آخر المستجدات
سيناريو العام الدراسي المقبل: تقسيم الصفوف ومزيج من التعليم الإلكتروني والمباشر واشنطن تنتقد تقريرا أمميا حول عملية قتل قاسم سليماني وفاة خمسيني في مشاجرة جماعية بالمفرق الدمج الذي نريد.. قطاع النقل أنموذجا تسجيل 8 حالات شفاء من فيروس كورونا الإفراج عن أحمد عويدي العبادي وزير التخطيط: نتفاوض على مساعدات جديدة بـ 1.13 مليار دينار.. والمنح تُعطى ولا تسترد العسعس: لا أحد يكون سعيدا بلجوئه للاقتراض.. ونسعى لضخّ سيولة في الأسواق العضايلة: لا اصابات جديدة بفيروس كورونا في الأردن ليوم الأربعاء عاملون في الرأي يعتصمون أمام مبنى الصحيفة.. والادارة تصرف رواتب نيسان وأيار طلبة الجرايات في اليرموك يناشدون رئيس الجامعة.. وكفافي: أين الظلم؟! الشوبكي يوجه انتقادات لاذعة لاستراتيجية الطاقة: نسخة مكررة.. ولم تتطرق للضريبة المقطوعة! فريق ترامب يجتمع اليوم- مصدر امريكي يقول الضم لا يزال ممكنا هذا الشهر إرادة ملكية بتعيين ديرانية وبسيسو عضوين بمجلس ادارة البنك المركزي سيف لـ الاردن24: قد نلجأ لتوزيع بعض موظفي هيئات النقل.. ولن نستغني عن أحد عاطف الطراونة يلتقي السفير التركي.. تأكيد على رفض خطة الضمّ ودعم الوصاية الهاشمية التعليم العالي لـ الاردن24: قبول طلبة الدورة التكميلية في الجامعات يعتمد على موعدها النعيمي حول طلبة البرامج الدولية: لا نعتمد علامة مدرسية.. وبرنامج البكالوريا اعتمد التنبؤ التنمية والتشغيل: قمنا بتأجيل أقساط أشهر (7،6،5،4) دون فوائد ولا غرامات الناصر لـ الاردن24: فترة ولاية الأمناء والمدراء العامين ستكون مقيّدة بأربع سنوات قابلة للتجديد

الوحش لـ الاردن24: قانون الضريبة لن يمرّ بصيغته الحالية.. والرزاز يقف عاجزا أمام صندوق النقد

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - انتقد النائب موسى الوحش رضوخ حكومة  الدكتور عمر الرزاز لاملاءات صندوق النقد الدولي قائلا إن هذه المؤسسة أصبحت تمسّ السيادة الأردنية، فيما تقف الحكومة عاجزة أمام تلك الاملاءات نظرا لحاجتها لاقتراض مبلغ مليار و700 مليون في عام 2019.
وقال الوحش لـ الاردن24 إن مشروع قانون معدل لقانون ضريبة الدخل الجديد لم يختلف عن مشروع القانون الذي جاءت به حكومة الدكتور هاني الملقي باستثناء بعض التعديلات البسيطة وبفارق يبلغ نحو20 مليون دينار فقط، مشيرا إلى أن تخفيض الشرائح من 24 ألف دينار إلى 18 ألف للأسرة ومن 12 ألف دينار إلى 9 آلاف دينار سيوفر مبلغ 28 مليون دينار فقط "وهو مبلغ لا يُفترض أنه يعجز حكومة".
وأضاف إن قانون ضريبة المبيعات ضرب القدرة الشرائية للمواطنين في مقتل، وبشكل جعل الأردن بيئة طاردة للاستثمار وجعل الحكومات عاجزة أمامها، مشيرا إلى أن هذه المشكلة ستبقى قائمة طالما أن الأوضاع مستمرة بهذا الاتجاه.

وأكد الوحش على أن مشروع القانون لن يمرّ بصيغته التي أقرتها الحكومة من مجلس النواب.
وأشار إلى أن الحديث عن حماية الطبقة الفقيرة والمتوسطة أصبح ممجوجا في ظل الممارسات التي تقوم بها الحكومة وفرض مزيد من الضرائب والرسوم، داعيا للتحول إلى نظام التمويل عن طريق الصكوك الاسلامية، وضبط الفساد الاداري المستشري في أجهزة الدولة، والاستثمار في موارد الدولة الذاتية والابتعاد عن صندوق النقد الدولي.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies