آخر المستجدات
"لجنة الأوبئة" تدرس خيارات مواجهة كورونا حال ظهوره في الأردن إعفاء البضائع السورية المصدرة إلى الخليج بشاحنات أردنية بني هاني يكتب عن: الحُبُ في زمن الكورونا رئيس الوزراء يتسلّم التقرير الأول للمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة السعودية تسمح بمرور الشاحنات الأردنية تفاصيل أخطر مخطط استيطاني لابتلاع القدس الشرقية الرزاز: موقع حجر صحي بديل للحالات المشتبه بإصابتها بالكورونا قرار بتوقيف المحامي الروسان بتهمة اطالة اللسان.. والعدوان: "الجرائم الالكترونية" تخلّ بالعدالة الاردن يعيد 7 عراقيين من حدود الكرامة الى بلادهم لارتفاع حرارتهم الموافقة على تكفيل بشار الرواشدة نقابة المعلمين تلوح بالتصعيد لإنصاف الإداريين المحرومين من العلاوات “الأوقاف” توضح بشأن الأردنيين المتأثرين بقرار “تعليق العمرة” مزارعو الأزرق يحملون الأشغال مسؤولية مداهمة السيول مزارعهم.. ويطالبون بالتعويض - فيديو وصور لجنة التحقيق في فاتورة الكهرباء تضع الثقة بالمؤسسات الرسمية على محك الإختبار الكويت: ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 43 شخصا الكيلاني لـ الاردن24: أربعة مصانع ستبدأ انتاج الكمامات.. والنقص عالمي السعودية: تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتاً النواصرة يكشف آخر مستجدات اتفاقية المعلمين مع الحكومة: آذار شهر الحصاد - فيديو ذبحتونا: الحكومة لم تلتزم بوعدها.. وأكثر من 20 ألف طالب سيحرمون من المنح والقروض العضايلة: سنتعامل بحزم مع أي شخص يُطلق اشاعة حول الكورونا.. ومستعدون للتعامل مع الفيروس

الناصر: الغاء الدور التنافسي عام 2028.. وتطبيق المسار المهني في 2021

الاردن 24 -  
أكد رئيس ديوان الخدمة المدنية، سامح الناصر، أن مجلس الوزراء أقرّ نظام الخدمة المدنية المعدل، وقد جرى رفعه من أجل توشيحه بالارادة الملكية السامية، ليدخل حيّز التنفيذ اعتبارا من نشره في الجريدة الرسمية.

وقال الناصر خلال استضافته في برنامج ستون دقيقة الذي يُبثّ عبر شاشة التلفزيون الأردني، إن النظام تضمن آلية لتقييم أداء الموظفين، حيث سيتمّ التقييم عبر مراحل ومن عدة جهات، مشيرا إلى أن التقييم الفردي للموظفين سيكون مرتبطا بأداء المؤسسة، كما أن النظام ألزم الحكومة باعتماد مؤشرات أداء على مستوى المؤسسة تنعكس على أداء الموظف، كما سيتمّ الأخذ بعين الاعتبار تقارير المتسوق الخفي، ومنصة بخدمتكم.

وحول المسارات المهنية، قال الناصر إن الديوان سيضع التعليمات الخاصة بالمسارات المهنية، وسيتمّ اعتماد المسار المهني لأي جهة تكون جاهزة لذلك، ليتمّ تطبيقها اعتبارا من عام 2021.

ولفت إلى التغييرات على آلية اختيار وترشيح الموظفين، حيث سيتمّ منح (20) نقطة اضافية من أصل (70) نقطة متاحة على عدد سنوات انخراط الشاب في سوق العمل، وبواقع (3) نقاط عن كلّ سنة من أول خمس سنوات، ونقطة عن كلّ سنة لاحقة.

وأشار إلى أن النظام ألزم ديوان الخدمة بنشر التخصصات الراكدة في كل عام.

وكشف الناصر عن قرار بالتوجه من مفهوم الدور والترتيب إلى التنافس من خلال الاعلان المفتوح، حيث سيتم تخصيص 10% من وظائف العام الحالي للتنافس عبر الاعلان المفتوح و90% الدور، و20% من وظائف العام القادم للتنافس عبر الاعلان المفتوح و80% للدور، وهكذا حتى يتمّ الغاء الدور والترتيب التنافسي في عام 2028، لتصبح جميع الوظائف عبر الاعلان المفتوح.

وقال الناصر إن عدد الوظائف التي سيتمّ تعبئتها العام الحالي سيتجاوز (9) آلاف وظيفة، 100 وظيفة منها مخصصة للدبلوم الفني والتقني، و500 وظيفة لأوائل الجامعات.