آخر المستجدات
القريوتي: زلزال شرق تركيا لم يؤثر على المناطق الأردنية وزير الصحة: لم تُسجل أي حالة كورونا في الأردن.. ونعمل بأعلى مستويات الجاهزية الاحتلال يعلن عن "النهر السري" منطقة عسكرية مغلقة رغم الظروف الجوية.. المعطلون عن العمل من حيّ الطفايلة يواصلون اعتصامهم أمام الديوان الملكي.. ويستهجنون الصمت الحكومي تضاعف قيم فواتير الكهرباء خلال الشهرين الماضيين يثير العديد من التساؤلات.. والحكومة تلوذ بالصمت! العمري يلغي قراره بمنع التكسي الأصفر من وصول المطار والمعابر - وثيقة الخارجية تدين اعتداء شرطة الاحتلال على مصلي الفجر في الأقصى: انتهاك لالتزامات اسرائيل! مسيرة باتجاه الكهرباء الوطنية احتجاجا على اتفاقية الغاز: ظلّك ادفع مليارات.. كلها عمالة وخيانات ‎المياه تعلن فيضان سد الوالة وسد البويضة في الرمثا - فيديو ترامب يستعد لإعلان صفقة القرن قبل الثلاثاء فيديو - قوات الاحتلال تقتحم الاقصى وتعتدي على المصلين قناة عبرية تكشف تفاصيل "صفقة القرن" صور- مستوطنون يحرقون مسجدا غرب القدس وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء ترامب ينفي تقارير تحدثت عن إعلان قريب حول "صفقة القرن" لبيب قمحاوي يكتب: إلغاء قرار فك الإرتباط.. الجريمة القادمة بحق فلسطين الضمان توضح حول قرار احالة من بلغت خدمته 30 عاما على التقاعد التعليم العالي يقر تعيين رؤساء جامعات خاصة.. ويوقف القبول في بعض التخصصات موجة قوية من الصقيع والجليد مساء الجمعة.. والحرارة تلامس الصفر الصحة تؤكد خلو الأردن من فيروس كورونا
عـاجـل :

الوحش لـ الاردن24: قانون الضريبة لن يمرّ بصيغته الحالية.. والرزاز يقف عاجزا أمام صندوق النقد

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - انتقد النائب موسى الوحش رضوخ حكومة  الدكتور عمر الرزاز لاملاءات صندوق النقد الدولي قائلا إن هذه المؤسسة أصبحت تمسّ السيادة الأردنية، فيما تقف الحكومة عاجزة أمام تلك الاملاءات نظرا لحاجتها لاقتراض مبلغ مليار و700 مليون في عام 2019.
وقال الوحش لـ الاردن24 إن مشروع قانون معدل لقانون ضريبة الدخل الجديد لم يختلف عن مشروع القانون الذي جاءت به حكومة الدكتور هاني الملقي باستثناء بعض التعديلات البسيطة وبفارق يبلغ نحو20 مليون دينار فقط، مشيرا إلى أن تخفيض الشرائح من 24 ألف دينار إلى 18 ألف للأسرة ومن 12 ألف دينار إلى 9 آلاف دينار سيوفر مبلغ 28 مليون دينار فقط "وهو مبلغ لا يُفترض أنه يعجز حكومة".
وأضاف إن قانون ضريبة المبيعات ضرب القدرة الشرائية للمواطنين في مقتل، وبشكل جعل الأردن بيئة طاردة للاستثمار وجعل الحكومات عاجزة أمامها، مشيرا إلى أن هذه المشكلة ستبقى قائمة طالما أن الأوضاع مستمرة بهذا الاتجاه.

وأكد الوحش على أن مشروع القانون لن يمرّ بصيغته التي أقرتها الحكومة من مجلس النواب.
وأشار إلى أن الحديث عن حماية الطبقة الفقيرة والمتوسطة أصبح ممجوجا في ظل الممارسات التي تقوم بها الحكومة وفرض مزيد من الضرائب والرسوم، داعيا للتحول إلى نظام التمويل عن طريق الصكوك الاسلامية، وضبط الفساد الاداري المستشري في أجهزة الدولة، والاستثمار في موارد الدولة الذاتية والابتعاد عن صندوق النقد الدولي.