آخر المستجدات
الأوقاف لـ الاردن24:ننتظر قرار السلطات السعودية.. وبعدها سنخاطب لجنة الأوبئة الرزاز: نحن على أبواب مرحلة مهمة من الانفراج.. وسنتجاوز الصعاب توجه لإلغاء الزوجي والفردي.. والعضايلة يعلق المشاقبة يكشف آخر مستجدات دعم الخبز.. ودفعة مساعدات جديدة لعمال المياومة التربية: التعليم عن بعد ليس بديلا للنظامي الصفدي يحذر من العواقب الوخيمة لقرار إسرائيل ضم أراض فلسطينية محتلة الأجهزة الأمنية تعتقل الناشط صبر العضايلة الكلالدة: الملك صاحب القرار في اجراء الانتخابات.. ومستعدون لاجرائها وفق شروط السلامة العامة تسجيل (9) اصابات جديدة بالكورونا: موظفان في أحد فنادق الحجر وسبعة قادمين من الخارج قادة جيش الاحتلال يطّلعون على خرائط ضم الضفة الغربية وزارة العمل تدعو من تم ابلاغهم بعدم تجديد عقودهم لتقديم شكوى المحارمة يكتب: الصحف الورقية.. إحدى أدوات الدولة وأسلحتها الناعمة ودعمها واجب الرقب يسأل الحكومة: هل هناك اتصالات مع دولة عربية لمنحها دورا في ادارة المسجد الأقصى؟ العمل تمنح العمالة غير الاردنية الحاصلين على مغادرة نهائية (خروج بلا عودة) مهلة نهائية حمدي الطباع: أمر الدفاع (6) وتعديلاته لا يصب في مصلحة الاقتصاد الأردني.. وهناك عدة بدائل أمن الدولة توجه تُهمًا بالإرهاب وحيازة السِّلاح لـ16 شخصًا في 10 قضايا نقابة المعلمين: لا نعلم إن كان هناك شكوى حقيقية أم فرقعة إعلامية! وزارة التعليم العالي تدعم بحوث موجهة للتعامل مع فايروس كورونا في الأردن التربية تبدأ باستقبال طلبات الراغبين بالعمل على حساب الاضافي - رابط المصري: لا تجديد لرخص المهن بعد نهاية حزيران

بعد شكاوى "الكباتن".. النقل تخاطب شركات التطبيقات الذكية وتؤكد: الغاء التصريح مسؤولية الهيئة

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - خاطبت هيئة تنظيم قطاع النقل البري شركات النقل العاملة وفق التطبيقات الذكية حول الآلية الجديدة للتعامل مع التصاريح الممنوحة للعاملين، خاصة في ظلّ الشكاوى الكثيرة حول الاعتداء على حقوق السائقين "الكباتن".

جاء ذلك بايعاز من وزير النقل، المهندس أنمار الخصاونة، والذي دعا الهيئة إلى ايجاد حلول لمشكلات العاملين على مركبات النقل الذكي.
 
وحددت الهيئة شروط وآلية التعامل مع التصاريح الممنوحة للكباتن في حالات "تحرير التصريح، تجديد التصريح، واضافة مقدّم خدمة ثانٍ"، حيث اشترطت في تحرير التصريح أن يكون "التصريح ساري المفعول، ومضى على منحه مدة لا تقلّ عن ثلاثة أشهر، والحصول على كتاب من الشركة المرخصة المراد العمل معها، بالاضافة إلى دفع الرسوم المحددة".
 
كما حددت الآلية طريقة تجديد التصريح والتي تضمنت احضار الأوراق الثبوتية لغايات التجديد، وموافقة الشركة بكتاب خطي أو عن طريق البريد الالكتروني، وفي حال رفض الشركة تجديد التصريح فيجب تقديم الاسباب للهيئة وتقديم ما يثبت أسباب الرفض، ودفع رسوم تجديد التصريح (400) دينار.

وشددت الآلية الجديدة على أن قرار الغاء التصريح يعود للهيئة ولا يحق للشركة ذلك.

وتضمنت الآلية أيضا اضافة مقدم الخدمة الثاني وذلك من خلال تقديم الأوراق الثبوتية عن درجة القرابة وتقديم الأوراق المطلوبة ودفع الرسوم على أن يكون التقديم من خلال الشركات وليس الأفراد.

 
 
Developed By : VERTEX Technologies