آخر المستجدات
الاردن يسجل ثلاث وفايات بفيروس كورونا و(211) اصابة محلية #نظرية_الضبع تجتاح فيسبوك الأردنيين - فيديو المطاعم السياحية تطالب بالتراجع عن اغلاق صالاتها: قرار ظالم وغير مبرر اربد: نقل الكلب المصاب بكورونا إلى منطقة عزل حرجية سالم الفلاحات يكتب: العشائر والأحزاب السياسية.. خبز الشعير 1/2 لجنة الأوبئة : اصابة بعض الحيوانات بالكورونا لا تعتبر مصدرا كبيرا لانتقال العدوى للانسان الكرك : 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا في غور الصافي العضايلة: مخالفة التجمعات تشمل جميع الحضور وليس صاحب المناسبة فقط منظمة الصحة تحدد موعد عودة الحياة لما كانت عليه قبل كورونا وفاة سبعيني بفيروس كورونا في مستشفى الامير حمزة طبقية التعليم ضمن أجندة حكومة الرزاز! بين مناعة المجتمع الأردني والتفشي المجتمعي للوباء.. خبراء يوضحون دلالة الدراسة الحكومية الأخيرة العضايلة يعلن أمر الدفاع رقم (16): منع اقامة الأفراح وبيوت العزاء والزام المؤسسات بتحقيق التباعد خبراء لـ الاردن24: الأردن أمام أزمة حقيقية.. والاقتصاد يعيش أوضاعا كارثية التعليم العالي تعلن معايير القبول الجامعي الجديدة: نريد تخفيف عقدة التوجيهي! أكاديميون يحذّرون من تغيير أسس القبول الجامعي: هدم للتعليم العالي.. والواسطة ستكون المعيار الممرضين تعلن أسماء المقبولين للتدريب والتشغيل في ألمانيا التعليم العالي: لا تغيير على دوام طلبة الجامعات الفاشونيستا.. عندما تغزو فتيات البلاستيك المنظومة الثقافية! محافظ العاصمة : فك الحجر عن 13 بناية في عمان

اليوم العالمي لحقوق الإنسان

الاردن 24 -  
يصادر اليوم العاشر من كانون الأوّل اليوم العالمي لحقوق الإنسان. هذه الحقوق الأساسيّة التي تمّ الإعلان عنها في إحدى أهم الوثائق التاريخيّة، اعتمدتها الجمعيّة العامّة للأمم المتّحدة في العام 1948، بموجب القرار رقم 217.

وقد حدّدت هذه الوثيقة حقوق الإنسان الأساسيّة التي يتعيّن حمايتها دوليّا، حتى بات مدى احترام هذه الحقوق وحمايتها هو أحد أهمّ مؤشّرات قياس تقدّم الدول.

ومن أهمّ الحقوق التي نصّ عليها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، هي الحريّة، والمساواة أمام القانون، وحق التنقّل، والعمل، والحق في مستوى معيشة يكفي لضمان الصحة والرفاهة له ولأسرته، وكذلك حق حريّة الرأي والتعبير.

والأردن من الدول التي صادقت على هذه الوثيقة، إلى جانب كثير من المواثيق والمعاهدات الدوليّة المتعلّقة بضمان حقوق الإنسان وحمايتها.

كما تتضمّن حقوق الإنسان الحماية من التعذيب والتعسّف، فلا يجوز تعريضُ أحد لتدخُّل تعسُّفي في حياته الخاصة أو في شؤون أسرته أو مسكنه أو مراسلاته، ولا لحملات تمسُّ شرفه وسمعته. ولكلِّ شخص حقٌّ في أن يحميه القانونُ من مثل ذلك التدخُّل أو تلك الحملات.

 
 
Developed By : VERTEX Technologies