آخر المستجدات
وزارة العمل تؤكد فرص العمل للاردنيين بالقطاع الخاص الكويتي وتدعو المهتمين للتقديم عليها الوحدة الشعبية: ما ننتظره هو إغلاق ملف الدعوى بحق الأمين العام نهائيا وضمان حق حرية الرأي والتعبير هوس التعديل الوزاري.. سوء اختيار أم خريطة مصالح مكشوفة؟! مؤسسة البترول الكويتية تنفي توفر فرص عمل لأردنيين في القطاع النفطي الكويتي السعودية تعلن البروتوكولات الصحية للحج: منع لمس الكعبة والحجر الأسود، وتعقيم وتغليف حصى الجمرات هل نواجه خطة الضم الصهيونية بخنق الشارع؟ عائلة أحمد عويدي العبادي: لماذا يرفضون عرض والدنا على لجنة طبية محايدة؟ سلسلة بشرية في الزرقاء: الضم نكبة جديدة لفلسطين وإعلان حرب على الأردن_ صور دمج ثلاث هيئات لقطاع النقل كهرباء اربد تستعين بافراد الامن لتنفيذ فصل الكهرباء عن المتخلفين الفراية: السماح بعودة المغتربين برّا الجمعة.. ولا تغيير على شروط الحجر شويكة تعلن خطوات دخول الأردن للسياحة العلاجية.. وتصنيف المملكة كوجهة آمنة جابر: اصابة محلية واحدة بفيروس كورونا.. والقادمون للسياحة العلاجية سيخضعون لاجراءات مشددة العضايلة يعلن دمج 3 هيئات مستقلة للنقل.. ودراسة دمج عدة وزارات ومؤسسات أخرى فيديو - الرزاز: سيتم فتح المطار الشهر الحالي لاستقبال السياح ضمن معايير لا تشكّل خطرا فرص عمل للأردنيين في الكويت - رابط التقديم المصفاة: لا ارباك لدينا.. ونملك مخزونا عاليا التربية: رصدنا محاولات للتقليل من انجازاتنا الكبيرة.. وسنلاحق مروجي الشائعات قضائيا المحكمة ترفض اضفاء صفة الاستعجال على طلب وقف قرار وقف زيادات الموظفين.. وتأجيل النظر في حلّ مجلس نقابة المعلمين حماد يقرر اعتبار وثائق اللجوء السورية سارية لنهاية العام

بالوثائق- الاحتلال يستولي على مئات الدونمات في سلفيت

الاردن 24 -  
معا- جددت سلطات الاحتلال الاسرائيلي إخطارها بالإستيلاء على مئات الدونمات من أراضي المواطنين في محافظة سلفيت شمال الضفة.

 

وقال أسامة مصلح مدير عام هيئة الشؤون المدنية في سلفيت لـ معا ان سلطات الاحتلال سلمت اخطارات تجديد سريان مفعول للعديد من المناطق الفلسطينية والتي وضع الاحتلال يده عليها منذ سنوات "لأغراض عسكرية".

 

وأوضح مصلح ان هذه المناطق يستخدمها الاحتلال لعدة سنوات تتراوح ما بين 4-6 سنوات لأغراض عسكرية، وهي المناطق المحيطة بالمستوطنات الاسرائيلية المقامة على اراضي المواطنين وبعد الانتهاء من هذه الفترة الزمنية يقوم الاحتلال بتجديد مصادرته لعدة سنوات اخرى لنفس الهدف، وتم تجديد الاخطار لعام لـ 31/12/2022.

 

واكد محافظ سلفيت اللواء د. عبدالله كميل لـ معا "ان المحافظة لن تقف مكتوفي الايدي ازاء تصاعد وتيرة الاستهداف الاستيطاني وقرارات وضع اليد الاحتلالية الاخيرة بحق مئات الدونمات من اراضي المواطنين الزراعية في بلدات وقرى المحافظة، تحت ذرائع وأغراض عسكرية لا اساس لها.

 

وشدد على ان مؤسسات فلسطين وتنفيذا لتوجهات القيادة وعلى رأسها الرئيس ابو مازن، ستواجه هذه القرارات بكافة الوسائل القانونية والمقاومة الشعبية السلمية المتاحة على كافة المستويات المحلية والدولية.

 

ودعا في ذات الوقت المواطنين للتعاون مع المحافظة والهيئات المحلية وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان والمؤسسات المعنية، لإبطال هذه القرارات التي لا تمت للقانون او الانسانية بصلة، اضافة الى التمسك بأراضيهم ويلائها المزيد من الاهتمام وعدم التفريط بها او الانصياع الى ضغوطات ومطالب الاحتلال بالحصول على تعويضات بأي شكل من الاشكال، مؤكدا وقوف المحافظة الى جانب الاهالي وعملها المتواصل على تعزيز صمودهم وإسنادهم بكافة الامكانيات المتوفرة للدفاع عن اراضيهم وممتلكاتهم والحفاظ عليها من غول الاستيطان والأطماع الاسرائيلية.

 

من جانبه، قال امين عام اتحاد الفلاحيين الفلسطينيين جمال حماد لـ معا "انه يجب عدم السكوت على ممارسات الاحتلال بحق المزارعين في منعهم من دخول اراضيهم وبالتالي استخدام الاحتلال لها كيفما يريد، داعيا جميع المؤسسات الحقوقية، وبلديات ومجالس محافظة سلفيت الى عقد اجتماع طارىء مع المزارعين المتضررين، للوقوف على اعتداءات الاحتلال والتي كان اخرها تجديد سريان مفعول أمر عسكري ووضع اليد والاستيلاء على مئات الدونمات في المحافظة لصالح استعمالها لاغراض عسكرية.
والمناطق التي تم تجديد اخطارات لها في سلفيت بالمنطقة الشمالية:

 

ديراستيا، "خلة هزيم وخلة حسنين وموقع عقبة جردا".

 

كفل حارس، "المنطقة الغربية، والخربة وخلة ابو احمد" .

 

بروقين، "خربة الفخاخير".

 

كفرالديك،" خربة سوسية، ودير سمعان".

 

ديربلوط،" وادي جبارين، والخيزر".

 

اسكاكا، " خلة ابداح، والحريق الخفيف".

 

مسحة، "وادي مسحة، والوادات، والحريق .

 

الزاوية، "سريسيا،خلة حمد، مرج الكاكا، خلة ابو زيتونة، الزرد،خلايل الزاوية، الكركند، حبيبة، وادي إسماعيل ، الوجه الغربي".

 

مردا، "منطقة الدعوق، والشعب، جنات شعلة تين".

 

بديا، "منطقة ابو انوس ".

 

حارس، "واد عواد".
 
 
Developed By : VERTEX Technologies