آخر المستجدات
التعليم العالي لـ الاردن24: قبول طلبة الدورة التكميلية في الجامعات يعتمد على موعدها النعيمي حول طلبة البرامج الدولية: لا نعتمد علامة مدرسية.. وبرنامج البكالوريا اعتمد التنبؤ التنمية والتشغيل: قمنا بتأجيل أقساط أشهر (7،6،5،4) دون فوائد ولا غرامات الناصر لـ الاردن24: فترة ولاية الأمناء والمدراء العامين ستكون مقيّدة بأربع سنوات قابلة للتجديد عبيدات: ثبوت انتقال كورونا في الهواء سيفرض اجراءات جديدة في الأردن في تطور خطير.. منظمة الصحة: أدلة على انتقال كورونا في الهواء تظاهرة إلكترونية احتجاجا على إلغاء المعاملة التفضيلية لأبناء التكنولوجيا في مدارس اليرموك الصحة العالمية تقر لأول مرة بظهور دليل على احتمال انتقال كورونا عبر الهواء السلطة التنفيذية تتربع على عرش التفرد في صنع القرار.. والبرلمان يضبط إيقاعه على وضع الصامت!! شكاوى من تأخر معاملات إصابات العمل.. ومؤسسة الضمان تؤكد تشكيل خلية لحل المسألة في أسرع وقت فريز: احتياطيات العملات الأجنبية مُريح ويدعم استقرار سعر صرف الدينار والاستقرار النقدي زواتي: استئناف تحميل النفط الخام العراقي للاردن خلال يومين سعد جابر: لم تثبت اصابة طبيب البشير بكورونا.. وسجلنا اصابتين لقادمين من الخارج زواتي تعلن استراتيجية الطاقة: زيادة مساهمة الطاقة المتجددة.. وعودة النفط العراقي خلال يومين العضايلة: الموافقة على تسوية الأوضاع الضريبية لعدة شركات واستقبلنا 411 طلب سياحة علاجية الكباريتي يدعو الحكومة لمراجعة قراراتها الاقتصادية.. ويحذّر من الانكماش اغلاق 2300 منشأة لعدم التزامها بأوامر الدفاع وإجراءات السلامة العامة أداء النواب خلال كورونا: 48 سؤالا نيابيا.. و76 تصريحا وبيانا - انفوغرافيك الأردن ومصر وفرنسا وألمانيا: لن نعترف بأي تغييرات لا يوافق عليها الفلسطينيون عبيدات لـ الاردن24: تصنيف الدول حسب وضعها الوبائي قيد الاجراء.. ومدة الحجر بناء على التصنيف

النسور لـ الاردن24: هناك شواهد على وجود النفط بالمملكة.. وعلى الحكومة اظهار الجدية

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - دعا نقيب الجيولوجيين، صخر النسور، الحكومة للعمل بجدية على اقامة مشروع وطني لتطوير حقول النفط الموجودة بالمملكة، كما فعلت الحكومات السابقة إبان وجود سلطة المصادر الطبيعية، وتوحيد المرجعيات واعادتها إلى وزارة الطاقة لعدم ارباك العمل.

وقال النسور لـ الاردن24 إن هناك شواهد على وجود النفط بالمملكة "ولا ينبغي لا التهويل ولا التقليل بالكميات الموجودة في باطن الأرض" مشيرا إلى أن آبار حمزة والريشة والجفر تم اكتشافها بكوادر بشرية أردنية خلال الفترة (1984-1995) وكانت تنتج كميات كبيرة من النفط وتحتاج إلى التطوير.

وأضاف إن عزوف الشركات الكبرى عن العمل في المملكة جاء لرغبتها بوجود كميات كبيرة من النفط كما في الخليج لزيادة أرباحها، مطالبا بالعودة للاستثمار بالجهود الوطنية الذاتية من خلال شركة البترول الوطنية ووزارة الطاقة، وتطوير الآبار الموجودة وزيادة عددها لغايات الاستكشاف.

وأشار النسور إلى أن عدد الآبار التي تم حفرها لغايات الاستكشاف قليلة جدا ولا تتعدى 200 بئر "وهذا رقم متواضع جدا للحكم على وجود النفط من عدمه، بالاضافة لكون الحفر تمّ على أعماق قريبة"، مشددا على أهمية توفير الموازنات الخاصة بذلك، خاصة وأن الأردن يملك الكوادر البشرية المؤهلة.

 
 
 
Developed By : VERTEX Technologies