آخر المستجدات
خريجو علوم سياسية يعلنون عزمهم بدء اعتصام مفتوح على الرابع الاسبوع القادم التربية لـ الاردن24: لن نجدد رخصة أي مدرسة خاصة إلا بعد اثبات تحويل رواتب معلميها إلى البنوك الطعاني ل الاردن٢٤: ٢٢٠ اصابة بالايدز في المملكة.. آخرها لعشريني الأسبوع الماضي زيادين يطالب بمراجعة عقود شركات الطاقة مع الحكومة.. وعدم فصل الكهرباء عن المواطنين في رمضان الملك مترحما على عامل الوطن عماد سلامة: حادث سير غير مسؤول.. وحماية أبنائنا واجب مقدس الأردن والعودة المحتملة إلى هبّة رمضان محمود عباس خلال القمة العربية الطارئة: جئنا نسمع منكم، ماذا نفعل؟ هل نرفض؟ كيف نرفض؟ الخارجية: لا وجود لأردنيين بين ضحايا تفجيرات سريلانكا العرموطي يسأل عن شركة اتصالات أدخلت نحو 6000 جهاز تجسس: انتهاك لحياة المشتركين ناصر الدين يكتب: شيء من المنطق! رئيس بلدية الزرقاء لشركتي امنية و الكهرباء الاردنية: لسنا ضيوف شرف الفلاحات ل الاردن٢٤:المرحلة تحتاج الى حكومة جديدة ومجلس نواب منتخب وزارة الصحة: اطلاق حملة تطعيم شامله ضد مرض الحصبة في مخيم الازرق فورن بوليسي تسرب وثيقة سرية لكوشنر عن صفقة القرن بعد مرور ثمانية ايام على اعتصامهم المفتوح..متعطلو المفرق يلوحون بالتصعيد والعودة للديوان السعيدات ل الاردن٢٤: استحالة مادية تمنع اصحاب مستودعات الغاز من الترخيص ابو صعيليك: ضبط النفقات لا يعني عدم وفاء الحكومة بالمبالغ المالية المترتبة عليها لمختلف القطاعات الاردن يدين تفجيرات كنائس وفنادق سيرلانكا كناكرية يطلب صرف رديات الضريبة لمستحقيها..وابو علي:سنباشر الصرف الاثنين القادم بعد الرخصة..عدم التزام اوبر بالمعايير الدولية وتخلي بعض السائقين عن السلوكيات المهنية

بدء الانتخابات لاختيار مجلس نقابة المعلمين الاردنيين

الاردن 24 -  
بدأت عند الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم السبت في نادي المعلمين /عمان ، انتخابات مجلس نقابة المعلمين الاردنيين في دورته الرابعة.
واعلن رئيس اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات سامي السلايطة بدء عملية الاقتراع بعد اكتمال النصاب القانوني للهيئة المركزية للنقابة المكونة من 164 عضوا.
وتجري عملية الاقتراع لاختيار النقيب ونائب النقيب و12 عضوا في المجلس يمثلون محافظات المملكة بحسب قانون نقابة المعلمين الاردنيين المعدل، بواقع عضو ممثل لكل محافظة.
ويتنافس على منصب النقيب خمسة مترشحين هم: حسين الشبول، احمد الحجايا، عيسى الطراونة ،غالب المشاقبة وموسى محارمة، فيما يتنافس مترشحان على منصب نائب النقيب هم عبد الرحمن الزبن و ناصر النواصرة، الى جانب 30 مترشحا يتنافسون على عضوية المجلس.
وقال السلايطة وهو أيضا أمين عام وزارة التربية والتعليم في تصريح صحفي ان عملية الاقتراع ستنتهي الساعة الثالثة بعد الظهر، بحيث ستبدأ بعملية فرز الأصوات بشكل مباشر بعد إغلاق الصناديق،موضحا ان الانتخابات ستتم من خلال ثلاث أوراق ، وثلاثة صناديق انتخابية منفصلة للنقيب ونائب النقيب واعضاء المجلس.
وبحسب قانون نقابة المعلمين الاردنيين، فإن الانتخابات لمنصب النقيب ونائب النقيب، ستعاد من خلال جولة ثانية في حال تساوت الاصوات بين مترشحين للمنصبين خلال الجولة الاولى، ويتنافس في الإعادة اعلى مترشحين حصلا على أعلى الأصوات.
--(بترا)