آخر المستجدات
رفع العزل الصحي عن آخر 3 مناطق في المفرق أصحاب مكاتب التكسي يطالبون الحكومة بحسم تمديد العمر التشغيلي لمركباتهم الخدمة المدنية يوضح مراحل عودة الموظفين إلى العمل طلبة الطب بالجامعات الأوكرانية يشكون عدم تمكنهم من تحقيق متطلبات إنهاء الدراسة محافظ العقبة يقرر اعادة توقيف الناشط صبر العضايلة إحالة قضيّة ثانية لتسريب وثائق إلى الجرائم الإلكترونيّة الزوايدة ينتقد التوسع في التوقيف بموجب قانون الجرائم الالكترونية الحكومة تحدد آلية الحظر يوم الجمعة.. وتعلن تسجيل اصابتين بالكورونا في الأردن الاعتقال السياسي بذريعة الكورونا السياحة تعمم بمنع الأراجيل والساونا والمسابح والحفلات في المنشآت الفندقية سن التدريس في الجامعات… قراءة مختلفة للمبررات هل يحتاج الرزاز إلى حجر الفلاسفة لحل طلاسم الواقع وكشف شيفرة التردي الاقتصادي العموش: إنتهاء العمل في الطريق الصحراوي بعد شهرين الخشمان يوضح حول تخريج مصابي الكورونا في مستشفى حمزة: ملتزمون بالبروتوكول المعتمد “هيئة الاتصالات” تُعلّق على ارتفاع أسعار بطاقات الشحن التربية لـ الاردن24: نجري تقييما لعملية التعليم عن بُعد.. ولن يكون بديلا عن التعليم المباشر اعتقال النائب السابق أحمد عويدي العبادي.. ونجله يحمّل الحكومة مسؤولية سلامته ذبحتونا تطالب التربية بإلغاء اعتماد الماسح الضوئي في امتحانات التوجيهي الاشغال: تحويلات ضمن مشروع الباص السريع بين مدينتي عمان والزرقاء العمل: عدم تجديد عقود العاملين “باطل” حسب البلاغ الأخير

الوطنية للأوبئة تبدأ حملة فحوصات عشوائية في الجنوب

الاردن 24 -  
 بدأت اللجنة الوطنية للأوبئة، اليوم الاثنين، بعمل فحوصات عشوائية في المناطق التي لم تُسجل أيَّ إصابات بفيروس كورونا المستجد، وتشمل أيضًا المناطق التي سجَّلت عددًا قليلا من الإصابات ومن بينها جنوب المملكة.

وقال النَّاطق الرٍّسمي باسم اللجنة الدكتور نذير عبيدات إنَّ الفحوصات العشوائية ستكون لخط الدِّفاع الأول في مواجهة الفيروس والذي يضم المستشفيات والأطباء والممرضين، وكوادر الدِّفاع المدني.

وأضاف إنَّه تم التَّواصل مع مديريات الصِّحة في المملكة وسيتم أخذ العينات مع نهاية الأسبوع الحالي، وستكون العينات العشوائية للمناطق التي لم يتم تسجيل أي إصابات بالفيروس أو التي سجَّلت عددًا قليلًا من الإصابات.

وبين أنَّ الفحص قد يشمل محلات البيع من بقالات صغيرة وأسواق، وعمال الوطن، للتأكد من عدم وجود فيروس كورونا المستجد لدى أي من هذه الفئات، وزيادة في الوقاية.

وكان وزير الصِّحة الدكتور سعد جابر، قال خلال الإيجاز الصَّحفي مساء أمس إنَّه سيتم البدء بعمل فحوصات عشوائية في جنوب المملكة ضمن خطة واسعة.

وبلغ عدد المصابين بفيروس كورونا في الأردن حتى مساء أمس وفق الأرقام الرَّسمية 345 إصابة.
-- (بترا)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies