آخر المستجدات
الغضب يجتاح أميركا.. طوارئ وحظر تجول وآلاف أمام البيت الأبيض رفع العزل عن حي الإسكان وبناية مدينة الشرق بالزرقاء الفراية: قرار مرتقب يسمح بالتنقل بين المحافظات خلال الأيام القادمة صوت العمال: بلاغ الرزاز مقدمة لتسريح أعداد كبيرة من العمال.. ويثبت انحياز الحكومة لرأس المال سيف لـ الاردن24: لا موعد نهائي لفتح حركة الطيران واستقبال الرحلات الجوية أحداث مينيابوليس.. قتلى ومظاهرات في 30 مدينة أميركية ومسيرات بلندن وبرلين تقرير أممي يحذر من ضم إسرائيل أراضٍ فلسطينية الافراج عن الأستاذ الجامعي محمد بني سلامة ابلاغ عاملين في جمعية المركز الاسلامي بالاستغناء عن خدماتهم.. ودهيسات: ملتزمون بأوامر الدفاع الأوقاف تصدر تعليمات فتح المساجد: لا سنّ محدد للمصلّين.. ورفع المصاحف عن أيدي تسجيل (5) اصابات بالكورونا لقادمين من خارج الاردن.. واستثناء المحامين من نظام الفردي والزوجي التعليم العالي يقرّ بوجود مشكلات في التعليم عن بعد.. ويشكل ثلاث لجان لتقييم التجربة المرصد العمالي: البلاغ الحكومي كرس سياسة تخلي الحكومة عن مسؤولياتها في دعم الاقتصاد الحكومة تقرر رفع أسعار البنزين بمقدار (5- 5.5) قرشا لشهر حزيران التربية تبدأ استقبال طلبات العمل على حساب التعليم الإضافي - رابط الكيلاني يحذّر الحكومة من عدم القدرة على توفير مطاعيم الانفلونزا والأمراض الموسمية المركزي يوافق على طلبات قروض بقيمة 233 مليون دينار لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة استثناء المحامين من نظام الزَّوجي والفردي اعتبارا من الاثنين.. والسماح بتنقلهم بين المحافظات خبراء لـ الاردن24: بلاغ الرزاز الأخير يعزز انتهاك حقوق العمال ويتركهم في صراع مع أصحاب العمل الخطوط القطرية تستأنف رحلاتها إلى مطار الملكة علياء في 19 حزيران

بعد الاجراءات تأتي الاستعدادات

نسيم عنيزات

بعد القرارات والإجراءات التي اتخذتها الحكومة امس من تعطيل المدارس وإغلاق الحدود ومنع التجمعات وتقديم الارجيلة والذي يجمع الكل على ضروريتها باعتبارها إجراءات احترازية. لمواجهة انتشار فيروس كورونا الذي يهدد العالم بأسره.
كما ان قرار تعطيل المدارس الذي خضع لبعض الجدلية نؤكد صوابيته بعد أن أثبتت الدراسات ان الاطفال قد يحملون الفيروس وينقلونه إلى أسرهم او من يخالطوهم على الرغم من قلة خطورته عليهم اي صغار السن.
وبعد هذه الخطوات والاجراءات التي لا بد من تقبلها والتفاعل معها بإيجابية لا بد من خطوات أخرى تتعلق بالاستعدادات وتكثيفها كخطوات استباقية لنكون جاهزين لاي مفاجأة لا سمح الله في ظل الانتشار العالمي الذي يتوقع ذروته خلال الأسبوعين القادمين على اقل تقدير.
فبالإضافة إلى الرقابة على تنفيذ الاجراءات علينا توسيع المرافق الطبية وتجهيز غرف عمليات صحية وانشاء مستشفيات ميدانية خارج العاصمة عمان والمدن الرئيسية وانشاء مختبرات طبية لإجراء فحوصات على نطاق واسع.
كما يتطلب بعد تعقيم المدارس الاستفادة منها وتجهيزها بالأسرة والمعدات الطبية الضرورية لغايات الحجز للطوارئ او الضرورة لا قدر الله.
ولا بد من توفير أجهزة تنفس كافية من خلال التعاون مع منظمة الصحة العالمية والاتحاد الأوروبي وغيره من الدول باعتباره ضرورية للحالات الخطرة والاستعانة بالخبرات الصينية والاستفادة من تجربتها.
ان هذه الاستعدادات ضرورية ومكملة للاجراءات والقرارات التي تم اتخاذها لغاية الان ولا بد لها ان تعمل في نسق واحد ومتوازٍ مع الاستمرار بالتوعية والرسائل الإرشادية للناس الذين يتعاملون معها بجدية والنظر إلى أماكن التجمعات السكنية وتوعيتهم وتزويدهم ببعض مستلزمات النظافة والعناية بصحتهم خاصة الأسر الفقيرة.
ان هذه الاستعدات لا تقلل من اهمية الاجراءات التي اتخذتها الحكومة ويجب أن لا تشكل خوفا أو ذعرا لدى الناس لانها تأتي من باب التحوط والاستعداد.

 
Developed By : VERTEX Technologies