آخر المستجدات
ممدوح العبادي يعلّق على تشكيلة مجلس الأعيان.. والأهم في رئيس الوزراء القادم.. وزير التربية يقرر وقف منح أو قطع الاجازات دون راتب وعلاوات في عهد الرزاز: المديونية ارتفعت (4) مليار والبطالة زادت 5%.. وتصنيف الاردن تراجع حسب عدة مؤشرات التعليم العالي: إعلان قائمة القبول الموحد مساء الثلاثاء.. واستقبال المراجعين الأحد معلمون يشاركون في فعاليات رمزية أمام مدارسهم - صور سعد جابر: سيتمّ توفير مطعوم كورونا بعد التأكد من نجاعته قريبا نذير عبيدات لـ الاردن24: ندرس عدة خيارات للتعامل مع مستجدات الوضع الوبائي اكتظاظ في الصناعة والتجارة وشكاوى من عدم الالتزام بشروط السلامة العامة.. والوزارة ترد - صور أهالي طلبة توجيهي يشتكون ارتفاع رسوم التسجيل للدورة التكميلية المبلغ الأول عن قضية الدخان يوجه رسالة للرزاز: نفّذ وعدك قبل مغادرة الرابع التحقيق في (4) قضايا مال أسود جديدة.. وضبط صناديق اقتراع عليها شعارات المستقلة للانتخاب تشكيلة الأعيان الجديدة: النسور والملقي والطروانة أبرز المغادرين.. و44 عضوا خرجوا من المجلس من هو رئيس الوزراء القادم؟ نصير لـ الاردن24: كافة مستشفيات المملكة ستكون جاهزة لاستقبال مصابي كورونا الحكومة توقع اتفاقية لاقتراض 700 مليون يورو من الاتحاد الاوروبي خطة للخروج من أزمة كورونا: حتى نعود للسيطرة التعليم العالي لـ الاردن24: اعلان نتائج القبول الموحد الثلاثاء مصدر لـ الاردن24: الحظر الشامل يعتمد على توصيات الجهات الصحية حين تحضر صورة "الكرسي" الشاغر في جامعة اليرموك وتغيب صورة الجامعة التي تحتضر ذبحتونا: توقيت عقد الامتحان التكميلي يثبت فشل الدورة الواحدة

الوادي الذي منه بدأتُ

كامل النصيرات

ياه لحكايا البدايات.. «الوادي» المحاذي للمزرعة ..هو أعظم مكان أحنّ إليه ..كان مصروفي «شلن « خمسة قروش فقط ..وكان هذا الشلن كافياً لشراء سيجارتين و كبريتة ..أهرب إلى الوادي ..أشعل سيجارتي الأولى ..شيءٌ ما يحرّك شفتيّ بكلام كبير ..كنتُ أحلم ومع الحلم كان صوتي يخرج بكلام جديد ..لم أقل لأحد ..تكررتُ الحكايةُ مع كل سيجارتين و كبريتة ..قلتُ لنفسي : لا تضيّع كنزك العظيم ..فأصبح الدفتر و القلم و السيجارتان و الكبريتة هم رفقائي في الوادي البعيد عن أعين أهلي ..و كتبتُ و كتبتُ و كتبتُ ..خربشتُ و خربطتُ و قاومتُ و دافعتُ و هجمتُ و انتصرتُ و حررتُ فلسطين ..كله في ذلك الوادي ..
شرحتُ الأمر كلّه لأولادي ..بل كنتُ قد أخذتهم للوادي في لحظة حنين جارفة ؛ و أنزلتهم فيه ..اعلم أنهم لم يستوعبوني كما يجب ..أنا من استوعبني ..أنا من فهمني ..أنا من أدرك اللغز الكبير ..من الوادي في أخفض منطقة في العالم إلى جبال عمان ..
ليتني أعود أحلم كما كنت بالوادي ..ليتني أدخّن سيجارتين في اليوم فقط ..ليتني أحرّر فلسطين من جديد ..!!

 
 
Developed By : VERTEX Technologies