك: موقفنا معروف.. (كلا) واضحة جدا للجميع سلامة يكتب: صفقة القرن.. الحقيقة الكاملة الصين تعلن تحقيق أول نجاح في علاج مرضى فيروس كورونا خبراء يضعون النقاط على حروف لغز الطاقة ويكشفون أسرار فاتورة الكهرباء شجّ رأس طبيب وجرح وجهه (10) غرز في اربد لرفضه كتابة أمر تحويل! السلطة الفلسطينية تهدد بالانسحاب من اتفاقية أوسلو حال الإعلان عن صفقة القرن قواعد الإشتباك التي تفرضها صفقة القرن على الدولة الأردنيّة اعتقال الناشطين الغويري والمشاقبة.. وتوقيف الخلايلة بتهمة "تحقير مؤسسات الدولة"! صحيفة عبرية تنشر تفاصيل جديدة حول صفقة القرن: عاصمة فلسطين في شعفاط طلبة يعتصمون أمام التعليم العالي احتجاجا على المنح والقروض - صور الأردن أخيرا، "لا مع سيدي بخير ولا مع ستيّ بسلامّه" رغم الشكاوى الكثيرة من ارتفاع الفواتير.. الطاقة تنفي أي زيادة على أسعار الكهرباء! الضمان يعلن تفاصيل زيادات رواتب المتقاعدين.. ويؤكد شمول الورثة صداح الحباشنة يسأل عن راكان الخضير: ضباط كُثر ذهبوا ضحية له فواتير شركة الكهرباء الأردنية المجحفة والظالمة اجتماع حراك بني حسن: مطالبات بالافراج عن المعتقلين.. ولجنة لمتابعة أوضاعهم - صور التخليص على 32 ألف مركبة في حرة الزرقاء العام الحالي الناصر لـ الاردن24: النظام يجيز تعبئة شواغر المحالين على التقاعد بشرط موافقة المالية
عـاجـل :

بعد وقوع مذيعين في اخطاء على الهواء..قناة المملكة تعتذر ورؤيا تتجاهل الرأي العام

الاردن 24 -  
وائل عكور - وقع مذيعان في قناتين فضائيتين اردنيتين اثناء تقديمهما للاخبار في سقطتين مهنيتين بالغتا الوضوح ،  حيث تم تداول الفيديوهات  على نطاق واسع في شبكات التواصل الاجتماعي الامر الذي دفع ادارة احداهما للاعتذار فيما تجاهلت الاخرى تماما ردود الفعل ، وآثرت التزام الصمت رغم فداحة الخطآ .

الخطأ الاول جاء  اثناء النشرة الاخبارية لقناة المملكة بعد ان قالت احدى المذيعات ان الجيش السوري هو جيش احتلال ...
  فيما اعتبر مذيع في قناة رؤيا الفضائية ان  العقبة هي عروس البحر الميت ، وكان ذلك اثناء تغطية مباشرة لاول ايام عيد الاضحى من محافظة العقبة . 

فيديو نشرة قناة المملكة جرى تداوله على اوسع نطاق ،حتى انه زاحم مراسلات المعايدة على الواتس اب ، ويبدو ان ذلك دفع ادارة المحطة الى الاعتذار على صفحتها على الفيس وربما نشرت الاعتذار على القناة نفسها .وتاليا نص الاعتذار : 

تود   قناة المملكة  ان تعتذر من مشاهديها عما ورد من خطأ غير مقصود في أحد مواجزها الإخبارية بالأمس، حيث وصفت جيش الجمهورية العربية السورية الشقيقة خطأ بـ (جيش الاحتلال السوري)، وقد تم محاسبة المسؤولين عن هذا الخطأ... الخ

فناة رؤيا لم تعتذر ،ولم تلقِ بالا للانطباعات ورود الفعل ،وهذا امر غير مهني على الاطلاق . 

قناة المملكة احسنت صنعا باعتذارها ، ولكن ربما ان الاوان وبعد مرور عام على انطلاق قناة المملكة  ان نسأل ادارة الفضائية الحكومية الجديدة : اين المبتدأ ، فما زلنا ننتظر ان يصبح خبرا مستقلا مختلفا ،يبرر النشأة والولادة المرتبطة بعشرات علامات الاستفهام ؟ 

اما قناة رؤيا فستكون لنا وقفة خاصة مع اخطاء كوادرها وادارتها المتكررة ،وترفعهم عن الاعتذار والاعتراف بالخطأ.