آخر المستجدات
التعليم العالي يسمح بعقد الامتحانات النهائية للفصل الصيفي إلكترونيا الرزاز: تسجيل 12 اصابة محلية جديدة بالكورونا منذ مساء الثلاثاء وحتى صباح الأربعاء وزير الداخلية يقرر اغلاق حدود جابر اعتبارا من الخميس بسبب الوضع الوبائي الصحة: اخذ عينات من العاملين في حدود جابر عقب تسجيل إصابات بكورونا أمانة عمان تصدر تعميما بتفعيل أمر الدفاع رقم 11 على الموظفين والمراجعين تعطل شبكة الربط في دوائر الأراضي يعطّل معاملات المواطنين.. والصوافين يوضح الصحة لـ الاردن24: زيادة اصابات كورونا محليّا مقلق.. لكننا سيطرنا على المصدر ونتتبع المخالطين بدء الاستقصاء الوبائي في الحسين للسرطان اثر تسجيل إصابتين بكورونا تجار الألبسة يحذرون من العودة إلى الحظر: كارثة بكلّ معنى الكلمة متقاعدو الضمان الاجتماعي يشتكون وقف السلف والقروض.. والمؤسسة توضح الحكومة: توزيع أجهزة حاسوب على طلبة المدارس الفقراء خبراء يحذرون من "أخطر قرار" اتخذته حكومة الرزاز: أموال الضمان للأردنيين وليست للحكومة ارحيل الغرايبة: نواجه تهديدا ومخاطر حقيقية وظروفا تقتضي التهدئة الرزاز: نأمل أن يكون كل أردني مشمولا بالضمان الاجتماعي والتأمين الصحي الحكومة تقرر تمديد ساعات حظر التجول.. واعادة الانتشار الأمني أمام المنشآت الحيوية جابر لـ الاردن٢٤: سنشتري لقاح كورونا الروسي بعد التحقق من فاعليته بني هاني لـ الاردن24: نحو 7000 منشأة في اربد لم تجدد ترخيصها.. وجولات تفتيشية مكثفة الأمير الحسن: مدعوون كعرب ألا نترك بيروت معجزة أثينا.. حكاية المعلم في الحضارة الإغريقية طلبة توجيهي يطالبون بعقد دورة تكميلية قبل بدء العام الجامعي الجديد

بؤر انتشار الأمراض في محطات التنقية تهدد الأمن الصحي لقاطني "سكن كريم" في أبو علندا

الاردن 24 -  
مالك عبيدات_ ناشد المواطنون القاطنون في إسكان سكن كريم، الواقع بمنطقة أبو علندا، الحكومة التدخل لحل قضيتهم، وتخليصهم من المعاناة التي يعيشونها.

وقال المواطنون في المناشدة التي وصلت ل الاردن 24 نسخة منها إن الإسكان تحيط به 4 محطات تنقية، تنبعث منها الروائح الكريهة طيلة اليوم، وأصبحت بؤرة لانتشار الحشرات والقوارض التي تسبب الامراض للسكان، ومنهم الاطفال وكبار السن، إضافة لخطر الغرق فيها.

وأضافوا أن اللجنة المشكلة من الأهالي خاطبت كافة الجهات المعنية، مثل مؤسسة الإسكان والتطوير الحضري، التي تعتبر الجهة المسؤولة عن الإسكان، وسلطة المياه، لشبك الإسكان بالصرف الصحي، إلا أنه لم يتم الرد على مطالبهم، وكانت كل جهة تلقي بالمسؤولية على الجهات الأخرى، على حد تعبيرهم.

وطالبوا كافة الجهات المعنية التدخل لحل قضيتهم، نظرا لعدم قدرتهم على الاستمرار في العيش تحت وطأة هذه الظروف، والتلوث البيئي غير المعقول .

من جانبه قال الناطق الرسمي في المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري، حسين الفاعوري، إن المؤسسة لا تنكر معاناة سكان إسكانات ابو علندا، والإيمان في سحاب، نظرا لوجود محطات التنقية، وعدم شبك الإسكانات على شبكة الصرف الصحي.

وأضاف الفاعوري ل الاردن 24 إن المؤسسة قامت بمخاطبة وزارة المياه لشبك الإسكانات على الصرف الصحي، وكانت الردود أنها تحتاج إلى تمويل خارجي، إلا أننا توصلنا لاتفاق لتسليم محطات التنقية لهم لإدارتها، وتخفيف الروائح المنبعثة منها.

وقال إن المؤسسة قامت أيضا بوضع حلول مؤقتة، وهي نضح المحطات يوميا، منذ أن قام رئيس الوزراء الاسبق عبدالله النسور بزيارتها قبل 5 سنوات.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies