آخر المستجدات
إجلاء 40 أردنيا من بيروت المشاركة بالانتخابات النيابيّة.. مؤشر حاسم وغاية بحد ذاتها! السفيرة اللبنانية في الاردن تقدم استقالتها احتجاجا على الفساد في لبنان القبول الموحد تعلن ترتيبات قبول طلبة ذوي الاحتياجات الخاصة لمرحلتي البكالوريوس والتجسير 18 مليون دينار رصيد متبقي في حساب صندوق همة وطن من أصل 93 مليونا باسل العكور يكتب: طبائع النهج المستبد في التعامل مع الاعلام الاردني المستقل الاردن: تسجيل اصابة جديدة غير محلية واحدة بفيروس كورونا اعلان تفاصيل المرحلة الخامسة من اعادة الأردنيين في الخارج.. ودعوة المسجلين سابقا لتجديد طلباتهم المستقلة للانتخاب تنشر أسماء رؤساء وأعضاء ومقار لجان الانتخاب العمل تحدد الموعد النهائي لتسجيل ومغادرة العمالة الوافدة للاستفادة من الاعفاءات المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: عرض جداول الناخبين قبل 14 آب الحكومة تخفض ساعات حظر التجول وتمدد ساعات عمل الأنشطة الاقتصادية العقرباوي يحذّر من تكرار حالات التسمم: هناك نحو 3500 مشغل شاورما.. جزء كبير منها غير مرخص نذير عبيدات لـ الاردن24: الوضع الوبائي مازال مطمئنا.. ونتائج دراسات مناعة المجتمع بعد أسبوعين سيف لـ الاردن24: كورونا أعاقت طرح عطاءات تشغيل وتطوير مطار ماركا اعلان نتائج طلبات الحصول على دعم الخبز - رابط الاستعلام صحة الرمثا توضح حول مصدر الاصابة المحلية بكورونا.. وسحب 100 عينة من مخالطي الدرجة الاولى التعليم العالي لـ الاردن24: لا وقت محدد لانتهاء تقييم رؤساء الجامعات عزوف عن التجهيز للعام الدراسي الجديد من قبل الأهالي الضمان الاجتماعي: شمول العاملين في القطاع العام ببرنامج تمكين اقتصادي (2)

بدء تنفيذ المرحلة الرابعة من خطة إخلاء القادمين لمطار الملكة علياء إلى مناطق الحجر الصحي

الاردن 24 -  
بدأت القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي, اليوم السبت, بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وإدارة المطار إجراءات استقبال الطلبة والأردنيين من الخارج، وذلك لضمان سلامة المسافرين القادمين وأهاليهم ضمن الإجراءات الصحية والطبية المتبعة.

وقال مدير أمن وحماية المطارات العميد الركن خالد الشنتير: "بُدىء اليوم تنفيذ المرحلة الرابعة من خطة إخلاء القادمين إلى مطار الملكة علياء، وتشمل هذه المرحلة إعادة المسافرين من 13 دولة، حيث بدأت هذه المرحلة باستقبال عدد كبير من الفلسطينيين الذين تم نقلهم مباشرة إلى المعبر للوصول إلى بلادهم".

وأشار مدير أمن وحماية المطارات إلى مغادرة أعداد من الرعايا الأجانب والأشقاء العرب من أرض المملكة إلى دولهم حيث وصل عددهم خلال فترة الحجر الماضية إلى 24 ألف و587 مسافراً.

وتستقبل الفرق الطبية المختصة المسافرين فور وصولهم المطار لإجراء الفحوصات الطبية والاحترازية اللازمة، وتعقيم وتطهير المسافرين وأمتعتهم الشخصية، ثم تبدأ عملية توزيع المسافرين على الحافلات لنقلهم إلى مناطق الحجر الصحي المخصصة التي أعدت مسبقاً لهذه الغاية.

وقام فريق من سلاح اللاسلكي الملكي بتوزيع خطوط أورانج على المسافرين العائدين إلى أرض المملكة ليتمكنوا من التواصل مع ذويهم وعائلاتهم.

كما قامت فرق من مجموعة الإسناد الكيماوي التابعة لسلاح الهندسة الملكي بتعقيم وتطهير المطار ليكون بيئة آمنة باستمرار.

وتأتي هذه الإجراءات الاحترازية ضمن الإجراءات الوقائية التي تنفذها القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والحكومية ومختلف مؤسسات الدولة لضمان احتواء ومنع انتشار فيروس كورونا.​
 
 
Developed By : VERTEX Technologies