آخر المستجدات
خريجو علوم سياسية يعلنون عزمهم بدء اعتصام مفتوح على الرابع الاسبوع القادم التربية لـ الاردن24: لن نجدد رخصة أي مدرسة خاصة إلا بعد اثبات تحويل رواتب معلميها إلى البنوك الطعاني ل الاردن٢٤: ٢٢٠ اصابة بالايدز في المملكة.. آخرها لعشريني الأسبوع الماضي زيادين يطالب بمراجعة عقود شركات الطاقة مع الحكومة.. وعدم فصل الكهرباء عن المواطنين في رمضان الملك مترحما على عامل الوطن عماد سلامة: حادث سير غير مسؤول.. وحماية أبنائنا واجب مقدس الأردن والعودة المحتملة إلى هبّة رمضان محمود عباس خلال القمة العربية الطارئة: جئنا نسمع منكم، ماذا نفعل؟ هل نرفض؟ كيف نرفض؟ الخارجية: لا وجود لأردنيين بين ضحايا تفجيرات سريلانكا العرموطي يسأل عن شركة اتصالات أدخلت نحو 6000 جهاز تجسس: انتهاك لحياة المشتركين ناصر الدين يكتب: شيء من المنطق! رئيس بلدية الزرقاء لشركتي امنية و الكهرباء الاردنية: لسنا ضيوف شرف الفلاحات ل الاردن٢٤:المرحلة تحتاج الى حكومة جديدة ومجلس نواب منتخب وزارة الصحة: اطلاق حملة تطعيم شامله ضد مرض الحصبة في مخيم الازرق فورن بوليسي تسرب وثيقة سرية لكوشنر عن صفقة القرن بعد مرور ثمانية ايام على اعتصامهم المفتوح..متعطلو المفرق يلوحون بالتصعيد والعودة للديوان السعيدات ل الاردن٢٤: استحالة مادية تمنع اصحاب مستودعات الغاز من الترخيص ابو صعيليك: ضبط النفقات لا يعني عدم وفاء الحكومة بالمبالغ المالية المترتبة عليها لمختلف القطاعات الاردن يدين تفجيرات كنائس وفنادق سيرلانكا كناكرية يطلب صرف رديات الضريبة لمستحقيها..وابو علي:سنباشر الصرف الاثنين القادم بعد الرخصة..عدم التزام اوبر بالمعايير الدولية وتخلي بعض السائقين عن السلوكيات المهنية

بعد الفصل التعسفي الذي وقع عليهم.. الوحدة العمالية تساند العاملين في ألبان الجنيدي

الاردن 24 -  
أكدت كتلة الوحدة العمالية استمرار مساندتها مطالب العاملين في مصنع الجنيدي والذين وقع عليهم فصل تعسفي من قبل ادارة الشركة الاربعاء الماضي بفصل ١٢٠ عاملا بحجج ليس لها سند أو أساس في القوانين والانظمة المرعية في البلاد أو النظام الخاص في الشركة المتعلق بالعمولات.

وقالت الكتلة إن الحيثيات التي استندت اليها ادارة الشركة بالفصل باطلة لكون الشركة تعدت على مكتسبات وحقوق عمالية اضافية بتعديها على المكتسبات المتعلقة بنظام العمولات بإقرارها نظام عمولات جديد يخفض المبالغ التي كانت تصرف للمندوبين من ٦٪ الى ما نسبته ١٪ وبأثر رجعي انسحبت على الشهرين السابقين (شهر ٢ وشهر ٣) للنظام الذي وضعته الشركة بتاريخ ١ / ٤ / ٢٠١٩ وهو الأمر الذي تم ابلاغه لوزارة العمل بكافة التفاصيل وتقدم العاملون على اساسه بشكوى رسمية والتي تم على اساسها توجيه مخالفة لادارة الشركة واعطائها مهلة لتصويب اوضاعها.

وأضافت الكتلة في بيان صحفي، إنه وبدلا من أن تصوب الشركة أوضاعها بتراجعها عن نظام العمولات الجديد الذي بخفض المبالغ التي تصرف قامت باقتطاع نصف رواتبهم من ٥٠٠ دينار الى ٢٤٠ دينار لعدم وجود عمولات.

مما استدعى من العاملين بالتوقف الجزئي عن العمل والذي لم يتعدى ساعة واحدة للفت نظر وزارة العمل أقدمت الشركة على الفصل بحجة واهية.

ولفتت إلى تصريحات الناطق الرسمي باسم وزارة العمل محمد الخطيب الذي أكد ان قرار الفصل يعتبر فصلاً تعسفيا.

ونوهت الكتلة بأن الحجة التي استندت إليها ادارة الشركة في كتاب الفصل الموجه للموظفين بالاستناد الى المادة ٢٨ فقرة ب باطلة ولا تنطبق على حالة العاملين لكون المادة تنص "اذا لم يتم التعامل بالوفاء بالالتزامات المترتبة عليه بموجب عقد العمل" فالعاملون قاموا بالوفاء بالالتزامات المترتبة عليهم بموجب قانون العمل وعقد العمل و الشركة هي التي خالفت عقد العمل باقرارها نظام عمولات ألحق اضرارا بالعاملين ومثل النظام الجديد تعديا على الحقوق العمالية الاضافية وهي الاساس الذي اعتمدت عليه ادارة الشركة بفصل العاملين لإحلال عاملين مكانهم لتتحلل ادارة الشركة من المكتسبات والحقوق العمالية الاضافية مستفيدة من الفائض من العاملين في حوض البقعة نظرا لاستفحال ظاهرة البطالة والفقر.

واختتمت الكتلة بيانها بمطالبة وزارة العمل باعادة العاملين لعملهم واسترجاع حقوقهم المصادرة المتعلقة بالعمولات والحقوق الاضافية وتحميل ادارة الشركة المسؤولية عن التعطل عن العمل.