آخر المستجدات
سالم الفلاحات يكتب: الأحزاب في بلادنا وخبز الشعير 2/3 تجار الألبسة ينتقدون قرار البطاينة: مبيعات الشهرين الماضيين (صفر) خريجو كليات طب وهندسة وقانون يطالبون باستثنائهم من خدمة العلم.. والعمل ترد التعليم العالي تدعو الشركات والبنوك لتوفير جهاز حاسوب لكل طالب جامعة النعيمي لـ الاردن24: نأمل بالعودة إلى مدارسنا.. والقرار يخضع لتوصيات خلية الأزمة ولجنة الأوبئة الرزاز يردّ على مطالب فتح المساجد.. ويعلّق على رحيل الحكومة: لو دامت لغيرك ما آلت إليك اللوزي يوجه تحذيرا هاما لمشغّلي وسائل النقل: القطاع تحت المجهر وقد نخفّض السعة المقعدية غوشة لـ الاردن24: المتسوق الخفي يراقب التزام موظفي القطاع العام نذير عبيدات: الوضع الوبائي يحمل تحدّيا كبيرا.. ولا يوجد دولة جاهزة لاستيعاب كافة مصابيها حقائب من الغسيل المتسخ ترافق نتنياهو وزوجته في سفراتهما الرسمية! الزيادات: نسبة من انتقلت إليهم العدوى من الكوادر الصحية التي تتعامل مع مصابي كورونا ضئيلة جدا السيناريو الأسوأ في الأردن: تسجيل (75) ألف إصابة.. والوفايات قد تصل إلى 1000 خبراء ينتقدون انضمام الأردن لمنتدى غاز المتوسط: تحالف سياسي لا يعبر عن مصالحنا عندما تتحوّل حدائق الحسين إلى مصيدة للمواطنين! المطلوبون لخدمة العلم لن يشاركوا في الانتخابات.. وسيُعاملوا معاملة العسكري الأوقاف لـ الاردن24: نتابع تفاصيل قرار السعودية بخصوص السماح بأداء العمرة التربية توضح حول امكانية تمديد الدوام عن بُعد.. وفتح "درسك" لطلبة المدارس الخاصة التلهوني لـ الاردن24: بدء استخدام الأسوار الالكترونية في المحاكم في تشرين ثاني القادم العمل توضح بخصوص المطلوبين لخدمة العلم ممن تنطبق عليهم شروط الاستثناء منها مُنسّب بتعيينهم في وزارة التربية يطالبون الرزاز باستثنائهم: نلمس مماطلة وتسويفا

النائب أبو حسان يطالب الحكومة بخطة لأزمة ما بعد الكورونا.. وخفض ضريبة المبيعات

الاردن 24 -  
مالك عبيدات_ طالب رئيس لجنة العمل والتنمية والسكان النائب خالد ابو حسان الحكومة بوضع خطة وبرنامج عمل لمعالجة التداعيات الاقتصادية والمرحلة الخطيرة لما بعد ازمة الكورونا.

 واضاف ابو حسان في حديثه ل الاردن 24 ان تداعيات الازمة ستظهر بعد انتهاء المرحلة الحالية، حيث سترتفع نسب البطالة، ويجب على الحكومة تهيئة نفسها لتلك التداعيات، والخروج بقرارات تصب في صالح الاقتصاد الوطني.

وقال ان على الحكومة اتخاذ قرارات سريعة مثل تخفيض ضريبة المبيعات الى 10%، واعتماد الضريبة التصاعدية للقطاعات الاقتصادية، اي انه كلما ارتفع الدخل زادت الضريبة، وهذه سياسة أكثر عدالة، ولايمكن ان يدفع ابن الرمثا ضريبة على السلعة كما يدفعها ابن عبدون، مع فارق الدخل بينهما، اضافة الى تجميد تسديد المديونية لما له اثر كبير على الميزانية والاقتصاد بشكل عام.

وتابع يجب تقديم الحوافز للقطاع الخاص وتقديم الدعم له للمحافظة على العمالة، مشيرا الى ان الجميع في ازمة ويجب الخروج منها باقل الخسائر على الصعيد الوطني،  اضافة الى مراجعة شاملة للوعاء الضريبي، وعدم الاكتفاء بشعارات منع التهرب الضريبي، والعمل بشكل مباشر في هذا المجال.

كما طالب ايضا القطاع الخاص بتسديد الضرائب المترتبة عليه، واعتبار ذلك واجبا وطنيا، لدعم الخزينة، مشيرا الى ان التهرب الضريبي وعدم تسديد مستحقات الدولة يعتبر خيانة وطنية في هذه المرحلة.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies