آخر المستجدات
صورة - الاعتداء على طبيبين وممرض في طوارئ البشير إخلاء سبيل الأمين العام لحزب الوحدة الشعبية إخلاء سبيل عشرين شابا بعد احتجازهم بسبب محاولة الاحتجاج على مخططات الضم الاسرائيلية استمرار الاجتماعات في ديوان التشريع والرأي للاتفاق على تعديلات قانون التنفيذ القضائي تسجيل (3) إصابات جديدة بفيروس كورونا جميعها خارجية صحة إربد: شفاء عاملات مصنع تعرضن للتسمم باستثناء 4 حالات مرزوق الغانم يثمن دور الأردن ويدعو إلى موقف عربي ودولي حاسم في مواجهة الغطرسة الاسرائيلية بدء استخدام الاسوارة الالكترونية للحجر المنزلي باسل العكور يكتب: عن التعديل الوزاري بعد ضياع اللحظة التاريخية وغياب الحلول الاقتصادية موظفو الفئة الثالثة في "التربية" ينتقدون تجاهل مطالبهم ويعلنون موعد وقفتهم الاحتجاجية إخلاء المأجور.. كارثة حقيقية تهدد المستأجرين وكأن الوباء لم يكن كافيا! د. البراري يكتب في الردّ على فايز الطراونة: الامتثال ليس وصفة بقاء استمرار توقيف الزميل حسن صفيرة.. آن للجسم الصحفي أن يخرج عن صمته! تحذير من منظمة الصحة: استفيقوا.. الأرقام لا تكذب بشأن كورونا حتى 2021.. كيف دخل كورونا "مرحلته الجديدة"؟ حماس تنظّم مسيرة حاشدة في رفح رفضاً لمخطّط الضم والد الزميل مالك عبيدات في ذمة الله عبيدات يوضح سبب حالات الاختناق بأحد مصانع الشونة الشمالية وزير العمل يوجه بالتحقيق في حادثة أسفرت عن إصابة 130 عاملة بحالات اختناق التربية: خطأ في تسلسل فقرات امتحان الرياضيات لعدد من الاوراق الفرع الأدبي

النواب يرفض السماح بمبادلة الأراضي الحرجية: يفتح باب الفساد

الاردن 24 -  
رفض مجلس النواب قرار مجلس الأعيان بالموافقة على تعديل قانون الزراعة المتعلق بمبادلة الأراضي الحرجية الجرداء بالأراضي المملوكة التي تقع داخل الأراضي الحرجية أو تتصل بها على الحوض ذاته وببدل المثل.

وأكد النائب عبدالكريم الدغمي أن الاصرار على قرار مجلس النواب بمنع مبادلة الأراضي من شأنه اغلاق باب الفساد والافساد، فيما أيّد النائب زيد الشوابكة ما ذهب إليه الدغمي من القول بأن "المادة وُضعت لأجل المتنفذين".

وقال النائب رائد الخزاعلة إن الحديث عن كون قطع الأراضي المبادلة من "نفس الحوض" لا يعني حمايتها من المتنفذين، لافتا إلى أن "ثمن الدونم في بداية الحوض قد يكون 2000 دينار، وفي نهاية الحوض مليون دينار".

وانتقد النائب خالد رمضان قيام الحكومة بالدفع بأكثر من 50 قانونا في دورة عادية ختامية، فيما علّق على المادة المتضمنة تفويض مجلس الوزراء بالموافقة على مبادلة الأراضي بالقول إنه "لا يفوّض هذه الحكومة بأي قرار".

وأيد رئيس لجنة الزراعة الأسبق النائب خالد الحياري -والذي تحدّث باسم اللجنة نتيجة عدم اختيار رئيس جديد للجنة- قرار مجلس الأعيان.

وبرر وزير الزراعة المهندس ابراهيم الشحاحدة الذهاب نحو اقرار التعديل كما ورد في مشروع القانون بالقول إن هناك "400 ألف دونم حراج مملوكة للمواطنين، ويُطبق عليها قانون الحراج فلا يجوز تقليمه إلا بموافقة الوزارة".

ولفت إلى وجود اعتداءات تحصل على هذه المساحات من مالكها الحقيقي من أجل الاستفادة منها، فيما أشار إلى أن هناك 400 ألف دونم أراضي حرجية يُقابلهن 400 ألف أراضي جرداء لا تصلح للزراعة، مبيّنا أن المادة تنصّ على مبادلة الأراضي الموجودة مع أخرى في ذات الحوض.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies