آخر المستجدات
منع الزميل تيسير النجار من السفر اسماعيل هنية: مؤتمر البحرين سياسي ويستهدف تصفية القضية الفلسطينية.. ولم نفوض أحدا سياسيون لـ الاردن24: مؤتمر البحرين حفلة تنكرية لتسويق الوهم وصفقة القرن.. ومولد صاحبه غايب اعتصام على الرابع احتجاجا على مؤتمر البحرين: سمع اللي بالبحرين.. دم الشهداء علينا دين اعتصام امام العمل الاسلامي رفضا لمؤتمر البحرين.. والعكايلة: 24 نائبا وقعوا على مذكرتنا النجار والبوريني في اغنية تجتاح مواقع التواصل: يسقط مؤتمر البحرين - فيديو الاخوان المسلمين: مؤتمر البحرين مقدمة لتصفية القضية الفلسطينية برؤية صهيونية.. ومخرجاته لا تمثل الشعوب اضراب عام يشلّ مخيّم البقعة لساعتين احتجاجا على مؤتمر البحرين - صور الرئاسة الفلسطينية: ورشة البحرين ولدت ميتة ولا سلام دون قرارات مجلس الأمن ارادة ملكية بدعوة مجلس الأمة للاجتماع في دورة استثنائية في 21 تموز المقبل - تفاصيل مصدر لـ الاردن24: عدد من سيجري احالتهم على التقاعد قد يصل الى 10 آلاف موظف وموظفة - تفاصيل دعوة مرشحين للتعيين في الامانة للامتحان التنافسي الثلاثاء - اسماء الشوبكي: اسعار المحروقات انخفضت عالميا.. والضريبة المقطوعة ستحرم المواطن من الاستفادة سلامة حماد يجري تشكيلات ادارية في وزارة الداخلية - اسماء الاصلاح النيابية تتبنى مذكرة لطرح الثقة بحكومة الرزاز بعد مشاركتها في البحرين الضفة تنتفض وغزة اضراب شامل في وجه ورشة البحرين اربد: 2500 محل تجاري اغلقت بشكل نهائي و6 الاف اخرى لم تصوب اوضاعها العام الحالي المعاني لـ الاردن24: لن نجري تقييما لرؤساء الجامعات الا بعد اقرار النظام الخاص الصبيحي ل الاردن24: لسنا مع التقاعد المبكر ولا نشجع عليه ولم يطلب منا اية دراسات مصدر رسمي لـ الاردن24: لم نطرح قانون الانتخاب للنقاش والتعديلات لن تمس جوهر القانون
عـاجـل :

الوطني للتغيير يدعو لمقاطعة مؤتمر البحرين.. ويطالب الاردنيين بالمشاركة في مسيرة 21 /6

الاردن 24 -  
حذر التجمع الوطني للتغيير من تبعات المشاركة في ورشة المنامة الاقتصادية بعنوان "السلام من أجل الازدهار"، قائلا إنها "لا تعدو كونها فخا من فخاخ ما بات يعرف باسم صفقة القرن الساعية إلى شرعنة الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية، والقبول بالمستوطنات وسياسات التهويد وابتلاع الأرض وتزييف التاريخ والتراث والهوية، والتخلي عن حق العرب في القدس والجولان، وإلغاء حق الشعب الفلسطيني في دولة وكيان وطني وهوية وسيادة على أرضه فلسطين العربية، وشطب حق العودة لملايين اللاجئين الفلسطينيين حول العالم، وجر الأنظمة العربية إلى تطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي بتمويل من موازنات بعض الدول الخليجية".

وقال التجمع في بيان صحفي وصل الاردن24 نسخة عنه "إن مشروع السلام الاقتصادي الذي حاول بيريز الترويج له في حقبة التسعينات، يعود اليوم بصورة أبشع، وبثمن أفظع، بعدما استبدل اليمين الإسرائيلي شعار "الأرض مقابل السلام" بشعار "التطبيع مقابل البقاء".

ودعا التجمع جميع القوى الحية في الأردن وفلسطين وعموم الوطن العربي لمواصلة النضال بكل الوسائل المتاحة لإفشال ورشة المنامة وإسقاط صفقة القرن، مذكرا المخدوعين بوعود ترمب وأحلام الازدهار بأوهام السمن والعسل التي وعدت بأن تجني ثمارها الشعوب بعد توقيع كامب ديفيد وأوسلو ووادي عربة.

وأشاد التجمع بموقف جميع الدول والقوى التي رفضت المشاركة في ورشة المنامة والقبول بصفقة القرن، كما وجه التحية للفصائل الفلسطينية وقوى المقاومة ورجال الأعمال الفلسطينيين الذين رفضوا المشاركة في الورشة رغم كل الحصار والضغوط، داعيا إلى وقف التنسيق الأمني مع العدو على كل الجبهات، والتخطيط لخطوات تصعيدية مهما كانت مؤلمة لمواجهة المؤامرة الكبرى التي لا تستهدف فلسطين والاردن وسوريا ومصر ولبنان فحسب، بل تستهدف تغيير المنطقة بأكملها جيو سياسيا.

ودعا التجمع أبناء الشعب الأردني في المدن والقرى والبوادي والمخيمات إلى المشاركة في المسيرة الوطنية التي دعا إليها الملتقى الوطني للفعاليات الشعبية والحزبية وائتلاف الأحزاب القومية واليسارية، والتي تنطلق بعد صلاة الجمعة 21/ 6/ 2019 باتجاه السفارة الأمريكية للتعبير عن رفض الأردنيين الخضوع لإملاءات العدو الصهيوني أو قبول الإغراءات الأمريكية الخادعة.