آخر المستجدات
سباق الترشح النيابي.. أمنيات مستحيلة ووساوس طامعة تسجيل إصابة جديدة بكورونا في اربد تخفيض الدين العام بجرة قلم! اغتيال المركز الثقافي الملكي.. عشاء المسرح الأخير! حظر تدخل شاغلي المناصب العليا وموظفي الحكومة بدعم مرشحي البرلمان أو الدعاية لانتخابية خلاف حول الموازنة الاسرائيلية ينذر بإطاحة حكومة الائتلاف مجلس يسلم ذاته.. إعادة تدوير البرلمان! عن الانتحار الاقتصادي ضبط طنين من الألبان الفاسدة في اربد الاردن: تسجيل (5) اصابات محلية بفيروس كورونا.. وواحدة خارجية فعاليات ثقافية تستهجن دمج المركز الثقافي الملكي مع الوزارة.. والطويسي يعتذر عن التعليق اربد: اغلاق حدائق الملك عبدالله بعد زيارتها من قبل مصابين بفيروس كورنا اغلاق 200 منشأة خلال أسبوع لمخالفتها إجراءات السلامة العامة الضمان يدعو المدينين من الأفراد والمنشآت للإستفادة من أمر الدفاع رقم (15) المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: سجلات الناخبين تخضع للمراجعة.. وقد نعرضها قبل الموعد المحدد الرزاز يعلن أمر الدفاع رقم (15).. واجراءات لاعادة الأردنيين المغتربين - فيديو محكمة صلح عمان تقرر منع النشر بقضية نقابة المعلمين جمعية جذور: رصدنا رفض تقديم علاج لكبار السن بحجة احتمالية عدم بقاء المريض على قيد الحياة! تحذير هام من وزارة التعليم العالي حول جامعات وهمية النعيمي: نتائج التوجيهي ستكون بعد يوم الخميس

الوطنية للأوبئة تدعو لعودة نشاط بعض القطاعات.. وتحذّر من خطر ظهور اصابات جديدة

الاردن 24 -  
أكد الناطق باسم اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة، الدكتور نذير عبيدات، ضرورة أن يعود النشاط إلى بعض القطاعات المختلفة التي مازالت متوقفة عن العمل، وضمن معادلة متوازنة ودقيقة لا تؤثر على الوضع الوبائي في الأردن.

وقال عبيدات إن انتشار فيروس كورونا ينحسر داخل الأردن، كثير من دول العالم، لافتا في ذات السياق إلى المطالبات الكثيرة بفتح الحدود أمام المغتربين الأردنيين باعتباره حقّا أصيلا لهم، والتي يفترض أن تُقابل باجراءات مدروسة وتنظيم عالٍ يضمن استمرار السيطرة على الوضع الوبائي.

وأضاف في مداخلة عبر شاشة المملكة إن الوضع الوبائي في الأردن يؤكد سلامة وجودة الاجراءات التي اتخذتها الحكومة، مشيرا إلى أن فقدان السيطرة الدولية على الوباء يجعل الأردن تحت خطر ظهور اصابات جديدة داخل المملكة، وهو ما يستوجب بذل جهود رسمية كبيرة واستعداد المؤسسات الصحية بالشكل الأمثل، اضافة إلى التزام المواطنين بتعليمات الوقاية، تجنّبا لعودة الانتشار السريع والواسع للفيروس.

ولفت إلى أن ما يميّز فيروس كورونا هو سرعة انتشاره، وقد أثبت الواقع ذلك من خلال تسجيل مليون اصابة خلال أسبوع واحد، بالاضافة إلى كون هذا الفيروس مميت.

وشدد على ضرورة أن يكون هناك تعاون دولي من أجل السيطرة على الفيروس، وأن تقدّم الدول المتقدمة الدعم للدول التي تشهد تفشّيا للفيروس، حيث أن قيام مجموعة من الدول باجراءات صارمة بينما دول أخرى غير قادرة على ذلك.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies