آخر المستجدات
الصحة العالمية: كورونا غيّر العالم بشكل كبير في فترة زمنية قصيرة العتوم لـ الاردن24: الاجراءات المشددة في اربد ستبقى مستمرة.. ونتائج 200 فحص عشوائي سليمة مدير مستشفى البادية: لا وفيات بكورونا في اللواء الصحة تعتبر الكوادر في مستشفى عمان الجراحي مشتبها باصابتهم بفيروس كورونا وزير العدل: التدرج مستمر بأوامر الدِّفاع لتحقيق العدالة ومراعاة مصلحة الجميع 100 يوم على جائحة كورونا المستجد الإفتاء: من تسبب بالعدوى لغيره متهاوناً فمات فهو قاتل وعليه الدية النعيمي: سنأخذ مجريات السنة لدى وضع امتحان التوجيهي.. وطلبنا فتوى بخصوص رواتب معلمي الاضافي لجنة الأوبئة: من المبكر اعتماد شريحة المهندسين الوراثيين لفحص كورونا جابر يعلن تسجيل الأردن (5) اصابات جديدة بفيروس كورونا.. و(12) حالة شفاء الحكومة تعلن حظر التجول الشامل ليومي الجمعة والسبت العسعس: نتوقع تأثيرا عميقا للكورونا على الاقتصاد.. وسنوفي بالالتزامات الدولية على الأردن البطاينة: لا يجوز تسريح أي موظف بغير نصوص قانون العمل الاردن24 تنشر نصّ أمر الدفاع رقم (6): تحديد أجور العاملين في مختلف القطاعات بدء استقبال طلبات النقل الخارجي للمعلمين إلكترونيا الأحد المرصد العمالي يدعو للتصدي السريع للانتهاكات العمالية وزير التعليم العالي يطمئن طلبة الجامعات فتح محال تحميص وطحن القهوة شريطة عدم البيع للمواطنين سحب 300 عينة عشوائية لفحص كورونا بالكرك المزارعون يستهجنون تهميش الحكومة قطاعهم: الأمن الغذائي مهدد في ظلّ هذا التخبط!
عـاجـل :

النائب البدور يوجه رسالة هامة للمواطنين بعد رفع حظر التجول الجزئي

الاردن 24 -  
قال رئيس لجنة التنمية والصحة والتعليم في المركز الوطني لحقوق الانسان، عضو لجنة الصحة النيابية الدكتور ابراهيم البدور، إن قرار الحكومة بفتح المحال الصغيرة وتفعيل نظام التوصيل مع تحديد ساعات للتسوق والشراء، جاء بعد تحذيرات وإجراءات اتخذتها الحكومة ومنها حظر التجول، وما شهده اجراء توزيع الخبز وعدم استجابة فئة من الناس لكل نداءات الحظر وعدم ايجاد وسيلة آمنة لتوصيل المواد الغذائية إلى المواطنين.

وأضاف البدور في تصريح صحفي: "لا ألوم الحكومة على ما قامت به، ولا أستطيع أن أوافقها من ناحية طبية، فأساس حماية الموطنين هو الحظر الكامل، وهو أكثر طريقة سليمة، ولكن ضغط الشارع وعدم نجاح آلية توزيع الخبز وكسر الحظر جزئياً من بعض المواطنين وكذلك فتح محالهم وحركة مركباتهم وعدم رغبة الحكومه بتجربة جديدة يمكن أن تؤدي إلى اختلاط أكثر مع عدم وجود تجربة جاهزه تثبت الحظر وتوصل السلع الأساسية للمواطنين بدون خروجهم من بيوتهم أدت الى هذا القرار".

ولفت إلى أن قرار الحكومة كان سياسيا طبيا، وقد حاولت الحكومة الخروج بأقل الأضرار.

واختتم البدور حديثه بالقول: "الآن، المطلوب من المواطنين حماية أنفسهم بشكل شخصي، وذلك بعدم الاختلاط مع بعض وعدم السلام باليد ولبس كمامة ولبس قفازات وعدم لمس أي شيء باليد، مع عدم وضع اليد على الوجه (فم، أنف، عين) وغسل اليدين بشكل دائم بعد كل ملامسة"، مشددا على أن الأسبوعين القادمين سيكونا حاسمين، وإن الحظر الفردي هو الحل لمنع الاصابة ومنع نشر الفيروس.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies