آخر المستجدات
الرزاز يتعهد بتحويل مطلقي الاشاعات المضرة بالاقتصاد إلى القضاء العمل لـ الاردن24: نحو 40 ألف طالب توظيف في قطر خلال 24 ساعة على الاعلان - رابط استمرار اعتصام الطفايلة أمام الديوان الملكي لليوم 110 على التوالي قناة أبوظبي تلغي برنامج وسيم يوسف “المستقلة للانتخاب”: الهيئة وضعت استعداداتها للانتخابات مجلس محافظة المفرق: وزارة الإدارة المحلية فشلت في أول تجربة أصحاب المطاعم: القطاع في أسوأ حالاته ولا يمكننا الإستمرار فرض عقوبة بالحبس والغرامة على وسطاء تشغيل العمالة غير الأردنية ممدوح العبادي: تصريحات الملك حاسمة.. والدستور واضح بشأن بقاء الحكومة ولا يجوز تعديله توق: النتائج النهائية للمنح والقروض الجامعية الأسبوع المقبل تدهور صحة المعتقلين المضربين عن الطعام.. وناشطون يلوحون بالتصعيد الملك يؤكد: انتخابات نيابية صيف هذا العام الاردن يقرر منع دخول القادمين من ايطاليا.. والحجر على المواطنين القادمين منها ١٤ يوما الصحة لـ الاردن24: الحجر على ابنة سيدة قادمة من ايران.. وفحص جميع القادمين إلى المملكة الخدمة المدنية لـ الاردن24: قضية مهندسات الأمانة تكررت.. والغاء تعيينهن غير وارد قرار برفع الحد الأدنى للأجور إلى 260 دينارا.. وزيادات متتالية حسب التضخم التربية لـ الاردن24: خطة لتطوير التوجيهي.. والتوزيع إلى التدريب المهني من صفوف أدنى تعليق دوام المدارس في العقبة والبترا بسبب الظروف الجوية كيف تحصل على وظيفة في أمانة عمان؟! وزير الصحة: زيادة انتاج الكمامات.. وتقييد دخول القادمين من أي بلد يشهد انتشار الكورونا
عـاجـل :

النكبة السبعون

كامل النصيرات

إذَنْ ..سبعون ..؟ ..بكامل طعناتها ..مبطوحون أرضاً وفوقنا أعتى بساطير الأرض ..ومطلوب منّا أن نحرِّر فلسطين ..!! لم نتفق على مذهب واحد ..ونريد أن نحرر فلسطين؟.
فلسطين ليست للتحرير ..فلسطين للطم والبكاء ..والاّ ما معنى ( السبعون ) ..ألا نستحي من ( هول ) الرقم ..؟؟ هل هذا الرقم يمرّ هكذا ..؟ لو لم يكن رقم سبعون ذا أهمية وذا سحر خاص ..لما جاءت ايفانكا ترامب من أقاصي الدنيا لتسبح في الشامبانيا وتسبح فيما تبقى لدينا من إحساس وهي تفتتح سفارة بلادها في القدس.
لماذا ..لم تنكس الحكومات العربية الأعلام ..؟؟ لماذا ..لم تتسابق كل الجيوش العربية على إصدار بيان تقول فيه ?? فلسطين عندي ولازمة ذمتي ..؟ لماذا ..سارت الحياة بشوارع العرب كالمعتاد وكأن فلسطين والنكبة السبعين هي ( طوشة ولاد زغار ) .
لستُ من جيل النكبة ..ولا من جيل النكسة ..ولكني من جيل ( النكتة ) ..من الجيل الذي خرج على الوجود وهو يضحك ولا يدري لماذا يضحك ..؟ جيل ..يضحك وقت الحرب ووقت السلم ..يضحك قبل الأكل وبعد الأكل ..يضحك فوق البرد وتحت البرد ..يضحك في كل الأوقات ..إلاّ وقت الضحك الحقيقي فإنه ( يجهش بالبكاء ) ..!!