آخر المستجدات
"النواب الأميركي" يصوت ضد مخطط نتنياهو لضم الأغوار خطة تحرير فلسطين بين وصفي التل وأكرم زعيتر ما تفاصيل الطلب الرسمي من مشعل التوسط لفك إضراب المعلمين؟ وما ينتظره الاخوان خلال أيام؟ - فيديو المجتمع المدني يكسر القوالب في لبنان والعراق والسودان والجزائر مواكبا الموجة الثانية من "الربيع العربي" الاتحاد الاوروبي يعلن عن حزمة مساعدات جديدة بقيمة 297 مليون للاردن ولبنان وزير خارجية قطر: هناك مباحثات مع الأشقاء في السعودية ونأمل أن تثمر عن نتائج إيجابية التعليم العالي لـ الاردن24: اعلان المستفيدين من المنح والقروض في شباط.. ونحو 63.6 ألف قدموا طلبات المصري يقدم توضيحا هاما حول زيادات رواتب المتقاعدين العسكريين وورثتهم فيديو - طالبة من أصول أردنية تفتح أبواب مسجد وتنقذ 100 من زملائها من اطلاق نار في أمريكا فتح الشارع المحاذي لمبنى الأمانة الرئيس امام حركة السير اعتبارا من السبت مسيرة حاشدة في وسط البلد.. والعكايلة يدعو لتشكيل "جيش الأقصى" - فيديو الارصاد تنشر تفاصيل الحالة الجوية وتحذر من تشكل الصقيع "الجنائية الدولية" قلقة بشأن خطط إسرائيل لضم غور الأردن وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء الأردن يتسلم جثمان الشهيد سامي أبو دياك من سلطات الاحتلال نتنياهو: لنا الحق الكامل بضم غور الأردن الخدمة المدنية يمكّن موظفي القطاع العام من احتساب رواتبهم بعد الزيادة - رابط أمطار في عمان وبعض المحافظات وتحذير من الانزلاقات وتدني الرؤية الأفقية حملة الكترونية للمطالبة باستعادة الأسرى الأردنيين مقابل المتسلل الصهيوني لقاء يجمع نوابا بوزير العدل في سياق الجهود الرامية لإلغاء حبس المدين
عـاجـل :

الوحش لـ الاردن24: قانون الضريبة لن يمرّ بصيغته الحالية.. والرزاز يقف عاجزا أمام صندوق النقد

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - انتقد النائب موسى الوحش رضوخ حكومة  الدكتور عمر الرزاز لاملاءات صندوق النقد الدولي قائلا إن هذه المؤسسة أصبحت تمسّ السيادة الأردنية، فيما تقف الحكومة عاجزة أمام تلك الاملاءات نظرا لحاجتها لاقتراض مبلغ مليار و700 مليون في عام 2019.
وقال الوحش لـ الاردن24 إن مشروع قانون معدل لقانون ضريبة الدخل الجديد لم يختلف عن مشروع القانون الذي جاءت به حكومة الدكتور هاني الملقي باستثناء بعض التعديلات البسيطة وبفارق يبلغ نحو20 مليون دينار فقط، مشيرا إلى أن تخفيض الشرائح من 24 ألف دينار إلى 18 ألف للأسرة ومن 12 ألف دينار إلى 9 آلاف دينار سيوفر مبلغ 28 مليون دينار فقط "وهو مبلغ لا يُفترض أنه يعجز حكومة".
وأضاف إن قانون ضريبة المبيعات ضرب القدرة الشرائية للمواطنين في مقتل، وبشكل جعل الأردن بيئة طاردة للاستثمار وجعل الحكومات عاجزة أمامها، مشيرا إلى أن هذه المشكلة ستبقى قائمة طالما أن الأوضاع مستمرة بهذا الاتجاه.

وأكد الوحش على أن مشروع القانون لن يمرّ بصيغته التي أقرتها الحكومة من مجلس النواب.
وأشار إلى أن الحديث عن حماية الطبقة الفقيرة والمتوسطة أصبح ممجوجا في ظل الممارسات التي تقوم بها الحكومة وفرض مزيد من الضرائب والرسوم، داعيا للتحول إلى نظام التمويل عن طريق الصكوك الاسلامية، وضبط الفساد الاداري المستشري في أجهزة الدولة، والاستثمار في موارد الدولة الذاتية والابتعاد عن صندوق النقد الدولي.