آخر المستجدات
تلاعب في “ترشيحات المنحة الهنغارية” وتحويل القضية لمكافحة الفساد ديوان المحاسبة: "الأمن" اشترت مركبات بـ798 ألفاً دون طرح عطاء​ المحاسبة: اعفاء سبائك واونصات ذهبية من رسوم وضرائب بـ 5.416 مليون دينار توافق نقابي حكومي على علاوات المسارات المهنية المحاسبة يكشف ارتفاعا مبالغا فيه برواتب وبدلات موظفين في "تطوير العقبة" - وثيقة منح مدير شركة البريد مكافأة (35) ألف دينار بحجة تميّز الأداء رغم تحقيق الشركة خسائر بالملايين! ذوو متوفى في البشير يعتدون على الكوادر الطبية.. وزريقات يحمّل شركة الامن المسؤولية - صور رصاصة اللارحمة على الجوردان تايمز.. خطيئة البيروقراط الإداري تعادل الحسين اربد وكفرنجة بدوري كرة اليد ادراج طلبات احالة وزيرين سابقين ورفع الحصانة عن نائبين على جدول أعمال النواب الأحد اعلان تفاصيل علاوات أطباء وزارة الصحة الجديدة وقفة تضامنية مع الأسرى أمام مجمع النقابات الإثنين أبناء حي الطفايلة المتعطلين عن العمل يلوحون برفع سقف مطالبهم بكاء طفل على كرسي متحرّك ينتظر وعود الرزاز - فيديو مدير سجن الهاشمية يمنع نقل المشاقبة إلى المستشفى.. والأمن: القرار بيد طبيب مركز الإصلاح في اعتصام لحملة إرجاع مناهج كولينز: تصريحات التربية كانت إبر تخدير وسنلجأ للتصعيد الكتوت يكشف بالأرقام كوارث الموازنة المرتقبة مجابهة التطبيع تحذّر من مشروع بوابة الأردن أهالي المتعثرين ماليا يعتصمون أمام مبنى رئاسة الوزراء تساؤلات هامة حول نتائج الأردن في اختبار "بيزا".. ودعاس: استخفاف رسمي بالوطن والمواطن!
عـاجـل :

الوحش ل الاردن24: قرار الحكومة خطير.. ويؤشر على عجزها عن تحصيل ايرادات الضريبة المتوقعة

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - استهجن عضو اللجنة المالية في مجلس النواب، موسى الوحش، قرار الحكومة بوقف تنفيذ المشاريع الرأسمالية، مشيرا إلى أن القرار خطير وله انعكاس على نسبة النمو "اذا كان هناك نموا".

وقال الوحش ل الاردن24 ان قيمة المشاريع الرأسمالية من الموازنة ضئيلة جدا ولا تتعدى 250 مليون من المليار والربع المرصودة، وتم تخفيضها في بداية العام 11%، ما يعني توقف المشاريع بشكل كامل وزيادة نسبة البطالة.

وتساءل عن سبب عدم قيام الحكومة بضبط النفقات الجارية، لافتا إلى أن هذا القرار يؤشر على عدم قدرة الحكومة على تحصيل الايرادات من الضرائب والرسوم والضرائب التي فرضتها "وهو ما كان متوقعا من البداية"،اضافة إلى عجزها عن وقف العجز بشكل عام.

ولفت إلى أن الموازنة الأردنية أصبحت الآن عبارة عن ايرادات من الضرائب والرسوم ونفقات، وهذا لا يمكن أن يساهم في زيادة النمو بأي حال من الأحوال كما تدعي الحكومة التي تحركها المشاريع الرأسمالية.