آخر المستجدات
منظمة الصحة تحدد موعد عودة الحياة لما كانت عليه قبل كورونا وفاة جديدة بكورونا في الأردن محافظ اربد: إرتفاع حصيلة اصابات كورونا في المحافظة إلى 19 اصابة التعليم العالي: قرار امتحان القبول الجامعي جاء في ضوء ارتفاع المعدلات.. ولا مجال لتدخل الواسطة طبقية التعليم ضمن أجندة حكومة الرزاز! بين مناعة المجتمع الأردني والتفشي المجتمعي للوباء.. خبراء يوضحون دلالة الدراسة الحكومية الأخيرة فرض حظر تجول شامل في غور الصافي وغور المزرعة لمدة أسبوعين سيف: الغاء الحجر المؤسسي للقادمين من دول حمراء وصفراء العضايلة يعلن أمر الدفاع رقم (16): منع اقامة الأفراح وبيوت العزاء والزام المؤسسات بتحقيق التباعد خبراء لـ الاردن24: الأردن أمام أزمة حقيقية.. والاقتصاد يعيش أوضاعا كارثية التعليم العالي تعلن معايير القبول الجامعي الجديدة: نريد تخفيف عقدة التوجيهي! أكاديميون يحذّرون من تغيير أسس القبول الجامعي: هدم للتعليم العالي.. والواسطة ستكون المعيار الممرضين تعلن أسماء المقبولين للتدريب والتشغيل في ألمانيا التعليم العالي: لا تغيير على دوام طلبة الجامعات الفاشونيستا.. عندما تغزو فتيات البلاستيك المنظومة الثقافية! محافظ العاصمة : فك الحجر عن 13 بناية في عمان الرزاز: لن نلجأ إلى فرض حظر التجول الشامل.. ولكن نذير عبيدات لـ الاردن24: اجراءات جديدة في حال زيادة انتشار كورونا وزير التربية لـ الاردن24: بعض المدارس لم تعد قادرة على استيعاب طلبة جدد وزير النقل يعلن التصنيف الجديد للدول الخضراء والصفراء والحمراء - تفاصيل

الناصر لطلبة التوجيهي: الوظائف في القطاع العام محدودة.. والديوان طرح البدائل

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - دعا رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر طلبة الثانوية العامة وذويهم للاطلاع على الدراسة التي اجراها الديوان حول التخصصات المشبعة والراكدة والمطلوبة قبل البدء بتقديم الطلبات للدراسة بالجامعات.

واضاف الناصر ل الاردن 24 ان الوظائف بالقطاع العام اصبحت محدودة ولايمكن حصر فرص العمل بالقطاع العام ويجب على الشباب التوجه نحو التشعيل الذاتي.

وقال ان الديوان طرح البدائل بالنسبة للطلبة وحسب التخصصات وفرص العمل بالسوق ودول الجوار مشيرا الى التشغيل بالقطاع اعلى منه بالقطاع العام.

وبين ان برامج التشغيل الذاتي من خلال منح القروض حسب البرامج التي تم طرحها وهناك دراسات جدوى اقتصادية وتدريب مجاني يمنح للمتقدمين وهذا يخلق فرص عمل لهم وللاخرين.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies