آخر المستجدات
اجواء باردة نسبيا وحالة من عدم الاستقرار الجوي خلال 3 ايام العجارمة ل الأردن 24: لا تمديد لعطلة المدارس اكاديميات تدريب: وزارة العمل تتخبط في إدارة برنامج وطن وكلفتنا الكثير من الخسائر إرسال قانون الإدارة المحلية لمجلس الأمة قريبا وزير الصحة لـ الاردن 24 : نعمل على تحسين جودة الخدمات الصحية عبر خطط وبرامج وزير العمل: اللجنة الثلاثية ستلتئم لاتخاذ قرار بخصوص الحد الأدنى للأجور موظفو عقود في القطاع العام يحتجون على عدم شمولهم بزيادة الرواتب المعتصمون أمام الديوان الملكي يلوحون بالاضراب عن الطعام.. ويستهجنون التهميش الحكومي البلقاء التطبيقية: بدء الامتحانات النظرية لشتوية الشامل 2020 غدا السبت هل تبرّر فرص البطالة المقنّعة أداء وزارة العمل؟! البنك الدولي يطالب الأردن بإصلاحات هيكلية بالدين العام والطاقة على صفيح ساخن.. الأطباء في انتظار مجلس نقابتهم.. وخياران لا ثالث لهما دية: مستوردات المملكة من الألبسة والأحذية تراجعت بنسبة 12% العام الحالي سلطات الاحتلال ستسمح للغزيين بالسفر للخارج عبر الأردن فقط عقباويون يستيقظون من حلم تملّك "شاليهات" على وقع قضية "تعزيم" جديدة! وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء العمري لـ الاردن24: سنتوسع في دعم أجور نقل الطلبة بعد انتهاء تطبيق "الدفع الالكتروني" العوران يطالب الرزاز بترجمة تصريحاته إلى أفعال نقابة الصحفيين.. (1) الغابر ماثلاً في الحاضر النقابي الصحة: 71 اصابة بالانفلونزا الموسمية
عـاجـل :

الناس العِلّيوي

كامل النصيرات






ثمة فكرة لا يدركها الناس ( العلّيوي) وارجو قراءة ( العلّيوي) بطريقة صحيحة ..الفكرة تقول: المشي على الأرض أجمل بكثير من السباحة في السماء..! مهما علوتم و بقيتم هناك فتفاصيلكم من فراغ..أما نحن الرابضين على الأزقة والممسكين بتلابيب الشوارع و الغارقين بشبر ماء في قرارات الحكومات (العلّيوي) فإننا ندرك الحقيقة أكثر..لأننا داخل المشهد و نحن من نتلقّى ضرب العصي..!
مشكلتنا مع الناس إللي فوق؛ أن (فوقهم مخوّخ أو مسوس) ولم يُبنَ بأساس متين..وكل خوفنا إن سقط وسيحدث هذا لا ريب ؛ سيسقط بهم ولكن علينا..! لذا ترانا كلّ يوم راكضين من اليسار إلى اليمين وليس جلوساً في الوسط ؛ ليس للقمة العيش فقط؛ بل كي لا يصيبنا السقوط (العلّيوي)..!
الناس العلّيوي أو اللي فوق؛ فقنا نحن وهم ما فاقوا..! نصرخ فيهم كل يوم : هيييييييييييييه يا سامعين الصوت .. جاء الموت ؛ إلا فانفروا نحونا قليلا..! يا عيال تعالوا..يا عيال الشيب مهو عيب ؛ العيب أن تتركوا العمر رخيصاً ينتهي بيد الأعداء..هييييييييييه يا عيال هييييييييييييه..!
وما زال العيالُ يمارسون التنطيش في العلّيوي ؛ ونحن نصرخ ونحن نركض في كلّ اتجاه كي لا يصيبنا الموتُ من سقوط العلّيوي وسقوط الأوطان الراجفة معه..!