آخر المستجدات
البطاينة ل الاردن٢٤: قرارات جديدة ستخفض البطالة الاسبوع القادم اعتقال الناشط حسين الشبيلات اثناء زيارته الدقامسة سؤال نيابي حول الاندية الليلية يكشف عدد العاملات المرخصات فيها.. والعرموطي يطلب نقاشه الخارجية تستدعي سفير الاحتلال الاسرائيلي لدى الاردن احتجاجا على الانتهاكات في الاقصى التعليم العالي تعلن بدء تقديم طلبات التجسير اعتبارا من الاثنين - تفاصيل الامن يثني شخصا يعاني اضطرابات نفسية عن الانتحار في مستشفى الجامعة - فيديو العبادي يكتب: عن اية ثقافة نتحدث.. فلنقارن جمهور الفعاليات الثقافية بالحفلات الغنائية! الجمارك تضع اشارة منع سفر على عدد من أصحاب مكاتب التخليص.. وأبو عاقولة يطالب برفعها 23 ناديا ليليّا في عمان.. ووزير الداخلية: ما جرى مؤخرا يحدث في جميع دول العالم النواب يسمح بتعديل بطاقة البيان للمنتجات المخالفة.. واعادة تصدير المنتجات المخالفة إلى غير بلد المنشأ خالد رمضان ينسف مزاعم الحكومة بخصوص تعديلات قانون المواصفات: 80% من دول العالم تشترط بلد المنشأ بني هاني لـ الاردن24: انهاء ظاهرة البسطات نهاية الشهر.. ولن نتهاون بأي تجاوزات من قبل الموظفين البستنجي: الخزينة خسرت 225 مليون دينار بسبب تراجع تخليص المركبات بـ”الحرة” الناصر ل الاردن 24 : الحكومة ستعلن عن الوظائف القيادية الشاغرة خلال الشهر الحالي المعاني لـ الاردن24: جميع الكتب متوفرة بالمدارس.. والتنسيق مستمر مع ديوان الخدمة لتعيين معلمين الخصاونة ل الأردن 24: نعمل على تطوير خدمات النقل العام وشمول المناطق غير المخدومة انتشال جثامين 3 شهداء ومصاب شمال قطاع غزة النواب امام اختبار جديد.. إما الانحياز إلى الشعب أو الجنوح نحو حماية مصالح الحيتان الخارجية تباشر اجراءات نقل جثمان أردنية توفيت في ماليزيا طلبة الشامل يحتجون على نوعية الامتحان.. وعطية يطالب المعاني بانصافهم

بحبّك يا حيوانة

كامل النصيرات





انتظرتُ طويلاً حتى أنهى ((الأرفل)) ضحكته العجيبة..وكلّما أردتُ أن أتكلّم اجتاحته موجة الضحك من جديد ..المهم خلّصها وقال لي : حتى في الغزل والرومانسية نستحي أن نمضي إلى آخر الشوط ..قبل قليل اتصلت بي صديقة تشكو لي أمر الشاب الذي بذلت جهداً لكي يصارحها بحبه فقال لها : بحبّك يا حيوانة ..! وغاص الأرفل في موجة ضحك جديدة..
قلت له : هذه حالة تعبير عن الحب طبيعية عند العربي النافش ريشه ..يعتبر التعبير عن الحبّ ضعفاً وإنقاصاً من الرجولة ؛ لذا تراه يبدأ بكلمة : بحبّك ..ولكنه سرعان ما يشعر بجريمة قد ارتكبها بحق شخصيته ..فيتبعها فوراً بكلمة يا حيوانة يا كلبة ..أو ما شابه ذلك ..! لذا عندما هبطت علينا أغنية : بحبّك يا حمّار ؛ تلقّفناها لأنها تعبّر عن الحبّ المليء بالشوائب..!
كان الأرفل يصغي إليّ جيداً ويهزّ رأسه ..ولكنه قاطعني قبل أن أستأنف وقال لي : بدك تفهّمني أننا نعبّر عن حبنا الحقيقي بالشتيمة والمسبات لكي نواري صدقنا..! قلتُ له : هو ذاك ..ولو كان كاذباً لما وضع الشتيمة في آخر رومانسيته ..!
عادت موجة الضحك للأرفل وهو يقول : عشان هيك ما بنحكي لأي مسؤول ونحن ننافق له: بحبك يا كلب ..ولا لأي فاسد بحبك يا حيوان ..لأنهم لا يستحقون الشتيمة التي تعبّر عن الحبّ الحقيقي..!
للعرب في الغزل مذاهب ..