آخر المستجدات
الرقم المخيف.. 100 ألف وفاة بكورونا في الولايات المتحدة جابر: لا فتح للمطارات قبل بداية تموز - فيديو العثور على مواطن أربعيني فقد منذ خمسة أيام في أودية دير علا الاحتلال يزيل الإشارات التحذيرية التي تمنع دخول الاسرائيليين إلى الاغوار ما هو مبرر استمرار منع السفر؟! المعلمين تورد 360 مخالفة بحق معلمي المدارس الخاصة لوزارة التربية الولايات المتحدة.. عنف ضد السود أم إرهاب دولة! شويكة: قرارات باستئناف السياحة الداخلية الأسبوع المقبل التعليم العالي: توصيات الأعيان قديمة.. والصيفي في موعده هيئة الإعلام تعلن آلية طلب تصاريح المرور خلال الحظر الشامل منظمة التحرير الفلسطينية تعلن انفكاكها وإلغاء الاتفاقيات مع الاحتلال جابر: تسجيل اصابتين جديدتين بفيروس كورونا.. وقمنا بتحليل تركيبته الجينية العضايلة: وزير الصحة قدّم لمجلس الوزراء توصيات بشأن فتح المساجد ومختلف القطاعات.. وحظر شامل الجمعة وزارة العمل حول انهاء خدمات عشرات العمال في أحد مصانع اربد: عقودهم ستنتهي! بلاغ حكومي حول عمل المؤسسات الرسمية والمحاكم: عودة دوام المؤسسات الأحد استياء واسع يجتاح موظفي أمانة عمان الرزاز يصدر تعديلاً لأمر دفاع يخص طلبة الجامعات استياء بعد تنسيب العبوس بتشكيل لجنة لادارة نقابة الأطباء من خاسرين للانتخابات - وثائق المياه: الانتهاء من اعمال اصلاح اعتداء خط ناقل الديسي في خان الزبيب التربية: لا تمديد لتقديم طلبات النقل الخارجي للمعلمين والاداريين

بدء امتحانات الشامل غدا

الاردن 24 -  

قال رئيس جامعة البلقاء التطبيقية رئيس اللجنة العليا للامتحانات الأستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي أن جامعة البلقاء التطبيقية أنهت كافة استعداداتها لعقد الامتحانات النظرية لامتحان الشهادة الجامعية المتوسطة الشامل في دورته الصيفية ٢٠١٩ على الخطط القديمة والجديدة والذي تبدء فعالياته يوم غد السبت حيث ستعقد امتحانات الورقة الأولى .

اما الورقة الثانية فسيكون امتحانها يوم الاثنين الموافق 5/8/2019م أما الثالثة والأخيرة فستكون يوم الخميس الموافق 8/8/2019م.

وقال الدكتور الزعبي انه من المتوقع أن يتقدم الى الامتحان (4811) طالب وطالبة من (45) كلية جامعية متوسطة من بينهم (2081) طالب موزعين على (95) تخصص ضمن الخطط الدراسية القديمة حيث سيتقدم إلى الورقة الأولى (1232) طالب وطالبة ، والثانية (1524) طالب وطالبة والثالثة (1686) طالب وطالبة.

اما الطلبة الذين سيقدمون الامتحان على الخطط الجديدة فيبلغ عددهم (2730) طالب وطالبة موزعين على (57) تخصص حيث سيتقدم إلى الورقة الأولى (2730) طالب وطالبة، والثانية (2730) طالب وطالبة والثالثة (2730) طالب وطالبة.

ومن بين الطلبة الذين سيتقدمون إلى الامتحان (3673) من الطلبة المنتظمين الذين يتقدمون للامتحان لأول مرة، و(987) معيدون سبق لهم وأن تقدموا للامتحان ولم يحققوا متطلبات النجاح و(151) طالب وطالبة يتقدمون للامتحان لغايات رفع معدلاتهم ليتمكنوا من التجسير إلى الجامعات الأردنية.

وقال الدكتور الزعبي ان الامتحان النظري يعقد في (12) مركز امتحان موزعة على جميع محافظات المملكة، من بينها (8) مراكز في كليات جامعة البلقاء التطبيقية، ومركزان في الكليات الخاصة التي تشرف عليها الجامعة، ومركز للكليات العسكرية، ومركز في الكلية التقنية/ الطفيلة، ويشرف على الامتحان النظري حوالي (700) مراقب وفني.

ونوه الأستاذ الدكتور عبد الله سرور الزعبي بأن امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة للخطط الدراسية الجديدة سيكون مختلفا تماماً عما هو متعارف عليه، حيث سيتقدم الطلبة ولأول مرة الى الامتحان وفقاً لمصفوفة مخرجات التعلم التي يحتاجها سوق العمل لكل تخصص، ولن يكون امتحانا تحصيلياً في المواد التي درسها الطالب، بل سيقيس مدى اكتساب واتقان الطلبة للمهارات والمعارف العلمية والتخصصية والتشغيلية والعملية التطبيقية التي اكتسبها خلال دراسته في كليته، وستكون جميع الأسئلة من ضمن المهارات المعلنة للطلبة على موقع وحدة التقييم والامتحانات العامة في جامعة البلقاء التطبيقية، وقد وضعت الجامعة على موقعها ارشادات وتعليمات للطلبة تتعلق بالامتحان النظري للخطط الجديدة وبإمكان الطلبة الاطلاع عليها والاستفادة منها عند التحضير للامتحان.

أما بالنسبة لامتحان الكفاءة العملي لطلبة برنامج الدبلوم الفني فقال الدكتور الزعبي كانت قد أعلنت نتائجه يوم أمس الخميس وبنسبة نجاح بلغت 78%.

الدستور

 
 
 
Developed By : VERTEX Technologies