آخر المستجدات
العمري لـ الاردن24: سنتوسع في دعم أجور نقل الطلبة بعد انتهاء تطبيق "الدفع الالكتروني" العوران يطالب الرزاز بترجمة تصريحاته إلى أفعال برية يكتب: نقابة الصحفيين.. (1) الغابر ماثلاً في الحاضر النقابي الصحة: 71 اصابة بالانفلونزا الموسمية الخدمة المدنية: قرار زيادة العلاوات يشمل كافة موظفي أجهزة الخدمة المدنية وفاة طفلين وإصابة أربعة آخرين إثر حريق شقة في عمان بلدية الزرقاء توضح حول انهيار جدار استنادي لعمارة بسبب مياه الصرف الصحي والشرب نتنياهو: سأستقيل من مناصبي الوزارية بريزات يعلن التزامه بزيارة المعتقلين السياسيّين ويتسلّم مذكّرة بمطالب حراك أبناء قبيلة بني حسن برلين تتجاوز عقدة الهولوكوست.. فماذا سيكون الردّ الأردني على رسالة هنيّة؟! بعد "هجوم المشارط".. المعلمين تستهجن ممطالة التربية وتطالب بحماية أرواح الطلبة مزارعو زيتون يغلقون طريق (جرش - عجلون) بعبوات زيت زيتون العبادي لـ الاردن24: الحكومة تحاول تجميل القبيح في موازنتها.. وحزم الرزاز لم تلمس جوهر المشكلة النعيمي لـ الاردن24: لا تغيير على نظام التوجيهي.. ولن نعقد الدورة التكميلية في نفس الموعد السابق توق لـ الاردن24: اعلان المستفيدين من المنح والقروض الجامعية قبل منتصف شباط أبو حسان لـ الاردن24: ندعم رفع الحدّ الأدنى للأجور “الضمان” للمتقاعدين: القانون لا يسمح بزيادات مجلس الشيوخ قد يبدأ مساءلة ترامب الشهر المقبل ارشيدات لـ الاردن24: مستوى الحريات انحدر إلى حدّ لم يصله إبان الأحكام العرفية البطاينة لـ الاردن24: نحو 100 ألف عامل صوبوا أوضاعهم.. ولن نمدد
عـاجـل :

النسور يهاجم المصري والشواربة: الفزعة لا توقف غرق الشوارع.. والعليق عند الغارة لا ينفع

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - هاجم نقيب الجيولوجيين، المهندس صخر النسور، وزير الادارة المحلية المهندس وليد المصري وأمين عمان الدكتور يوسف الشواربة والجهات الحكومية الأخرى، لتجاهلها النقابة فيما يتعلق بالدراسات الهيدرولوجية، والتي تعتبر النقابة الجهة المختصة وبيت الخبرة لهذه الدراسات، معتبرا تصريحات الوزير المصري تجاهلا مقصودا للنقابة.

وقال النسور لـ الاردن24 إن من يتحدث من أجل المصلحة العامة أصبح يدفع ثمنا لذلك، مشيرا إلى أن النقابة طالبت أكثر من مرة وخاطبت وزارة الادارة المحلية "البلديات" وأمانة عمان الكبرى بشكل رسمي، وحثّتها على استحداث مديريات خاصة للجيولوجيا باعتبار ذلك ضرورة حتمية، كون الجيولوجيين ونقابتهم تمثّل بيوت خبرة وتعتبر الجهة المختصة بهذه الدراسات.

ولفت إلى أن النقابة موجودة بشكل شرعي وقانوني منذ عشرات السنوات "ولم تهبط بالباراشوت حتى يتم تجاهلها بهذه الطريقة.

وتابع النسور "إن الحدّ من ظواهر الفيضانات المختلفة هو من أهم تفرعات علوم الجيولوجيا، كما أن لدى النقابة در اسات متخصصة في هذا المجال"، لافتا إلى أن النقابة تسعى للخروج بخارطة جيولوجية متكاملة تضع النقاط الساخنة التي تحتاج الى معالجة وطرح العطاءات اللازمة للحد من ظاهرة الانهيارات والغرق والسيول التي تهدد حياة المواطنين وتكبد الدولة خسائر مادية وتؤثر بشكل مباشر على البنية التحتية للدولة، وتسيء لسمعة البلاد في مجال السياحة وغيرها.

وقال إن المسؤولين يصرّون على العمل بنظام الفزعة "رغم أن هذه الظواهر لا يمكن معالجتها بهذه الطريقة، نظرا لوجود كميات أمطار كبيرة تهطل في فترة محدودة لا تستوعبها البنية التحتية القائمة حاليا، بالاضافة لمنح تراخيص اقامة أبنية في مجاري الأودية"، مختتما حديثه بالقول: "لو كان هناك مختصون فلن يسمحوا بذلك، بل ولقاموا بوضع خطة معالجة استراتيجية، فالعليق عند الغارة لا ينفع".