آخر المستجدات
بشير الزعبي يعلن انتهاء عمله في هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي.. ويوجه رسالة للعاملين فيها مواطنون عالقون في الحديثة منذ (15) يوما يناشدون الملك بالتدخل لادخالهم: طعامنا نفد صورة بالغة الدقة لثقب أسود يبث طاقة عالية الاردن يوقف تصدير واعادة تصدير المواد الغذائية البنك الدولي يمول مشروع توفير فرص عمل للشباب الأردني بالاقتصاد الرقمي بـ 200 مليون دولار عبيدات لـ الاردن24: نواصل البحث عن مصادر الاصابات المجهولة.. والشريحة الأردنية تحتاج للتحقق هياجنة: فحوصات تأكيدية جديدة لـ 100 شخص محجور عليهم بمنازلهم الخشمان لـ الاردن24: توقع خروج (10) مصابين بالكورونا من المستشفى.. والحالات الحرجة استقرت العضايلة لـ مواطن عبر تويتر: أنا أيضا لي ابن يدرس في بريطانيا البلقاء: مقتل شخص على يد آخر إثر خلافات سابقة نصف مليون عامل مياومة تقدموا للحصول على مساعدة من الضمان فيروس كورونا: ما وحدة العناية الفائقة؟ ومن يتلقى العلاج فيها؟ الأمن: ضبط ٥١٥ مركبة خالفت أوامر الحظر.. ولا تهاون أو تمييز الهياجنة لـ الاردن24: لا حالات كورونا جديدة في اربد.. والوضع في عمان يثير القلق عاملون في القطاع الصحي يشتكون عدم توفر وسائل نقل.. وسيف: الحديث عن تشغيل النقل العام مبكر "الممرضين" تطالب مدير مستشفى عبدالهادي بالاعتذار وتنفيذ مطالب التمريض الصحة العالمية: من السابق لأوانه الحديث عن موعد انتهاء جائحة كورونا وهناك 20 لقاحا مرشحا ضده البلقاء: لا اغلاقات في السلط.. ومخالطو المتوفى سيخضعون للحجر المنزلي عجلون: سحب71 عيّنة لأشخاص خالطوا مصابين السنيد يكتب: الازمة القادمة من تعثر إدارة الملف الاقتصادي

الناصر: اسرائيل تريد أن تبيعنا المياه

الاردن 24 -  
قال وزير المياه والري الأسبق، د. حازم الناصر، إن الأردن هو الأفقر مائيا على مستوى العالم، منوها في ذات السياق بأن الحكومة لا تضع المياه ضمن أولوياتها.

جاء هذا في حوار على برنامج"أجندة" الذي يعده ويقدمه الزميل عصام قضماني على قناة a one t.v ، حيث أعرب الناصر عن استغرابه من إلغاء سلطة المياه، رغم أنها ليست هيئة مستقلة، بل تخضع لرقابة ديوان المحاسبة وديوان الخدمة المدنية.

وأضاف إن إلغاء السلطة لا يدل على إهتمام حكومة د. عمر الرزاز بملف المياه، متسائلا: كيف يمكن لهذه الحكومة أن تتصدى لتداعيات صفقة القرن، التي تريد أن تسلب الحقوق المائية للفلسطينيين بما يؤثر على الأردن؟!

وحذر الناصر من الإستراتيجية الإسرائيلية في هذا الملف، منوها بأنها تغيرت بموجب صفقة القرن، حيث تريد اسرائيل أن تتحول الى بائع للمياه.

وتابع: إسرائيل تخطط لبيع المياه للفلسطينيين ولنا في الأردن وللغير، بعد أن تتم سيطرتها الكاملة على مصادر المياه، في إستكمال لحلقة التحكم بالمياه والطاقة .

وأكد الناصر أن صفقة القرن لم تعط الملف المائي الاهتمام الطلوب، وأن مجموع ما خصص للمياه في كل من فلسطين، بما في ذلك غزة وسيناء والمشاريع المشتركة مع الأردن لا تتعدى 3.1 مليار دولار اميركي، على فترة زمنية تتراوح ما بين عامين الى عشرة أعوام.
 
Developed By : VERTEX Technologies