آخر المستجدات
الاحصاءات لـ الاردن24: اعلان نسب ومعدلات البطالة الجديدة خلال شهر اربد: عزل (17) منزلا وانتظار نتائج 650 عينة.. والحديث عن اصابة في مغير راحوب غير دقيق في أكبر معدل يومي.. 60 حريقا بإسرائيل جراء "بالونات" غزة عزل ثلاث بنايات سكنية في عجلون الكلالدة: نشر الجداول الأولية للناخبين فجر الجمعة المقبل ارحيل الغرايبة: نواجه تهديدا ومخاطر حقيقية وظروفا تقتضي التهدئة هكذا استقبل الأردنيون إعلان موسكو عن اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا اللوزي: إجراءات الحماية على المعابر الحدودية استثنائية.. وهي خط الدفاع الأول الرزاز: نأمل أن يكون كل أردني مشمولا بالضمان الاجتماعي والتأمين الصحي إعادة انتشار أمني لتطبيق أوامر الدفاع مستو: 18 آب قد لا يكون موعد فتح المطارات.. ولا محددات على مغادرة الأردنيين العضايلة: الزام موظفي ومراجعي مؤسسات القطاع العام بتحميل تطبيق أمان جابر: تسجيل (13) اصابة محلية جديدة بفيروس كورونا.. إحداها مجهولة المصدر الحكومة تقرر تمديد ساعات حظر التجول.. وتخفيض ساعات عمل المنشآت اعتبارا من السبت وزير الصحة لـ الاردن24: ايعاز بالحجر على العاملين في مركز حدود جابر التربية: نتائج التوجيهي يوم السبت الساعة العاشرة جابر لـ الاردن٢٤: سنشتري لقاح كورونا الروسي بعد التحقق من فاعليته بدء تحويل دعم الخبز لمنتسبي الأجهزة الأمنية والمتقاعدين المدنيين والعسكريين اعتبارا من اليوم العضايلة: قد نلجأ لتعديل مصفوفة الاجراءات الصحية.. ولا قرار بشأن مستخدمي مركبات الخصوصي عبيدات: لا جديد بخصوص الصالات ودوام الجامعات.. والاصابات الجديدة مرتبطة بالقادمين من الخارج

النعيمي حول طلبة البرامج الدولية: لا نعتمد علامة مدرسية.. وبرنامج البكالوريا اعتمد التنبؤ

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد وزير التربية والتعليم، الدكتور تيسير النعيمي، أن الوزارة لا تعتمد العلامات المدرسية لطلبة البرامج الدولية على الاطلاق، وتعتمد العلامة الصادرة عن المنظمة الدولية التي تتبع لها المدرسة فقط، نافيا دقة الحديث عن اعتماد الوزارة علامة طلبة الصف الثاني عشر "التوجيهي" المدرسية في برنامج البكالوريا.

وقال النعيمي لـ الاردن24: إن برنامج البكالوريا الدولية، خاضع لاشراف منظمة البكالوريا الدولية، وهو موجود منذ عشرات السنوات في الأردن، وتعتبر "المنظمة" هي الجهة المسؤولة عن منح الشهادات للمدارس والطلبة في جميع أنحاء العالم، وليس المدرسة. مجددا التأكيد على أن الوزارة لا تعتمد علامة مدرسية على الاطلاق.

وأضاف إن أسس المعادلة محصورة بالشهادة الصادرة عن المنظمة الدولية أو جهة الاعتماد التي يتبع لها البرنامج الأجنبي، مشددا على أن "الشهادة تصدر باسم الجهة التي تمنح الاعتماد وتعتمد نتائج هذه البرامج".

وتابع النعيمي: "إن برنامج البكالوريا الدولية، ونظرا لظروف الجائحة على العالم كلّه، لم يُعفِ الطلاب من الامتحانات، لكنه اعتمد التنبؤ بعلامات الطلبة وفق معادلات احصائية تستند على أعمال الطلبة في الصفوف السابقة". مبيّنا أن "هؤلاء الطلبة يكونوا قد خضعوا لمحطات اختبارية في صفوف سابقة، وبناء على تلك المحطات التقييمية السابقة، جرى اعتماد معادلات تتنبأ بمستوى علاماتهم وطلبوا من المدارس تقديم ما يفيد من شواهد تثبت استحقاق الطالب لتلك العلامة".
 
 
Developed By : VERTEX Technologies