آخر المستجدات
سعد الحريري: نحسّ بوجع اللبنانيين ونؤيد أي تحرك سلمي الخارجية: نتابع احوال الاردنيين في كتالونيا.. ولا اصابات بين المواطنين المطاعم تنتقد قرار الوزير البطاينة.. والعواد: مطاعم في كراجات أصبحت سياحية لتضاعف أسعارها! ارشيدات لـ الاردن24: لا أسماء ليهود ضمن مالكي الأراضي في الباقورة والغمر.. والسيادة أردنية خالصة أبو حسان يطالب الحكومة بالالتزام باتفاق "جابر" وانهاء أزمة البحارة: ابناء الرمثا تضرروا مجلس الوزراء اللبناني يلغي جلسة مع تواصل الاحتجاجات وإغلاق الطرق الحريري يتجه لإلغاء جلسة الحكومة ويوجه رسالة الى اللبنانيين الصرخة في يومها الثاني: لبنان لم ينم والتحرّكات تتصاعد (فيديو وصور) الإسرائيليون يتقاطرون إلى الباقورة قبيل إعادتها للأردن قرار "مكالمات التطبيقات الذكية" يشعل الشارع في لبنان وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء لبنان: المناطق تشتعل رفضا للضرائب.. والصرخة تتمدد - صور وفيديو سعيدات يهاجم قرار الوزير البطاينة: سيتسبب بمشاكل عديدة.. وتراجع كارثي في مبيعات الوقود اعتصام الرابع.. ارتفاع في أعداد المشاركين ومطالبات بتشكيل حكومة انقاذ وطني اتفاق تركي أميركي بتعليق عملية "نبع السلام" وانسحاب الأكراد الأردن: الحكم الاسرائيلي على هبة اللبدي باطل ومرفوض بوادر ايجابية في اعتصام المعطلين عن العمل في المفرق ابعاد الخصاونة عن ادارة البترول الوطنية بعد مضاعفته كميات الغاز المستخرجة.. لماذا؟! فيديو.. ديدان في وجبات شاورما قُدّمت لمعلمين في دورة تدريبية الاحتلال يثبت أمر الاعتقال الإداري بحق الأردنية هبة اللبدي
عـاجـل :

الوحش ل الاردن24: قرار الحكومة خطير.. ويؤشر على عجزها عن تحصيل ايرادات الضريبة المتوقعة

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - استهجن عضو اللجنة المالية في مجلس النواب، موسى الوحش، قرار الحكومة بوقف تنفيذ المشاريع الرأسمالية، مشيرا إلى أن القرار خطير وله انعكاس على نسبة النمو "اذا كان هناك نموا".

وقال الوحش ل الاردن24 ان قيمة المشاريع الرأسمالية من الموازنة ضئيلة جدا ولا تتعدى 250 مليون من المليار والربع المرصودة، وتم تخفيضها في بداية العام 11%، ما يعني توقف المشاريع بشكل كامل وزيادة نسبة البطالة.

وتساءل عن سبب عدم قيام الحكومة بضبط النفقات الجارية، لافتا إلى أن هذا القرار يؤشر على عدم قدرة الحكومة على تحصيل الايرادات من الضرائب والرسوم والضرائب التي فرضتها "وهو ما كان متوقعا من البداية"،اضافة إلى عجزها عن وقف العجز بشكل عام.

ولفت إلى أن الموازنة الأردنية أصبحت الآن عبارة عن ايرادات من الضرائب والرسوم ونفقات، وهذا لا يمكن أن يساهم في زيادة النمو بأي حال من الأحوال كما تدعي الحكومة التي تحركها المشاريع الرأسمالية.