آخر المستجدات
نقابة المعلمين: لا نعلم إن كان هناك شكوى حقيقية أم فرقعة إعلامية! وزارة التعليم العالي تدعم بحوث موجهة للتعامل مع فايروس كورونا في الأردن الهياجنة ينفي التوصية بإعادة فتح صالات الأفراح وتجمعات العزاء مسؤولون إسرائيليون يرجحون تأجيل تنفيذ عملية ضم الضفة التربية تبدأ باستقبال طلبات الراغبين بالعمل على حساب الاضافي - رابط المصري: لا تجديد لرخص المهن بعد نهاية حزيران بعد تخلي الحكومة عن العمال.. خبراء يقرعون ناقوس الخطر أجواء معتدلة في المرتفعات وحارة نسبيا في باقي المناطق مدارس خاصة تمارس الابتزاز.. والتربية تلوح بالعقوبات راصد يوصي بتعديل التعليمات التنفيذية الخاصة بالحملات ويوم الاقتراع ترمب يقرر نشر الجيش الأميركي وفرض حظر شامل للتجول بعد "كورونا اختفى".. منظمة الصحة العالمية تطلق نداء تحذير وزارة العمل: حملة تفتيشية على المدارس الخاصة للتأكد من التزامها بأوامر الدفاع مصدر رسمي: إجراءات حاسمة وشديدة بحق المتهربين ضريبيا.. ومعلومات مؤكدة حول عدة قضايا الخدمة المدنية : نعمل على استكمال إجراءات الترشيح والإيفاد للموظفين المركزي: البنوك لن تؤجل الأقساط خلال الشهر الحالي الملك: سنخرج من أزمة “كورونا” أقوى مما دخلناها التربية لـ الاردن24: سنعدّل نظام ترخيص المؤسسات التعليمية الخاصة تسجيل (7) اصابات جديدة بالكورونا: عامل في فندق للحجر الصحي.. و(6) لقادمين من الخارج المستقيلون من نقابة الأطباء يحملون سعد جابر مسؤولية تجاوز قانون النقابة.. ويستهجنون موقف النقيب
عـاجـل :

النعيمي: أطلقنا اليوم منصة لتدريب المعلمين.. وسنبدأ بتفعيل المرحلة التالية من التعليم عن بعد

الاردن 24 -  
* إيجاز صحفي لوزراء التربية والتعليم والصناعة والتجارة و الطاقة والثروة المعدنية والزراعة.

* وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي: أطلقنا اليوم منصة جديدة لتدريب المعلمين (المعلمون.الاردن) 
* النعيمي: سجّل على المنصة 4000 معلم ومعلمة منذ اطلاق المنصة في الساعة الثانية عشرة ظهرا
* النعيمي: المعلمون هم أساس نجاح العملية التعليمية
* النعيمي: سنقوم بتفعيل المرحلة التالية من التعليم عن بعد، والتي تقوم على تفعيل العلاقات التدريسية، بحيث يرتبط المعلم مع طلبته على مستوى المدرسة الواحدة


قال وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي، ان الوزارة وفي اطار جهودها، لاستمرارية التعليم، اطلقت اليوم منصة جديدة لتدريب المعلمين، (المعلمون.الاردن. www.teachers.gov.jo ).
واضاف النعيمي ان هذه المنصة جاءت استكمالا لعناصر منظومة التعليم عن بعد التي اطلقتها بالتعاون مع شركائها، وفي اطار ترجمة الوزارة لحرص جلالة الملك عبدالله الثاني بالتعليم بشكل متواز بصحة المواطن في هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن.
وبين خلال ايجاز صحفي مشترك اليوم الثلاثاء، في المركز الوطني لإدارة الازمات ، ان المنصة تهدف الى تدريب المعلمين والقيادات المدرسية على جملة من المعارف والمهارات التي تمكنهم من استدامة عمليه التعليم عن بعد، وتقديم الدعم لطلبتهم والتفاعل معهم وارسال الواجبات والتقييم.
وأوضح ان البرنامج المطروح على المنصة يشمل 6 مساقات، بواقع 90 ساعة تدريبية، وان الدخول عليها مجاني لجميع المعلمين في المدارس الحكومية والخاصة، مبينا ان هذه المساقات مجانية بالكامل لجميع المعلمين.
وأكد الدكتور النعيمي، ان الهدف من المنصة هو انجاح عملية التعليم عن بعدر وتعزيز العلاقة والتفاعل بين الطلبة والمعلمين وتبادل الخبرات بين الزملاء المعلمين.
وأكد في رسالة وجهها للمعلمين والمعلمات في المملكة، ان التشاركية الحقيقية هي عنوان المرحلة واساس النجاح في عملية التعليم عن بعد، بحيث يكون للمعلم ومدير المدرسة والوالدين والطالب دور محوري في استمرار التعليم.
وقال ان المنصة، ومنذ إطلاقها ظهر اليوم الثلاثاء، سجل عليها 4 الاف معلم ومعلمة، فيما اكمل عدد من المعلمين والمعلمات بعض المساقات الستة عليها بنجاح، وصدرت لهم الشهادات الخاصة بذلك.
وقال وزير التربية والتعليم مخاطبا المعلمين والمعلمات،" انتم اساس نجاح العملية التعليمية، بعزمكم تسير وبهمتكم ترتقي هذه العملية".
واشار الى مبادرة التربوية الفاضلة المرخومة فاطمة مسلم، وغير الكثير ممن بادروا للتفاعل مع الطلبة، نماذج وطنية حية.
وبين الدكتور النعيمي، ان الوزارة ستباشر بتفعيل الركن الثالث والأخير من عملية التعليم عن بعد،و هي العلاقات التدريسية، بحيث يرتبط المعلم مع طلبته على مستوى المدرسة الواحدة، ما يسهم في تفعيل الخصائص التربوية فيها لاسيما فيما يتعلق بالواجبات وايضا تقييم الطلبة.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies