آخر المستجدات
صور - الأردنيون يعودون لأداء الصلوات في المساجد.. والأمن: كانوا قدوة في الالتزام د. توقه يكتب: جورج فلويد.. شعار العصيان المدني الأمريكي مئات الأميركيين يشاركون في تأبين فلويد ودعوات لمواصلة التظاهر 53 عاما على "النكسة".. وما زال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا تأخير برنامج توزيع المياه عن مناطق في الشمال بسبب انقطاع الكهرباء (اسماء) اجواء حارة في اغلب مناطق المملكة بقرار من المحافظ.. استمرار توقيف صبر العضايلة لليوم الثاني عبيدات : نتوقع أنّ يكون هنالك ارتفاعاً بعدد الإصابات مع فتح القطاعات اسماعيل هنية: الأردن في عين العاصفة.. والضمّ يهدد المملكة كما يهدد فلسطين جابر يوضح حول شروط فتح المقاهي والعودة إلى الاغلاقات ودوام الفصل الصيفي وموعد وصول لقاح كورونا التربية: استكمال اجراءات النقل الخارجي للمعلمين الشهر القادم.. واستقبلنا 3940 طلبا اعلان شروط عمل الحضانات: أطفال العاملات وقياس الحرارة يوميا.. وفحص كورونا للعاملين - تفاصيل الصفدي وشكري يحذران من ضم الاحتلال لأراضي فلسطينية إغلاق منشأة تصنع معقمات بظروف سيئة منع تقديم الأراجيل وشروط أخرى لإعادة فتح المطاعم نقباء ورؤساء جمعيات يطالبون بتشكيل خلية أزمة وخطة إنقاذ اقتصادي فواتير فلكية رغم الإعفاءات الطبية تجمع اتحرك: السلط ستبقى عصية على التطبيع طلبة توجيهي يتخوفون من النظام الجديد.. والتربية تصدر فيديو سعد جابر: فتح حركة الطيران مرتبط بمستوى الخطورة في الدول الأخرى

الوطنية للاوبئة: نتيجة الفحص السلبية لا تعني بالضرورة عدم الاصابة بالكورونا

الاردن 24 -  
أكد الناطق الرسمي باسم اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة، الدكتور نذير عبيدات، أن ظهور نتيجة سلبية لفحص كورونا لا يعني بالضرورة أن الشخص غير مُصاب، مشددا على أهمية التزام مخالطي المصابين الحجر الصحي مدة (14) يوما، لحين ثبوت عدم اصابته بالفيروس.

وأوضح عبيدات إن اللجنة أوصت باجراء فحص عشوائي في أنحاء المملكة من أجل الوقوف على الوضع الوبائي للأردن، والاطمئنان أكثر على عدم انتشار الفيروس.

إلى ذلك، قال عضو اللجنة الوطنية ومسؤول ملف كورونا في الشمال، الدكتور وائل الهياجنة، الاثنين، إنهم ينتظرون الآن نتائج فحص 250 عينة سحبت من أشخاص مخالطين لمصابين بفيروس كورونا، مشيرا إلى أن "منحنى الاصابات في محافظة اربد يبدو أنه يتحسن".

وشدد على أن مؤشرات التحسن لا تعني أننا أصبحنا في مأمن، حيث أن نحو (80%) من المصابين بالفيروس قد لا تظهر عليهم أعراض الاصابة، لكنهم في نفس الوقت حاملون للفيروس وناقلون له، مؤكدا ما أورده عبيدات من كون النتيجة السلبية لا تعني أن الشخص غير مصاب.

وحذّر من اعلان خلوّ بعض المناطق من فيروس كورونا، قائلا إننا نعيش في عالم مفتوح.

ولفت إلى أن التوجه الآن بسحب عيّنات عشوائية وغير عشوائية للناس من أجل التحقق من عدم اصابتهم بفيروس كورونا، حيث سيتم استهداف بعض المناطق، والعاملين في بعض المهن مثل العاملين في المخابز والتجار وغيرهم، بالاضافة إلى احتمالية اعادة فحص المخالطين الأكثر احتكاكا بالمصابين.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies