آخر المستجدات
إجراءات صهيونية عاجزة عن مواجهة بالونات غزة الشخاترة يعلن أماكن عرض جداول الناخبين في البلقاء عندما تحاول حكومة الرزاز امتطاء موجة الكورونا! حجر 12 منزلا في إربد منذ يوم الجمعة الكباريتي: عودة النشاط الاقتصادي لم يكن سببا في تسجيل أية إصابة بالكورونا حكومة الرزاز بين الإهمال والتنصل من المسؤولية.. عندما تسخر الكورونا من عبثية الحظر! تسجيل 16 إصابة محلية جديدة إجراء 6325 فحص كورونا لمواطنين في الطفيلة التعليم العالي يسمح بعقد الامتحانات النهائية للفصل الصيفي إلكترونيا الرزاز: تسجيل 12 اصابة محلية جديدة بالكورونا منذ مساء الثلاثاء وحتى صباح الأربعاء وزير الداخلية يقرر اغلاق حدود جابر اعتبارا من الخميس بسبب الوضع الوبائي الصحة: اخذ عينات من العاملين في حدود جابر عقب تسجيل إصابات بكورونا أمانة عمان تصدر تعميما بتفعيل أمر الدفاع رقم 11 على الموظفين والمراجعين تعطل شبكة الربط في دوائر الأراضي يعطّل معاملات المواطنين.. والصوافين يوضح الصحة لـ الاردن24: زيادة اصابات كورونا محليّا مقلق.. لكننا سيطرنا على المصدر ونتتبع المخالطين بدء الاستقصاء الوبائي في الحسين للسرطان اثر تسجيل إصابتين بكورونا تجار الألبسة يحذرون من العودة إلى الحظر: كارثة بكلّ معنى الكلمة متقاعدو الضمان الاجتماعي يشتكون وقف السلف والقروض.. والمؤسسة توضح الحكومة: توزيع أجهزة حاسوب على طلبة المدارس الفقراء خبراء يحذرون من "أخطر قرار" اتخذته حكومة الرزاز: أموال الضمان للأردنيين وليست للحكومة

النسور يهاجم المصري والشواربة: الفزعة لا توقف غرق الشوارع.. والعليق عند الغارة لا ينفع

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - هاجم نقيب الجيولوجيين، المهندس صخر النسور، وزير الادارة المحلية المهندس وليد المصري وأمين عمان الدكتور يوسف الشواربة والجهات الحكومية الأخرى، لتجاهلها النقابة فيما يتعلق بالدراسات الهيدرولوجية، والتي تعتبر النقابة الجهة المختصة وبيت الخبرة لهذه الدراسات، معتبرا تصريحات الوزير المصري تجاهلا مقصودا للنقابة.

وقال النسور لـ الاردن24 إن من يتحدث من أجل المصلحة العامة أصبح يدفع ثمنا لذلك، مشيرا إلى أن النقابة طالبت أكثر من مرة وخاطبت وزارة الادارة المحلية "البلديات" وأمانة عمان الكبرى بشكل رسمي، وحثّتها على استحداث مديريات خاصة للجيولوجيا باعتبار ذلك ضرورة حتمية، كون الجيولوجيين ونقابتهم تمثّل بيوت خبرة وتعتبر الجهة المختصة بهذه الدراسات.

ولفت إلى أن النقابة موجودة بشكل شرعي وقانوني منذ عشرات السنوات "ولم تهبط بالباراشوت حتى يتم تجاهلها بهذه الطريقة.

وتابع النسور "إن الحدّ من ظواهر الفيضانات المختلفة هو من أهم تفرعات علوم الجيولوجيا، كما أن لدى النقابة در اسات متخصصة في هذا المجال"، لافتا إلى أن النقابة تسعى للخروج بخارطة جيولوجية متكاملة تضع النقاط الساخنة التي تحتاج الى معالجة وطرح العطاءات اللازمة للحد من ظاهرة الانهيارات والغرق والسيول التي تهدد حياة المواطنين وتكبد الدولة خسائر مادية وتؤثر بشكل مباشر على البنية التحتية للدولة، وتسيء لسمعة البلاد في مجال السياحة وغيرها.

وقال إن المسؤولين يصرّون على العمل بنظام الفزعة "رغم أن هذه الظواهر لا يمكن معالجتها بهذه الطريقة، نظرا لوجود كميات أمطار كبيرة تهطل في فترة محدودة لا تستوعبها البنية التحتية القائمة حاليا، بالاضافة لمنح تراخيص اقامة أبنية في مجاري الأودية"، مختتما حديثه بالقول: "لو كان هناك مختصون فلن يسمحوا بذلك، بل ولقاموا بوضع خطة معالجة استراتيجية، فالعليق عند الغارة لا ينفع".
 
Developed By : VERTEX Technologies