آخر المستجدات
التعليم العالي يسمح بعقد الامتحانات النهائية للفصل الصيفي إلكترونيا الرزاز: تسجيل 12 اصابة محلية جديدة بالكورونا منذ مساء الثلاثاء وحتى صباح الأربعاء وزير الداخلية يقرر اغلاق حدود جابر اعتبارا من الخميس بسبب الوضع الوبائي الصحة: اخذ عينات من العاملين في حدود جابر عقب تسجيل إصابات بكورونا أمانة عمان تصدر تعميما بتفعيل أمر الدفاع رقم 11 على الموظفين والمراجعين تعطل شبكة الربط في دوائر الأراضي يعطّل معاملات المواطنين.. والصوافين يوضح الصحة لـ الاردن24: زيادة اصابات كورونا محليّا مقلق.. لكننا سيطرنا على المصدر ونتتبع المخالطين بدء الاستقصاء الوبائي في الحسين للسرطان اثر تسجيل إصابتين بكورونا تجار الألبسة يحذرون من العودة إلى الحظر: كارثة بكلّ معنى الكلمة متقاعدو الضمان الاجتماعي يشتكون وقف السلف والقروض.. والمؤسسة توضح الحكومة: توزيع أجهزة حاسوب على طلبة المدارس الفقراء خبراء يحذرون من "أخطر قرار" اتخذته حكومة الرزاز: أموال الضمان للأردنيين وليست للحكومة ارحيل الغرايبة: نواجه تهديدا ومخاطر حقيقية وظروفا تقتضي التهدئة الرزاز: نأمل أن يكون كل أردني مشمولا بالضمان الاجتماعي والتأمين الصحي الحكومة تقرر تمديد ساعات حظر التجول.. واعادة الانتشار الأمني أمام المنشآت الحيوية جابر لـ الاردن٢٤: سنشتري لقاح كورونا الروسي بعد التحقق من فاعليته بني هاني لـ الاردن24: نحو 7000 منشأة في اربد لم تجدد ترخيصها.. وجولات تفتيشية مكثفة الأمير الحسن: مدعوون كعرب ألا نترك بيروت معجزة أثينا.. حكاية المعلم في الحضارة الإغريقية طلبة توجيهي يطالبون بعقد دورة تكميلية قبل بدء العام الجامعي الجديد

الوحدة الشعبية: ما ننتظره هو إغلاق ملف الدعوى بحق الأمين العام نهائيا وضمان حق حرية الرأي والتعبير

الاردن 24 -  
أعرب حزب الوحدة الشعبية عن قلقه من عدم الإسراع في إغلاق الدعوى المرفوعة ضد أمينه العام، د. سعيد ذياب، الذي تقرر تأجيل مثوله أمام المدعي العام إلى يوم غد الاثنين.

وقال الحزب في تصريح صادر عنه: إن ما ننتظره وما يتماشى مع حقيقة ما تمثله القضية التحقيقية هو إغلاق ملف الدعوى نهائياً وفي أسرع وقت وضمان الحق بحرية الرأي والتعبير الذي كفلته نصوص الدستور الاردني.

وتاليا التصريح كما ورد:

تأجيل جلسة مثول أمين عام حزب الوحدة الشعبية بسبب مقال يؤكد موقف الحزب برفض التبعية السياسية والاقتصادية أمام المدعي العام حتى صباح الغد الاثنين الموافق ٦ تموز ٢٠٢٠؛

توقف المكتب السياسي لحزب الوحدة الشعبية أمام تأجيل جلسة مثول الرفيق الأمين العام للحزب الدكتور سعيد ذياب أمام المدعي العام حتى صباح الغد الاثنين الموافق ٦ تموز ٢٠٢٠، علماً بأنه تم توقيفه بالأمس بموجب مذكرة توقيف صادرة عن المدعي العام وتم اخلاء سبيله مقابل كفالة ليمثل صباح اليوم لاستكمال القضية التحقيقية بسبب مقال رأي سياسي نُشر على موقع الحزب وصفحته الرسمية يمثل فيه وجهة نظر الحزب برفض التبعية السياسية والاقتصادية، ما يشكل مماطلة غير مفهومة في قضية رأي سياسي وفكري بامتياز، ويضع علامات استفهام عن ماهية الغرض والهدف من تحريك هذه القضية بحق امين عام حزب تاريخي درج على إعلان رأيه ورؤيته ومواقفه تجاه مختلف القضايا منطلقاً من برنامجه السياسي المجاز حين تأسيسه، وما يقلقنا ان يكون هذا الاصرار على عدم الإسراع بإنهاء ملف القضية في ظل الحالة الصحية التي يعاني منها الأمين العام، كونه أجرى عملية قلب مفتوح سابقاً، وخضع لاجراءات زراعة شبكتين بسبب انسداد شبه تام في شرايين عضلة القلب قبل أيام قليلة، وعمر الرفيق الذي تجاوز ٧٢ عاماً ما يعرض صحته وحياته للخطر.

إن ما ننتظره وما يتماشى مع حقيقة ما تمثله القضية التحقيقية هو إغلاق ملف الدعوى نهائياً وفي أسرع وقت وضمان الحق بحرية الرأي والتعبير التي كفلها نصوص الدستور الاردني.

المكتب السياسي / حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني

عمان، ٥ تموز ٢٠٢٠

#سعيد_ذياب #الأردن #تكميم_أفواه #قانون_دفاع

 
 
Developed By : VERTEX Technologies